دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المرحلة الأولى من حملة دعم المخابز الخيرية في مديرية المكلا والشحر وغيل باوزير بمحافظة حضرموت، بهدف تعزيز الأمن الغذائي وتلبية احتياجات السكان المحليين.

وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة الجهود المستمرة للهلال الأحمر الإماراتي في تقديم المساعدة الإنسانية والتنموية للأسر المحتاجة بالمحافظة.

وتشمل المرحلة الأولى من الحمله خلال النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، توفير عدد 500 كيس دقيق على 5 مخابز في مديرية المكلا والشحر وغيل باوزير الخيرية، لإنتاج الخبز بكميات كافية.

وأكد سالم عمر باراس، مشرف المخابز الخيرية بالمحافظة، أهمية هذه الحملة في تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحسين الظروف المعيشية للسكان في المناطق المستهدفة وقال "بفضل هذه المبادرة الخيرية بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي تمكنا من مساعدة الأسر المحتاجة التي تعاني نقصا حادا في الكثير من المواد الاستهلاكية بسب الغلاء المعيشي في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد.

أخبار ذات صلة «نهضة المرأة» برأس الخيمة تنظم «نفنوف العيد» "الهلال الأحمر" و "أدنيك" تعززان شراكتهما الإنسانية والمجتمعية

من جانبه، أوضح المهندس حامد سالم قوايا مشرف مشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالمحافظة أن الحملة ستستمر في تنفيذ مراحل إضافية لتعزيز القدرة التشغيلية للمخابز الخيرية وتوسيع نطاق تأثيرها، بما يسهم في تلبية احتياجات المجتمع المحلي وتعزيز الاكتفاء الذاتي في إنتاج الخبز.

وتأتي هذه الجهود في إطار جهود دولة الإمارات الراسخ بتقديم الدعم والمساعدة للأسر المحتاجة بالمحافظة وتعزيز الاستقرار والتنمية في المناطق المحرومة، وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات المحالة.

يُذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي نفذت العديد من المشاريع الإنسانية والتنموية في محافظة حضرموت وفي المحافظات المحررة عبر سنوات عديدة، وقد أسهمت هذه المبادرات في تحسين الظروف المعيشية وتلبية احتياجات السكان في مختلف المناطق.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حضرموت الهلال الأحمر الإماراتي الهلال الأحمر الإماراتی

إقرأ أيضاً:

المحافظ إدريس يدشن توزيع 1000 كرسي مزدوج على مدارس مديريات البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، مشروع توزيع الكراسي المدرسية المنتجة في الورشة المركزية لصيانة وإنتاج الكراسي التابعة لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، بتكلفة 58 مليون ريال وبدعم السلطة المحلية بالمحافظة..

وخلال التدشين أستمع المحافظ إدريس ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد من مدير الصيانة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة أحمد القوسي، إلى شرح مفصل حول آلية توزيع الكراسي البالغ ألف كرسي مزدوج ومنها 500 كرسي مزدوج تصنيع جديد.و500 كرسي مزدوج بعد أعمال الصيانة لها في الورشة على جميع مديريات المحافظة..

وخلال التوزيع أشاد محافظ البيضاء، بالجهود المبذولة، لإعادة تأهيل وصيانة الكراسي المدرسية لمواجهة الاحتياجات في المدارس خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.

وأوضح حرص قيادة المحافظة على تحسين الأداء التعليمي وتجاوز الصعوبات.

وأكد، حرص قيادة المحافظة واهتمامها بالقطاع التربوي ودعمه بصورة مستمرة، بما يكفل تجويد التعليم والحفاظ على الوسائل والأدوات التربوية والتعليمية في مدارس مديريات محافظة البيضاء..

وشدد محافظ البيضاء على ضرورة استمرار أعمال الصيانة الدورية للكراسي والطاولات المدرسية في مختلف مديريات المحافظة.

من جانبه أشار مدير عام مكتب التربية بالمحافظة سرحان سواد، الى أن الورشة المركزية بالمحافظة قامت بإنتاج وصيانة أكثر من ألف كرسي سيتم توزيعها على المدارس في جميع مديريات محافظة البيضاء وفقا للخطة المحددة لذلك.. مشيراً إلى أن إنشاء ورشة المركزية لإعادة تأهيل الكراسي والطاولات المدرسية سيسهم في توفر الاحتياج بالمحافظة.

ولفت الى العجز الكبير الذي تعاني منه مدارس المحافظة في الكراسي والطاولات وأهمية الورشة في إنتاج وصيانة، ألف كرسي وطاولة، كمرحلة أولى.. مثمناً تفاعل قيادة المحافظة مع قضايا وهموم القطاع التربوي..

حضر التدشين مدير إدارة التعليم الأهلي بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد اليحوي ومدير إدارة الشؤون المالية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة صالح علي طاهر الفرزعي وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.

 

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • «الهلال الأحمر» يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • “الهلال الأحمر” يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • «أسترا تك» توقع مذكرة تفاهم مع «الهلال» لتعزيز شراكتهما
  • الهلال الإماراتي يوزع كسوة العيد لـ3500 طفل في حضرموت
  • “أسترا تك” توقع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز شراكتهما طويلة الأمد
  • المحافظ إدريس يدشن توزيع 1000 كرسي مزدوج على مدارس مديريات البيضاء
  • المؤيد والكحلاني يطلعان على احتياجات المرافق الصحية في وشحة بحجة
  • محافظ أسيوط يبحث استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين
  • الاطلاع على احتياجات المرافق الصحية في وشحة بحجة