وسط التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر، إثر الهجمات الحوثية على السفن في هذا الممر الملاحي المهم دولياً، والضربات الأميركية المضادة على مواقع الجماعة في اليمن، دخلت لسفن الحربية الروسية على الخط أيضاً.

فقد أعلن أسطول المحيط الهادي الروسي اليوم الخميس أن عدة سفن حربية روسية عبرت مضيق باب المندب إلى البحر الأحمر .

كما أضاف أن الطراد (فارياج) والفرقاطة (مارشال شابوشنيكوف) يشاركان في الرحلة البحرية الدورية في مياه العالم، وفق ما نقلت وكالة تاس، دون إضافة مزيد من التفاصيل.

يأتي هذا الإعلان في توقيت حساس أمنياً وسياسياً، إذ باتت منطقة البحر الأحمر تعج بالسفن الحربية لاسيما الأميركية، وسط تصاعد الهجمات الحوثية على سفن الشحن منذ تفجر الحرب في قطاع غزة في أكتوبر الماضي.

 كما يأتي مع تصاعد التوتر بين موسكو والغرب خصوصاً الولايات المتحدة، التي وقفت بقوة إلى جانب أوكرانيا ضد الهجوم الروسي على أراضيها. وقد ارتفع منسوب هذا التوتر بشكل كبير منذ الهجوم الداعشي على أحد المسارح بضواحي موسكو، والذي اتهم بعض المسؤولين الروس كييف وواشنطن كذلك بالوقوق خلفه وتقديم الدهم لمنفذيه

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تداول 20 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر

أعلن المركز الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، أنّ إجمالي عدد السفن الموجودة على أرصفة مواني الهيئة 8 سفن وجرى تداول 20 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، و807 شاحنات و110 سيارات، وشملت حركة الواردات 2500 طن بضائع، 314 شاحنة و94 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 17 ألفا و500 طن بضائع، 493 شاحنة و16 سيارة.

تداول 3420 طن بضائع

ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال العبارة أمل، بينما شهد الميناء أمس استقبال السفينتين سينا والرياض، وغادرت 4 سفن وهي «أمل، الحرية 2، سينا وبوسيدون اكسبريس»، كما جرى تداول 3420 طن بضائع و380 شاحنات بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية «وصول وسفر» لـ4 سفن وهي «بريدج، كوين نفرتيتي، أيلة، وآور».

كما يستعد ميناء بورتوفيق اليوم لاستقبال السفينة «CECELLIA» قادمة من اليمن، بينما غادرت السفينة «IRIS OF SEA» على متنها 6 آلاف طن مواد غذائية متجهة إلى اليمن، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1615 راكبا بموانيها. 

مقالات مشابهة

  • موسكو: نبحث مع "الطاقة الذرية" مشاركة مختبرات روسية في تحليل عينات من مياه محطة فوكوشيما
  • ​ الجيش الأميركي في البحر الأحمر يعلن اعتراض 4 مسيّرات أطلقها الحوثيون
  • في عام الانتخابات.. كيف تسبب التوترات السياسية الإصابة بالنوبات القلبية؟
  • الحوثيون يعلنون عن غارات استهدفت مطار الحديدة 
  • الحوثيون يعلنون عن غارات استهدفت مطار الحديدة
  • الطيران الأمريكي والبريطاني يشن 6 غارات على مطار الحديدة غرب اليمن
  • طرق دبي تٌعلن تأثر الخدمة على الخط الأحمر لمترو دبي
  • ريا أبي راشد تخطف الأنظار بفستان "ضيق" في مهرجان البحر الأحمر (صور)
  • تداول 20 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • طائرات عسكرية روسية في تونس.. وإنذار أمريكي: موسكو تتوسع