المناطق_متابعات

سجلت أسعار النفط ارتفاعاً اليوم ، وذلك بدعم من انخفاض مخزونات الولايات المتحدة بعد مؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول مما يؤثر على توقعات الطلب على الوقود في المستقبل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسوية مايو 52 سنتا إلى 86.

47 دولار للبرميل، بعد انخفاضها 1.6 بالمئة أمس الأربعاء.

أخبار قد تهمك النفط يتراجع عن أعلى مستوى في عدة أشهر متأثرا بارتفاع الدولار 20 مارس 2024 - 8:57 صباحًا تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 86.73 دولار للبرميل 19 مارس 2024 - 11:18 صباحًا

كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم مايو 45 سنتا إلى 81.72 دولار للبرميل بعد تراجعها 1.6 بالمئة في الجلسة السابقة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أسهم أوروبا تصعد بدعم آمال رفع الفائدة الأميركية

ارتفعت الأسهم الأوروبية، الجمعة، بعد أن عززت بيانات التضخم الضعيفة في الولايات المتحدة الآمال في خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، لأسعار الفائدة، في حين ظلت توقعات خفض أسعار الفائدة بمنطقة اليورو في يونيو قائمة على الرغم من أرقام التضخم الأعلى من المتوقع بالمنطقة.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 مرتفعا 0.3 بالمئة، لكنه سجل انخفاضا للأسبوع الثاني مع ارتفاع عوائد سندات منطقة اليورو لتتماشى مع نظيرتها الأميركية بفعل مخاوف بقاء أسعار الفائدة مرتفعة.

لكن المؤشر حقق مكاسب شهرية.

وأظهرت البيانات في الولايات المتحدة أن التضخم استقر في أبريل، مع ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 0.3 بالمئة في الشهر الماضي و2.7 بالمئة على أساس سنوي حتى أبريل.

وفي الوقت ذاته، ارتفع التضخم في منطقة اليورو في شهر مايو، في إشارة إلى أن البنك المركزي الأوروبي لا يزال أمامه رحلة بطيئة وغير مضمونة لكبح جماح الأسعار.

وأغلقت معظم القطاعات الرئيسية على مؤشر ستوكس 600 على ارتفاع، مع تقدم قطاع الرعاية الصحية 1.1 بالمئة، ورغم تراجع أسهم التكنولوجيا 1.5 بالمئة الذي حد من المكاسب.

ومن بين الأسهم القيادية، انخفض سهم إيرباص اثنين بالمئة بعد أن قالت مصادر بالصناعة إن شركة صناعة الطائرات تواجه ضغوطا جديدة بشأن زيادة الإنتاج المزمع لطائرات الركاب.

وقفز سهم ساب 5.6 بالمئة بعد أن قالت الشركة السويدية المصنعة للمعدات الدفاعية إنها تلقت طلبية بقيمة 7.7 مليار كرونة (727 مليون دولار) من دولة غربية لم تسمها.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81 دولارا للبرميل
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81.62 دولارًا للبرميل
  • أسهم أوروبا تصعد بدعم آمال رفع الفائدة الأميركية
  • أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع أوبك+
  • أسعار النفط تنخفض متجاهلة بيانات أمريكية
  • تراجع أسعار النفط عالميا
  • اسعار البنزين الامريكية تدفع النفط الى المنطقة الحمراء
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81 دولارًا
  • تراجع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 81.74 دولارًا للبرميل
  • انخفاض أسعار النفط بعد ارتفاع مفاجئ في مخزونات البنزين الأميركية