حذر دميتري بوليانسكي النائب الأول لممثل روسيا لدى الأمم المتحدة من أن خطاب الحكومة الفرنسية يخاطر بإغراق العالم في هاوية حرب نووية. 

وقال بوليانسكي، خلال حديثه في جلسة لمجلس الأمن حول موضوع "نزع السلاح النووي وعدم الانتشار"، إننا نشهد أيضًا زيادة في الخطاب غير المسؤول في باريس، والذي يهدد بإغراق العالم في هاوية الحرب النووية"، بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم.

وتذكر بوليانسكي أيضًا مدى سهولة استعدادهم للضغط على "الزر النووي" في لندن. 

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أيضًا إنه سيستخدم "مجموعة كاملة من القدرات العسكرية، بما في ذلك الأسلحة النووية" كجزء من الردع الموسع في شبه الجزيرة الكورية، وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن "إيران يجب أن تواجه تهديدًا نوويا حقيقيا".

وكما أشار الرئيس فلاديمير بوتين سابقًا، فإن الوضع المحيط بفرنسا لم يضيع كل شيء، فمن الممكن أن تلعب دورها في التسوية السلمية في أوكرانيا.

وسبق أن أشارت صحيفة التلغراف إلى أن التغير في لهجة تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن الصراع الأوكراني يفسره أنه يسعى إلى إعادة فرنسا إلى سلطة ومكانة القوة المهيمنة في الاتحاد الأوروبي.

وعلى وجه الخصوص، سمح ماكرون بعمليات "لمواجهة القوات الروسية" في أوكرانيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خطاب ماكرون الحرب النووية روسيا بوليانسكي الحكومة مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

هيئة المحطات النووية تتقدم بطلب لإقامة منشأة تخزين الوقود النووي المستهلك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تزامنا مع قرب عيد الأضحى المبارك، وفي انجاز جديد يضاف إلى إنجازاتها في سجل تقدم أعمال مشروع مصر القومي مشروع المحطة النووية بالضبعة كانطلاقة لبرنامج نووي طموح.. قامت هيئة المحطات النووية اليوم الأربعاء، بالتقدم بطلب الحصول على إذن الإنشاء لمنشأة تخزين الوقود النووي المستهلك من هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، وذلك بعد استيفاء كافة الوثائق والمستندات اللازمة وفقا للمادة رقم (13) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الأنشطة النووية والإشعاعية قانون رقم (7) لسنة 2010 وتحقيق التوافق على الوثائق التصميمية والفنية من خلال المختصين من أبناء هيئة المحطات النووية.
وتعد تلك الخطوة أحد أهم المعالم في مسيرة تنفيذ مشروع المحطة النووية بالضبعة والذي من خلاله سيتم ضمان تحقيق التخزين الآمن للوقود النووي المستهلك تخزينا جافا وآمنا لمدة تصل إلى 100 عام وفقا لأعلى معايير الأمان النووي، وهي الخطوة التي تعكس الدور الريادي لمصر في تنفيذ البرنامج النووي المصري بما يتمشى مع المتطلبات الوطنية والمعايير الدولية.
جدير بالذكر أن هيئة المحطات النووية قد حصلت على إذن قبول الموقع لمنشأة تخزين الوقود النووية المستهلك في فبراير 2022 وذلك بعد مراجعة دقيقة وتقييم أمان الموقع والتأكد من صلاحيته، وستظل هيئة المحطات النووية بتوفيق من الله وبسواعد أبنائها تمضي قدما حتى يتحقق حلم مشروع محطة الضبعة النووية. 
 

مقالات مشابهة

  • آدم رجال: إنسان دارفور محكوم بالموت قصفاً أو بانعدام الغذاء والدواء
  • رئيس المحطات النووية : الضبعة من أضخم مشروعات إنتاج الطاقة الكهربائية في أفريقيا
  • الناتو: الردع النووي ضروري بعد توسيع روسيا مناوراتها في بيلاروسيا
  • حلف الناتو: الردع النووي ضروري بعد توسيع روسيا مناوراتها في بيلاروسيا
  • ستولتنبرج: الردع النووي ضروري بعد توسيع روسيا مناوراتها في بيلاروسيا
  • هيئة المحطات النووية تتقدم بطلب اذن الانشاء لمنشأة تخزين الوقود النووي المستهلك
  • هيئة المحطات النووية تتقدم بطلب لإقامة منشأة تخزين الوقود النووي المستهلك
  • كابوس النووي يهدد الكوكب.. أمريكا وروسيا تستعرضان عضلاتهما بأسلحة جديدة
  • ريابكوف: تصرفات واشنطن تدفع روسيا لتعديل عقيدتها النووية
  • محلل أمريكي: الذكاء الاصطناعي يهدد بعصر جديد من الصراعات الدولية