قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إن تقريرا لمركز معلومات المخابرات والإرهاب "مئير عميت"، رجح أن حركة أنصار الله (الحوثيين) سيصعّدون هجماتهم في المنطقة ما لم يكن هناك اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، في حين قالت بعض المصادر إن الجماعة لم تعد تأبه بإيران في كبح جماحها.

وقال تقرير المركز المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية، إن هناك اختلافا حول كيفية التعامل مع الحوثيين ومدى تصعيد الهجمات المضادة لهم على الأراضي اليمنية، كما أن هناك اختلافا بين إيران والحوثيين أنفسهم، بعد أن تجاهلوا ما أمرتهم به طهران من التخفيف من حدة بعض الهجمات التي يمكن أن توحد الغرب والدول السنية ضدهم، حسب بعض مصادر الصحيفة.

ويأتي ذلك -وفقا لجيروزاليم بوست- بعد تقارير عن مفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران لخفض التوتر باليمن، خاصة أن المرور بإيران أو وقف إطلاق النار في غزة -حسب تقرير مركز المخابرات- هما سبيل الغرب الوحيد لخفض الصراع مع الحوثيين، ما دام قد فشل في ردعهم حتى الآن.

وأشار التقرير إلى أن الحوثيين واصلوا دون انقطاع، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، مهاجمة أهداف يقولون إنها إسرائيلية أو مرتبطة بإسرائيل أو مؤيدة لها، معظمها تابع للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ولكنهم في الآونة الأخيرة قاموا بنقلة نوعية، عندما بدؤوا في مهاجمة السفن التي تمر عبر المحيط الهندي.

وفي المقابل، قلّص الحوثيون حجم هجماتهم على إسرائيل، وهو ما رجح المركز أنه يعود إلى محدودية الصواريخ الباليستية طويلة المدى والطائرات دون طيار التي يمتلكونها، وكونها بلا تأثير على إسرائيل تقريبا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات ترجمات

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: مستعدون لزيادة الضغط على إيران في حال عدم تعاونها مع الوكالة الذرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة لزيادة الضغط على إيران في حال عدم تعاونها مع الوكالة الذرية.

وأضافت الخارجية الأمريكية، أن تقرير الوكالة الذرية يوضح أن إيران تهدف إلى توسيع برنامجها النووي في السنوات القادمة.

وفي وقت سابق، قالت وكالة أنباء "رويترز"، نقلًا عن دبلوماسيين إن إيران تخطط لتركيب سلاسل جديدة من أجهزة الطرد المركزي التي تقوم بتخصيب اليورانيوم في موقعي التخصيب التابعين لها تحت الأرض.

وقال عدد من الدبلوماسيين، إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تراقب خطة إيران لإصدار تقرير للدول الأعضاء بالتخطيط الإيراني لتوسيع برنامجها النووي.

مقالات مشابهة

  • قادة أمريكيون: الحملة ضد الحوثيين “أكثر معركة بحرية كثافة” منذ الحرب العالمية الثانية
  • البحرية الأمريكية تواجه “أعنف معركة” منذ الحرب العالمية الثانية.. هكذا وصف قادة عسكريون هجمات الحوثيين
  • البحرية بريطانية تتحدث عن غرق سفينة تجارية استهدفها الحوثيون في خليج عدن
  • استهدفهما الحوثي.. آخر تحديث عن وضع سفينتي تيوتير وڤيربينا
  • الجيش الأميركي يدمر 7 رادارات باليمن وفقدان بحار بسفينة هاجمها الحوثيون
  • البحرية الأميركية: المعركة مع الحوثيين الأعنف منذ الحرب العالمية الثانية
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 7 رادارات داخل اليمن يستخدمها الحوثيون في مهاجمة السفن
  • البحرية الأميركية: الحملة ضد الحوثيين المعركة الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية
  • الجيش الأمريكي يكشف عن محاولات لإخماد حريق في سفينة استهدفها الحوثيون
  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لزيادة الضغط على إيران في حال عدم تعاونها مع الوكالة الذرية