علق المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية، على بطولة كأس عاصمة مصر، مؤكدا أن نجاح الدولة المصرية في تنظيم البطولة رسالة فخر واعتزاز للعالم أجمع ليس لمصر فقط.

وقال خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد،: "بطولة كأس عاصمة مصر أعادت الحس الوطني بين المواطنين".

واسترسل: "الجماهير ملأت مدرجات مباراة مصر وكرواتيا بأكثر من 80 ألفا في صورة لم تحدث منذ سنوات".

وأكمل: ستاد مصر لقى إشادات كبيرة من جانب المنتخبات التي لعبت في البطولة، لا سيما مدرب منتخب كرواتيا الذي أكد أنه ستاد على أعلى مستوى، وعالمي، نحتاج مثله في كرواتيا.

وأكد أن منتخبات عالمية ستطلب اللعب في ستاد العاصمة الإدارية، متابعا: الجمهور المصري في ستاد العاصمة خلال المباراة بالأمس كان مشرف.ا‏

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاصمة الادارية بطولة كأس عاصمة مصر كأس عاصمة مصر الإعلامي أحمد موسى ستاد مصر

إقرأ أيضاً:

تقرير: داعش يُنفذ الآن أكثر من 60% من أنشطته العالمية في أفريقيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سلط موقع بيزنس إنسايدر الجنوب الأفريقي الضوء على تقرير حديث يكشف أن تنظيم داعش الإرهابي ينفذ الآن أكثر من 60% من أنشطته العالمية في أفريقيا، مما يجعل القارة جبهة جديدة للعمليات الإرهابية ويؤثر بشكل كبير على الأمن الإقليمي والعالمي.

وأوضح الموقع المعني بالشأن الاقتصادي لدول القارة أن التقرير الذي نشره موقع "هيومان أنجل HumanAngle "ويقدم نظرة ثاقبة لعمليات تنظيم داعش، أظهر أن وجود الجماعات التابعة لتنظيم داعش في أفريقيا يجعل القارة جبهة جديدة للإرهاب ويمكنها من التجنيد والتدريب وشن هجمات عبر القارة.

وبحسب التقرير، فإن هذا التحول في الأماكن بدأ عندما دعا تنظيم داعش إلى الهجرة إلى أفريقيا، مسميا إياها أرض الهجرة والجهاد، بعد خسائره في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن العدد 445 من نشرة النبأ، النشرة الدعائية الأسبوعية لتنظيم داعش، أوضح بالتفصيل أنشطة التنظيم خلال الفترة من 23 إلى 30 مايو الماضي، وأن 23 عملية من أصل 37 (62%) خلال تلك الفترة جرت في أفريقيا حيث شهدت أفريقيا الوسطى 14 هجوما، وغرب أفريقيا 7 هجمات، وليبيا هجوما واحدا، وموزمبيق هجوما واحدا.

وكشف التقرير أن هذه الهجمات التي أسفرت عن سقوط 224 ضحية، تسلط الضوء على خطط تنظيم داعش المتزايدة لاستغلال نقاط الضعف في المنطقة، كما أن وجود داعش المتزايد في أفريقيا له تأثير كبير على الأمن الإقليمي والعالمي، حيث توفر المساحات الشاسعة غير الخاضعة للحكم في القارة والحدود التي يسهل اختراقها والتحديات الاجتماعية والسياسية أرضًا خصبة للجماعات المسلحة.

وتابع أن تنظيم داعش يستهدف في المقام الأول المدنيين في قرى أفريقيا الوسطى،عبر زرع الخوف وممارسة السيطرة من خلال تدمير المنازل، ففي موزمبيق، على سبيل المثال، قام الإرهابيون بتهجير العديد من السكان المحليين لترويع أولئك الذين لا ينسجمون معهم أيديولوجيًا.

ووفقا للتقرير، تُظهر المواد الدعائية الأخيرة لتنظيم داعش في غرب أفريقيا هجمات مكثفة على المواقع العسكرية واستهدافا مستمرا للمدنيين غالبا ما يستخدمون المنتسبين لتنفيذ مهامهم ويستخدمون الانتحاريين كملاذ أخير.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يطلب استضافة كأس السوبر الإفريقي على ستاد العاصمة الإدارية
  • تنظيم القاعدة يعلن مقتل نجل زعيم التنظيم في جزيرة العرب
  • تقرير: داعش يُنفذ الآن أكثر من 60% من أنشطته العالمية في أفريقيا
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • مواصلة احتفالات مولد العذراء بالمنيا بعد إصلاح انسداد في خط صرف
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • رئيس بنك التنمية الجديد: العاصمة الإدارية دليل على قدرة مصر على التطور
  • استشاري الصحة النفسية: روشتة لتنظيم وقت الطلاب قبل بداية امتحانات الثانوية العامة