الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، الثلاثاء، تنفيذ ست عمليات عسكرية بعددٍ كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات الـمسيرة، خلال الـ 72 ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان متلفز: “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وتدشيناً للعام العاشر من الصمود في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا نفذت القوات المسلحة اليمنية ست عمليات عسكرية خلال 72 ساعة الماضية بعددٍ كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة”.

وأوضح أن “القوات البحرية والقوة الصاروخية نفذت أربع عمليات مشتركة على أربع سفن، منها سفينة ( MAERSK SARATOGA ) الأمريكية في خليج عدن، وسفينة ( APL DETROIT) الأمريكية في البحر الأحمر وسفينة ( HUANG PU ) البريطانية في البحر الأحمر وسفينة ( PRETTY LADY ) والتي كانت متجهةً إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأضاف أن “سلاح الجو المسير نفذ عملية عسكرية نوعية استهدفت مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر”.

وتابع العميد سريع أن “القوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية استهدفت من خلالها عدداً من الأهداف الإسرائيلية في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة”.

وأكد أن “العمليات العسكرية حققت أهدافها بنجاحٍ، لافتاً إلى أنها إهداء لكافة المجاهدين في فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

كما أكد العميد سريع استمرار قوات صنعاء في تنفيذ المزيد من العمليات ضد كافة الأهداف المعادية، واستمرار قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي وفي المحيط الهندي حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تدشين العام العاشر من العدوان الأمريكي البريطاني بست عمليات عسكرية ضد أربع سفن أمريكية وبريطانية ومدمرتين أمريكيتين واستهداف أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة 26-3-2024مpic.twitter.com/ZBA2ltT0iQ

— العميد يحيى سريع (@army21ye) March 26, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فلسطین المحتلة قوات صنعاء

إقرأ أيضاً:

المقاومة العراقية تستهدف العدو الإسرائيلي في قاعدة “رامات ديفيد” بالأراضي المحتلة

بغداد-سانا

استهدفت المقاومة العراقية فجر اليوم بواسطة الطيران المسير العدو الإسرائيلي في قاعدة “رامات ديفيد” الجوية داخل الأراضي المحتلة.

وقالت المقاومة في بيان: “نصرةً لأهلنا في غزة ورفح ورداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزّل تم استهداف قاعدة رامات ديفيد الجوية للعدو الصهيوني بالطيران المسير”، مؤكدة الاستمرار في دكّ معاقل الأعداء استكمالاً للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال.

وكانت المقاومة العراقية استهدفت أمس الأول موقعاً للعدو الإسرائيلي في إيلات “أم الرشراش” جنوب فلسطين المحتلة بالطيران المسير.

مقالات مشابهة

  • العميد يحيى سريع يكشف مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية
  • الإعلام الأمريكي يعبّر عن قلقه من أول هجوم يمني ناجح بزورق مسيّر على سفينة شحن في البحر الأحمر
  • المقاومة العراقية تستهدف العدو الإسرائيلي في قاعدة “رامات ديفيد” بالأراضي المحتلة
  • وكالة استخبارات “البنتاغون”: الشحن في البحر الأحمر انخفض 90% منذ بدء هجمات صنعاء
  • القوات اليمنية تستهدف 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي
  • ضربات موجعة في البحر الأحمر والعربي تُغرق سفناً وتُشعل الحريق في أخرى (فيديو)
  • خوف الصهاينة من صاروخ “اليمن” الجديد.. اليمنيون مصممون على النصر
  • عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب
  • تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • مسيران ومناورات عسكرية لخريجي دورات طوفان الأقصى من قوات التعبئة في مديريتي بني حشيش وهمدان بمحافظة صنعاء