قال دكتور وليد يحيى، وكيل معهد القطن، إن محصول القطن هو المحصول الأساسي لمصر منذ أكثر من 200 عام، مؤكدًا أن منذ 5 سنوات وضعت الحكومة خطط من أجل إعادة الذهب الأبيض للصدارة في العالم.

وأشار "يحي"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، أن الدولة المصرية أدخلت 6 أصناف جديدة، بداية من الصنف "جيزة 94" وإنتهاء بالصنف "جيزة 98" أفضل الانواع.

ونوّه، أن معهد بحوث القطن، كان سباق من خلال الدفع بندوات إرشادية للمزارعين، بكافة المحافظات، وذلك من أجل الخدمة الجيدة للحصول على أعلى إنتاجية من القطن.

وتابع، أن محافظة كفر الشيخ من أكثر المحافظات التي تزرع محصول القطن، حيث تقدم 33% من محصول القطن في مصر، ويأتي بعدها محافظة الشرقية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في 20 محافظة غدًا

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في أغلب المحافظات، إذ من المقرر أن تنطلق في 20 محافظة صباح غدًا السبت، وفقًا لما ورد في جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 بجميع المحافظات، بينما انطلقت في عدة محافظات نهاية الأسبوع المنصرم، وتنطلق في باقي المحافظات منتصف الأسبوع المقبل.

وفي السطور الآتية، تستعرض «الوطن» تفاصيل انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في 20 محافظة غدًا السبت الموافق 18 مايو الجاري، وذلك في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

ووفقًا لما ورد في جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في جميع المحافظات، فإنّ آلاف الطلاب والطالبات يؤدون غدًا السبت أول أيام امتحانات الترم الثاني في مادة اللغة العربية والتربية الدينية، أو اللغة العربية فقط وفقًا لكل جدول على حدة، وتستمر مدة الامتحان للغة العربية نحو ساعتان ونصف، على أن تخصص آخر 20 دقيقة من زمن الإجابة للإملاء.

أماكن امتحان الصف الثالث الإعدادي غدًا

وفيما يخص المحافظات التي تشهد انطلاق امتحان الصف الثالث الإعدادي غدًا السبت، فإنّها تبلغ نحو 20 إقليمًا وهي «الفيوم، والقليوبية، والغربية، والجيزة، وبني سويف، وأسيوط، وقنا، وسوهاج، والأقصر، وسوهاج، وأسوان، والإسماعيلية، والسويس، والشرقية، والدقهلية، ودمياط، والإسكندرية، ومطروح، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء».

منع الهاتف المحمول داخل اللجان

وأنهت مختلف مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، استعداداتها لانطلاق امتحانات الترم الثاني 2024، إذ أكدت جاهزية كافة اللجان لاستقبال الطلاب والطالبات، معلنين ضوابط ومحظورات الامتحانات، وأبرزها منع دخول الهاتف المحمول داخل اللجان سواء مع الطلاب أو الملاحظين طوال فترة الامتحان، ضمن إجراءات منع الغش لتكافئ الفرص بين الطلاب.

مقالات مشابهة

  • توريد أكثر من 82 ألف طن قمح لصوامع وشون سوهاج
  • معهد بحوث البساتين ينظم المؤتمر الثالث عن التنمية البستانية المستدامة بمصر
  • توريد 200 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • الزراعة: القطن المصري الأجود على مستوى العالم
  • بحوث الصحراء تطلق الحملة الإرشادية لزراعة عباد الشمس الزيتي.. تهدف إلى التوسع في الأصناف الزيتية.. والصاوي: قصور معرفي في هذا الشأن بمصر
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في 20 محافظة غدًا
  • زراعة بني سويف: 12 ألفا و54 فدانا إجمالي مساحات القطن
  • آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات
  • ‎التجارة: واسط تحتفظ بصدارة المحافظات في تسويق الحنطة
  • آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل