تماشيًا مع خطة المرور، التي تسهم في تخفيف العبء داخل مدينة مكة المكرمة، كشفت أمانة العاصمة المقدسة عن تهيئة مواقف حجز السيارات الموجودة على مداخل مكة المكرمة طيلة شهر رمضان الكريم، التي يتم تشغيلها من قبل إدارة المرور، لحجز وإيقاف السيارات الصغيرة الخاصة بالمعتمرين القادمين إلى مكة.

وأوضحت الأمانة أنها تولي عناية كبرى لهذه المواقف نظرًا لأهميتها خلال المواسم؛ إذ جرى تشكيل عدد من الفرق الفنية لتفقد وتهيئة تلك المواقف، وتوفير أفضل الخدمات لزوار بيت الله الحرام، وتمكينهم من أداء مناسكهم في أمن واطمئنان، مبينة أنها قد جهزت جميع مرافق تلك المواقف، المشتملة على صالات انتظار، ودورات مياه عامة للرجال وأخرى للنساء، وملاحق واستراحات مظللة للزوار، وعدد من مجمعات الدوائر الحكومية، في حين يوجد في تلك المواقف عدد من مضخات المياه ووحدات التكييف المركزية والمولدات الأساسية والاحتياطية، كما جرى تجهيز جميع هذه المرافق وتنفيذ أعمال السفلتة والترصيف والتخطيط والترقيم والإنارة والتشجير، وتوزيع عدد من الصواري الكبيرة، فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات المنتشرة على مداخل أم القرى أكثر من 50 ألف مركبة.

وأشارت الأمانة إلى أنها تشارك في اللجنة الإشرافية التي تضم عددًا من الجهات الحكومية، مثل إدارة المرور، ووزارة النقل، وذلك لمتابعة تشغيل هذه المواقف خلال الموسم بكفاءة عالية، إضافة إلى مواقف النقل العام الموجودة داخل مكة المكرمة وحول المسجد الحرام، مثل مواقف الرصيفة والشهداء، والقشلة، والعزيزية، وكدي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مکة المکرمة عدد من

إقرأ أيضاً:

تحرير 1285 مخالفة ملصق إلكتروني .. تفاصيل

حرر رجال الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، 1285 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني؛ الذي يسهم في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص؛ والمساعدة في تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية موحدة على المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية.

 

ويساعد الملصق الإلكتروني  في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد، عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلا عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها.

 

كما يتيح الملصق إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة؛ وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيا.

 

كما تولت الأجهزة المعنية خلال 24 ساعة الأخيرة، رفع 47 سيارة ودراجة نارية متهالكة ومتروكة بالشوارع، وتحرير 562 مخالفات لقائدي الدراجات النارية؛ لعدم ارتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة.

 

مقالات مشابهة

  • تحرير 1285 مخالفة ملصق إلكتروني .. تفاصيل
  • استياء برلماني من خدمات المطارات المغربية وغلاء أماكن وقوف السيارات
  • متحدث أمن الطرق: مراكز الضبط الأمني في مداخل العاصمة المقدسة مزودة بكافة التقنيات
  • أمانة العاصمة المقدسة تُفعل استقبال بلاغات الواتساب بلغات متعددة
  • أمانة نجران تهيئ الحدائق والمتنزهات لاستقبال الزوّار
  • “أمانة نجران” تهيئ الحدائق والمتنزهات لاستقبال الزوّار
  • اليوم.. اكتمال وصول جميع حجاج بعثة القرعة إلى العاصمة المقدسة
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها في البرامج الاحترازية بالنظافة ومكافحة الحشرات والآفات العامة
  • رئيس بعثة الحج الرسمية: اكتمال وصول جميع حجاج بعثة القرعة إلى العاصمة المقدسة غدًا
  • «المرور» يعلن عن خطة متكاملة لتسهيل حركة ضيوف الرحمن في موسم الحج