بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وفخامة سانتياغو بينيا رئيس جمهورية باراغواي خلال اتصال هاتفي .. مختلف جوانب التعاون خاصة التنموية والاقتصادية والتجارية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي وغيرها من المجالات الحيوية التي تدعم تحقيق رؤى البلدين وتطلعاتهما نحو التنمية المستدامة والازدهار.

كما تطرق الجانبان إلى عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها..مؤكدين في هذا السياق حرصهما المشترك على دفع علاقات البلدين إلى الأمام في ظل الفرص الطموحة المتوفرة لفتح آفاق جديدة أشمل لتعاونهما بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على مواصلة توسيع قاعدة شراكاتها الاقتصادية والتنموية وتنويعها بجانب ترسيخ جسور التواصل البناء مع مختلف دول العالم الصديقة انطلاقاً من نهج الدولة القائم على المصالح المشتركة والتعاون لما فيه الخير والتنمية والازدهار لجميع شعوب العالم.

كما تطرق سموه ورئيس باراغواي إلى التطورات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة والجهود المبذولة للاستجابة لها وضمان تدفق المساعدات الإغاثية الكافية بشكل عاجل وآمن ودون عوائق..مشددين في هذا السياق على ضرورة التحرك الدولي الجاد والعاجل لإيجاد أفق للمسار السياسي والدفع تجاه السلام الشامل والعادل والدائم في منطقة الشرق الأوسط على أساس “حل الدولتين” كونه السبيل لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يطمئن على أحوال حجاج الإمارات خلال اتصال هاتفي مع رئيس مكتب شؤون الحجاج

اطمأن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم على أوضاع حجاج الدولة وأحوالهم خلال أدائهم مناسك الحج في الديار المقدسة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه سموه مع الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات.
وأشاد صاحب السمو رئيس الدولة بجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة من أجل راحة الحجاج والجهود التي تبذلها مؤسسات المملكة المختلفة لضمان أداء الحجاج مناسكهم في أجواء ميسرة وآمنة.
وقال الدرعي إن صاحب السمو رئيس الدولة اطمأن على أحوال الحجاج والتسهيلات التي يقدمها مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات لتيسير أداء المناسك..وحمله سموه نقل تحياته إلى الحجاج وتمنياته لهم التوفيق في إتمام أداء مناسكهم..سائلاً المولى عز وجل أن يحفظهم وأن يمن عليهم وسائر حجاج بيت الله العتيق بقبول حجهم وطاعاتهم..كما هنأهم سموه بحلول عيد الأضحى المبارك داعياً الله تعالى أن يعيده على الجميع وهم في أطيب حال.
وأعرب رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات عن سعادته البالغة بالاتصال الذي جسد اهتمام صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بتفقد أحوال حجاج الإمارات وحرصه على الاطمئنان على سلاسة الإجراءات المتبعة لضمان سهولة ويسر أداء مناسكهم، مثمناً اهتمام القيادة الرشيدة بمتابعة أحوال المواطنين في مختلف المناسبات.


مقالات مشابهة

  • طحنون بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه وحكام الإمارات بحلول عيد الأضحى
  • محمد بن زايد لحجاج الإمارات: ربّي يرجعكم سالمين
  • رئيس الدولة يهنئ حجاج الإمارات في رسالة نصية
  • رئيس الدولة يطمئن على أحوال حجاج الإمارات خلال اتصال مع رئيس مكتب شؤون الحجاج
  • رئيس الدولة يطمئن على أحوال حجاج الإمارات خلال اتصال هاتفي مع رئيس مكتب شؤون الحجاج
  • طحنون بن زايد: رئيس الدولة حريص على ترسيخ موقع الإمارات في مجال التكنولوجيا المتقدمة
  • رئيس الدولة: الإمارات حريصة على إيجاد منظومة متكاملة للذكاء الاصطناعي
  • رئيس الدولة: الإمارات حريصة على ترسيخ التعاون الدولي لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي
  • محمد بن زايد: الإمارات حريصة على إيجاد منظومة ذكاء اصطناعي متكاملة لاستدامة الطاقة
  • آمنة الضحاك: الإمارات حريصة على إيجاد حلول حاسمة لندرة المياه