أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن انطلاق فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع اليوم الثلاثاء، بجميع المراكز والقرى التابعة لها بالمحافظة، للحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلية.


وكلف محافظ الجيزة المسئولين بالوحدات المحلية للمدن والقرى بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، لافتا إلى أن الدولة تبذل جهود حثيثة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.
ووجه المحافظ مديرية الأوقاف بالاعلان عن مواعيد الحملة بالمساجد وتوعية المواطنين لأهمية الحصر وحماية الثروة الحيوانية وخدمة المربي . 
وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية، ومرور الفرق الطبية البيطرية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة، للوقاية من الأمراض والأوبئة، والحفاظ على الثروة الحيوانية.
ومن جانبه، أوضح الدكتور علاء عبد العال مدير مديرية الطب البيطري، إنهاء الاستعدادات لانطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع لعام 2024، بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية بالمحافظة، من خلال تجهيز اللجان الطبية الوقائية ما بين لجان ثابتة ومتحركة مجهزة بكافة التجهيزات، والأدوات واللقاحات ومستلزمات التحصين اللازمة، ولجان ووسائل وأدوات لترقيم وتسجيل الماشية وسيارات للعمل والمرور فضلا عن لجان الإرشاد لتوعية المواطنين بأهمية التحصين، بالإضافة إلى لجان متابعة من الإدارات المختصة بالمديرية ومديري الإدارات  وتذليل العقبات لإنجاح فعاليات الحملة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الجيزة انطلاق فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضي الحمي القلاعية مديرية الطب البيطري الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

573 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 بمحافظة شمال سيناء اليوم

تفقد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، لجان امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في معاهد مدينة العريش، للاطمئنان على انتظام سير العمل بها، حيث يؤدي 573 طالبا الامتحانات في 6 لجان.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في محافظة شمال سيناء

وقال المحافظ خلال جولته التفقدية، إن امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 تسير بسهولة ويسر دون أي معوقات، وغرفة العمليات لم تتلق أي إخطارات أو شكاوى بخصوص انتظام سير الامتحانات.

وأشار المحافظ إلى توفير جميع سبل الراحة للطلاب داخل اللجان الامتحانية، موجهًا بضرورة توفير الأجواء المناسبة والهدوء للطلبة بما يساعدهم على تأدية الامتحانات في سهولة ويسر.

ضوابط امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 

كما أكد المحافظ توفير طبيب أو زائرة صحية بالمعاهد الأزهرية التي تضم لجان امتحانات، إلى جانب توافر سيارة إسعاف في محيط اللجان، موجهًا بالتزام الجميع بالضوابط والتعليمات الخاصة بأعمال الامتحانات واتخاذ الإجراءات الخاصة بمنع الغش.

عدد طلاب الثانوية الأزهرية في شمال سيناء

ولفت المحافظ إلى أن إجمالي عدد طلاب الثانوية الأزهرية يبلغ 573 طالبا وطالبة، مقسمين إلى 339 طالبا وطالبة في القسم الأدبي و234 طالبا وطالبة في القسم العلمي، يؤدون الامتحانات في 6 لجان بالعريش والشيخ زويد وبئر العبد ورابعة وأم شيحان بوسط سيناء، مشيرا إلى وجود 5 مراكز لتوزيع الأسئلة، بينها مركز رئيسي و4 مراكز فرعية.

مقالات مشابهة

  • نفوق غامض لأعداد كبيرة من الإبل في ليبيا والشرطة الزراعية تستنفر (صور)
  • ارتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • الاتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • 573 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 بمحافظة شمال سيناء اليوم
  • «البيئة» تفسح أكثر من 856 ألف رأس من الماشية خلال 20 يومًا لتلبية الطلب خلال موسم الحج
  • ليبيا.. نفوق غامض لأعداد كبيرة من الإبل يستنفر الشرطة الزراعية (صور)
  • معهد التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية للمنوفية
  • «حياة كريمة».. انطلاق قافلة بيطرية مجانية لقرى المنوفية
  • التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية بالمنوفية
  • «البحوث الزراعية» ينظم قافلة بيطرية مجانية في قرى المنوفية