نظمت أمانة حزب المصريين الأحرار بمركز بدر، بقيادة ياسر خاطر عضو الهيئة العليا وأمين المركز، احتفالًا بعيد الأم واليوم العالمي للمرأة، وذلك بالتعاون مع مكتبة الطفل بعمر مكرم.

تضمن الاحتفال تكريم 20 من الأمهات المثالية وتوزيع الهدايا على الحضور وتخلل الحفل فقرات فنية متنوعة وكلمات الحضور الذي جمع الشاعر محمد عراقي، مدير مكتبة الطفل بعمر مكرم وحلمي كامل، وكيل وزارة الإعلام السابق، وصبري عبد الشافي، المنسق العام لكيان شباب الوطن للريادة والتنمية، والشيخ محمد عبد الباري، من الأزهر الشريف.


كما حضر من هيئة مكتب الحزب ببدر: سامي الشربيني، ياسر محمود، أمينة صائمة.

يأتي هذا الاحتفال في إطار اهتمام حزب المصريين الأحرار بالمرأة المصرية وتقدير دورها في المجتمع، وذلك تنفيذًا لتوجيهات النائب الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب، بالاهتمام بالمرأة، والتنسيق مع الدكتورة هبة واصل، الأمين العام للحزب، وإشراف أحمد حمودة، عضو الهيئة العليا أمين عام المحافظة.

وألقى ياسر خاطر، عضو الهيئة العليا وأمين المركز، كلمة أكد فيها على أهمية دور المرأة في المجتمع، وضرورة دعمها وتمكينها.

ونقل تهنئة رئيس الحزب والأمانة العامة لكل الأمهات المصريات بمناسبة عيدهن، وأكد على دعم الحزب للمرأة المصرية في جميع المجالات.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال

 

شهدت مواقع فرع ثقافة الدقهلية مجموعة من اللقاءات التوعوية احتفالا باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفذ في إطار برامج وزارة الثقافة.

الآثار السلبية لمشكلة عمالة الأطفال

وأقام بيت ثقافة أجا محاضرة تحدث خلالها الباحث شكري علوان عن الآثار السلبية لمشكلة عمالة الأطفال، وأثر ذلك على المجتمع، موضحا الجهود المبذولة دوليا من أجل القضاء عليها، وحماية حقوق الطفل.

وشهدت الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، من خلال فرع ثقافة الدقهلية برئاسة د. عاطف خاطر، لقاء بمكتبة أبو قراميط أوضحت خلاله فاتن عبد البديع - باحث ثقافي، مخاطر العمل الجبري للأطفال، وأبرز الأهداف التي حددتها منظمة العمل الدولية للقضاء الفعلي على تلك الظاهرة لما يتعرض له الطفل من عنف وقسوة، علاوة على تأخره معرفيا.

ورشة حكي 

وفي السياق أعدت مكتبة رأس الخليج ورشة حكي، ناقش خلالها إيهاب الجندي مدير المكتبة، الهدف من اليوم العالمي لمكافحة الأطفال، مشيرا إلى أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع الأفراد.

اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال 

وتحتفي دول العالم باليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال في 12 يونيو من كل عام، ذلك التاريخ الذي اعتمدته منظمة الأمم المتحدة في عام 2002 لبحث سبل القضاء على تلك الظاهرة والمطالبة بحقوق الطفل المُجبر على العمل وفقا لأهداف المنظمة للتنمية المستدامة.

من ناحية أخرى وضمن احتفالات عيد الأضحى نظمت مكتبة ميت سلسيل ورشة حكي للرواد تحدث بها أيمن عبد العاطي الفنان التشكيلي بالمكتبة عن مناسك الحج وأهم مظاهر الاحتفال به.

 

مقالات مشابهة

  • صور.. كورنيش بنها كامل العدد احتفالا بعيد الأضحي
  • صور| بالونات وحلوى للأطفال احتفالا بعيد الأضحى في الأقصر
  • توزيع ملابس بالمجان في مدينة دهب بجنوب سيناء احتفالا بعيد الأضحي
  • تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب
  • وزير الشباب: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية
  • وزير الرياضة: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية نحو معدلات تنافسية عالمية
  • قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال
  • في كل شبر بمصر.. ماراثون «دراجات» احتفالا بيومها العالمي
  • عروض ألعاب نارية في «جزيرة الحديريات» احتفالاً بالعيد
  • "رياضة مطروح" تنظم ماراثون رياضى احتفالا باليوم العالمي للدراجات