كرم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم طفل وشاب مكفوفين من ذوي الهمم من حفظة القرآن الكريم، وذلك في إطار التواصل الدائم مع ذوي الهمم لتلبية مطالبهم وتقديم يد العون لهم تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية.

تكريم حفظة القرآن الكريم 

أهدى المحافظ مكافأة مالية للشاب مصطفى رجب الصباغ، ابن قرية كفر الباجور، طالب بكلية إعلام طنطا، والطفل إبراهيم محمد درويش، البالغ من العمر 8 سنوات ابن قرية بمم طالب بأحد المعاهد الأزهرية بتلا، وذلك تقديرا لتفوقهما وتميزهما في حفظ القرآن الكريم كاملا وترتيله رغم فقدانهما نعمة البصر، كما أمر المحافظ بصرف مواد غذائية ولحوم دعماً لأسرهما.

نماذج مشرفة من ذوي الهمم

وأشار المحافظ إلى أن الطفل والشاب المكفوفين يعدان من النماذج المشرفة، ومثال يحتذى به للأسرة المصرية في تربية وتنشئة الأجيال مما يساهم في بناء وتنمية المجتمع، مؤكداً على دعمه الكامل للموهوبين والنابغين من أبناء المحافظة بمختلف الفئات العمرية.

وفي نهاية اللقاء قدم الحضور الشكر والتقدير لمحافظ المنوفية على جهوده الملموسة في دعم الحالات الإنسانية وذوي القدرات الخاصة لتلبية مطالبهم وتحقيق طموحاتهم كونهم جزء لا يتجزأ من أفراد المجتمع، الجدير بالذكر أن محافظ المنوفية كرم الطفل إبراهيم بعد التقاء «الوطن» به داخل منزله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محافظ المنوفية ذوى الهمم تكريم حفظة القرآن حفظة القرآن القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباجور

افتتح اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، مساء أمس الأحد، النصب التذكاري الجديد" بمدينة الباجور عقب الانتهاء من أعمال تطويره وتجديده، وذلك في إطار جولاته الميدانية المستمرة لافتتاح وتفقد العديد من المشروعات التنموية والخدمية ضمن احتفالات المنوفية بعيدها القومي ال118، وتنفيذًا لخطة المحافظة الشاملة للمساهمة في إحداث واجهة حضارية ولمسة جمالية.

حضر الافتتاح: اللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد للمحافظة، والنائب محمود البرعي، والنائبة غادة قنديل أعضاء مجلس النواب، والنائب محمود منصور عضو مجلس الشيوخ، والمهندسة مروة زهران رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور، والمهندس أشرف طايل المستشار الهندسي للمحافظة.

ووسط فرحة أهالي الباجور، أزاح محافظ المنوفية الستار عن اللوحة التذكارية عن المشروع والذي شهد أعمال إحلال وتجديد وفقا للمعايير والاشتراطات المحددة، والتي تضمنت أعمال إضاءة الهيكل وإنشاء أحواض الزهور، فضلا عن تطوير ورصف ورفع كفاءة شارع الجيش والجزيرة الوسطى، لإضفاء مظهر جمالي وحضاري بالمنطقة ليكون مزار يليق بأهالي الباجور.

و تفقد المحافظ أعمال رصف ورفع كفاءة شارع الجيش وكذا تطوير الجزيرة الوسطى والتي تضمنت تركيب بلدورات وبلاط وبلاط الانترلوك والأعمدة الديكورية وإنشاء استراحات ومظلات للمواطنين لخلق متنفس حضاري لأهالينا.

وأشار محافظ المنوفية، إلى أنه تم تنفيذ عدد 9 مشروعات خدمية وتنموية بنطاق مركز ومدينة الباجور وذلك ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023-2024 بقيمة استثمارية تقارب 65 مليونًا و13 ألف جنيه بعدد من القطاعات المختلفة.

ولفت المحافظ إلى أن قطاع الرصف تضمن خطة الباجور برصف عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية، تنوعت في رصف شارع بورسعيد بداية من المحكمة حتى مصرف الباجور بطول 1، 5 كم، ورصف وتطوير الشارع الرئيسي بمدينة الباجور، وكذا رصف شارع المضرب، فيما تم الانتهاء من رصف شارع الصنايع وشارع طعيمة بطول 500 م، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة الطرق.

وأكد المحافظ حرصه علي الارتقاء والنهوض بمستوى الخدمات بمختلف القطاعات والتعاون الوثيق مع كافة الجهات لتحقيق تنمية ونهضة شاملة علي أرض المنوفية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يسلم كراسي كهربائية ومساعدات مالية لذوى الهمم (صور)
  • جامعة حلوان الأهلية تكرم أبناءها من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة
  • محافظ جنوب سيناء يكرم أوائل الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024
  • محافظ جنوب سيناء يكرم عددا من العاملين لتميزهم في أداء أعمالهم
  • محافظ جنوب سيناء يكرم عددًا من العاملين بالمحافظة لتميزهم في أداء أعمالهم
  • محافظ المنوفية يفتتح مدرسة التمريض الجديدة بأشمون
  • وسط فرحة وزغاريد الأهالي.. محافظ المنوفية يفتتح مدرسة التمريض الجديدة بأشمون
  • نائب المحافظ عن المنطقة الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباجور
  • جامعة حلوان الأهلية تكرّم حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية