أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، فرض عقوبات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا على جهة تمويل ترتبط بحركة حماس وشركائها.

وأفادت وزارة الخزانة الأمريكية بفرض عقوبات على شبكة تمويل مرتبطة بحركة حماس، تشمل شخصين وثلاث كيانات، بما في ذلك شبكة إعلامية تقدم دعمًا لحركة حماس.

و تواجه الحكومة البريطانية ضغوط متزايدة من البرلمان لحظر بيع أسلحة إلى إسرائيل وذلك وسط مؤشرات على نية تل أبيب تجاهل قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الصادر هذا الأسبوع، والذي يطالب جميع الأطراف بالالتزام بوقف إطلاق النار.

يواجه الوزراء في بريطانيا ضغوطًا لنشر "المشورة القانونية" لتقديم تقييم حول مدى توجُّه إسرائيل نحو انتهاكات القانون الإنساني الدولي، وهو الأمر الذي قد يؤدي عمومًا إلى تجميد مبيعات الأسلحة البريطانية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخزانة الأمريكية بريطانيا الولايات المتحدة حماس

إقرأ أيضاً:

واشنطن تبحث التفاوض مع "حماس" لإطلاق الأسرى الأمريكيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت شبكة "إن.بي.سي نيوز" الأمريكية، أمس، أن مسؤولين أمريكيين يبحثون إجراء محادثات أحادية الجانب مع حركة "حماس"، بشأن التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح خمسة أسرى أمريكيين تحتجزهم الحركة في غزة، وذلك بعد فشل محادثات وقف إطلاق النار التي تشمل إسرائيل.

ولم يتضح بعد ما الذي قد تقدمه الولايات المتحدة لـ "حماس" في المقابل، وفقًا للتقرير الذي استند إلى تصريحات اثنين من المسؤولين الأمريكيين الحاليين، ومثلهما من السابقين.

وتقول واشنطن إن «حماس» تحتجز خمسة أمريكيين منذ هجومها في 7 أكتوبر على مستوطنات غلاف غزة. ويأمل المسؤولون في استعادة رفات ثلاثة أمريكيين آخرين قتلوا في ذلك اليوم، حسبما ذكرت شبكة "إن.بي.سي" الأمريكية.

وأضاف المسؤولون الذين لم يتم الكشف عن هويتهم، والذين جرى إطلاعهم جميعًا على المفاوضات، لـ "إن.بي.سي"، أن أي محادثات بهذا الصدد لن تشمل إسرائيل، وستتم من خلال مفاوضين قطريين.

وقال المسؤولون إن «حماس» قد يكون لديها حافز للتوصل إلى صفقة كهذه مع واشنطن، لأنها ستزيد من توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية، وتزيد من الضغوط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الذي تعرض لانتقادات في الداخل، لعدم بذل المزيد من الجهود لتحرير الأسرى.

مقالات مشابهة

  • قائد الثورة يبارك للشعب اليمني والأجهزة الأمنية تفكيك شبكة التجسس الأمريكية
  • أمريكا تعاقب الميسر المالي للحوثيين ''سعيد الجمل'' وآخرين - بيان
  • اليمن : القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بالـCIA
  • واشنطن تبحث التفاوض مع "حماس" لإطلاق الأسرى الأمريكيين
  • الحوثيون: القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بالـCIA
  • عقوبات أمريكية جديدة على أفراد وكيانات حوثية
  • عاجل.. اليمن تكشف شبكة جواسيس مرتبطة بالموساد والاستخبارات الأمريكية
  • موعد عرض فيلم «ولاد رزق 3» في أمريكا وبريطانيا
  • المجلس النرويجي للاجئين: ليس هناك أي ضغط جاد من أمريكا وبريطانيا والدول الغربية لإنهاء حمام الدماء بغزة
  • قيادي بحماس يدعو أمريكا للضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب