صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@17:29:15 GMT

«الدفاع الأضعف» يطارد «الخماسي»!

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

 
رضا سليم (دبي) 

 

أخبار ذات صلة قرقاش: الإمارات تواصل دعمها الإنساني لأهل غزة من دون ضجيج كامارا: «اختبار الحياة» يزيد التحدي مع «فخر أبوظبي»

تتأهب الأندية لعودة «دوري أدنوك للمحترفين»، بإقامة «الجولة 17» بداية من الخميس المقبل، بعد التوقف الدولي، لأداء منتخبنا مباراتي اليمن، في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى «مونديال 2026» وكأس آسيا 2027.


ويتجدد الصراع في «القمة» و«القاع»، إلا أن هناك 5 أندية تعاني مشكلة «الدفاع الأضعف»، وتُعد «حصالة» البطولة، بعد أن اهتزت شباكها بعدد كبير من الأهداف. ويتصدر «مشهد الأضعف»، فريق الإمارات الذي استقبل 38 هدفاً، ويحتل المركز قبل الأخير في الترتيب، يليه حتا الأخير «37 هدفاً»، وعجمان «35 هدفاً» في المركز الثاني عشر، وينضم إلى القائمة خورفكان «تاسع في الترتيب»، إلا أن شباكه اهتزت بـ 33 هدفاً، واتحاد كلباء الذي يحتل المركز الحادي عشر، وعليه 31 هدفاً، والأندية الخمسة كسرت حاجز الـ 30 هدفاً في شباكها.
ولم تنجح أندية الإمارات وحتا وعجمان وخورفكان، في الحفاظ على الشباك النظيفة إلا مرة أو مرتين، منذ بداية الموسم حتى الآن، حيث فاز «الصقور» على خورفكان 2-0، في «الجولة الثالثة»، وتعادل مع بني ياس 0-0 في «الجولة الرابعة»، فيما تعادل حتا أمام البطائح 0-0 في «الجولة 11»، وفاز عجمان أمام الإمارات 2-0 في «الجولة 15»، وفاز «النسور» على «الإعصار» 2-0 في «الجولة 14»، بينما تعادل اتحاد كلباء مع البطائح من دون أهداف في «الجولة الثانية» ومع النصر في «الجولة الثامنة». 
والمثير أن هذه الفرق تعاني أيضاً الهجوم «الأضعف»، حيث يحتل حتا القائمة «12 هدفاً» والإمارات «16 هدفاً»، وابتعد خورفكان قليلاً، ودخل بني ياس «17 هدفاً»، وعجمان والبطائح «20 هدفاً».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الإمارات اليمن تصفيات كأس العالم حتا خورفكان اتحاد كلباء عجمان

إقرأ أيضاً:

«الشارقة» تحتفل بأسماء مدن «الإمارة الباسمة»

 
معتصم عبدالله (دبي)
عزز صعود دبا الحصن «وصيف دوري الدرجة الأولى» موسم 2023-2024، إلى «دوري أدنوك للمحترفين»، في الموسم المقبل 2024-2025، من الحضور المتميز لأندية «الإمارة الباسمة» في «دوري الكبار«، ليرتفع عدد الأندية إلى 5 بجانب الشارقة، البطائح، خورفكان، كلباء.
وبات دبا الحصن الذي احتفل بتأهله الثاني إلى «دوري الكبار»، بعد الأول موسم 2004–2005، النادي «رقم 22»، الذي يحظى بفرصة اللعب في «دوري المحترفين» منذ انطلاقته موسم 2008-2009، حيث يحمل تاريخ «دوري الكبار» في عصر الاحتراف مشاركة 21 نادياً في المواسم الماضية، حيث كان البطائح آخر المنضمين إلى القائمة، بظهوره الأول موسم 2022-2023.
وتزامن صعود دبا الحصن مع إطلاق الهوية الجديدة لنادي كلباء، بعد اعتماد تغيير اسم نادي اتحاد كلباء إلى «نادي كلباء الرياضي الثقافي»، واعتماد الشعار الجديد للنادي، لتحمل جميع أندية «الإمارة الباسمة» أسماء وهوية مدنها.
وتشمل أندية الشارقة إلى جانب «خماسي المحترفين» الشارقة، البطائح، خورفكان، كلباء، دبا الحصن، ناديي الحمرية والذيد في دوري الدرجة الأولى، إضافة إلى ناديي مليحة والمدام على صعيد مسابقات المراحل السنية، وصولاً إلى «دوري تحت 19 عاماً» في الموسم الأخير 2023-2024.
ووجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في وقت سابق، بضرورة أن تحمل شعارات الأندية هوية المدينة التي تنتمي إليها، وأن ترعى أبناء إمارة الشارقة وتمنحهم الأولوية.
وتترقب أندية «الإمارة الباسمة»، طفرة كبيرة على صعيد المنشآت الرياضية وملاعب الأندية، بعد توجيه حاكم الشارقة في أكتوبر من العام الماضي، بإنشاء مقر جديد لنادي الشارقة، بموازنة أولية قدرها 350 مليون درهم، على مساحة ثلاثة ملايين قدم مربع «ضعف مساحة أرض النادي الحالية».
ويقع الملعب الجديد على التقاطع الواصل بين طريقي الشارقة - خورفكان، والذيد - خورفكان، ويتضمن استاداً رئيساً ومبنى إدارياً وصالات للألعاب الجماعية والفردية ومرافق رياضية وخدمية.
ووجَّه سموه بإنشاء ملعب دولي لنادي كلباء على ارتفاع 850 متراً فوق سطح البحر، ضمن مشروع استراحة فوق الغمام، ونادي خورفكان بملعب آخر على ارتفاع 900 قدم، مؤكداً أن الصروح الجديدة ستكون معلماً من المعالم الرياضية المتميزة في الإمارة، وتعزز من إمكاناتها اللوجستية، وأيضاً من شهرتها وسمعتها الدولية.

أخبار ذات صلة زاناردي يقترب من تدريب دبا الحصن 640 مصلى وجامعاً لصلاة العيد بالشارقة

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تستهل حملة الدفاع عن لقبها بفوز صعب على ألبانيا في كأس أوروبا
  • خورفكان يعسكر في صربيا
  • كأس أوروبا.. إيطاليا تستهل حملة الدفاع عن لقبها بفوز صعب على ألبانيا
  • البطولة... الدفاع الجديدي يصعد للقسم الاحترافي الأول رغم تعادله مع الدشيرة
  • «الشارقة» تحتفل بأسماء مدن «الإمارة الباسمة»
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ13 في تاريخه
  • زوارق الإمارات تسابق الزمن اليوم في الجولة الـ 3 من بطولة العالم للفورمولا 1
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه
  • «زوارق الإمارات» تسابق الزمن في إيطاليا
  • زوارق الإمارات تسابق الزمن غدا في الجولة الـ 3 من بطولة العالم للفورمولا 1بإيطاليا