أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فتح باب التقدم للنداء الثاني لمبادرة تعميق التصنيع المحلي في مجالات تحديث صناعة الأجهزة المنزلية بالتعاون مع مجموعة "العربي" كممثل للصناعة الوطنية، على أن يكون آخر موعد للتقدم 27 إبريل المقبل.

وأشارت الأكاديمية، في بيان أصدرته اليوم الخميس، إلى أن المبادرة تشمل 3 محاور الأول هو إنتاج المواد المغناطيسية، فيما يتضمن المحور الثاني إنتاج المطاط، والمحور الثالث هو إنتاج مثبطات الاحتراق كمضافات للبوليمرات.

وأوضحت أن المشروعات المعلن عنها مشروعات قومية تحتاج إلى فرق بحثية قوية ومتكاملة وملتزمة وترغب في تحقيق إنجاز فعلي على أرض الواقع ومؤسسات متعاونة ومتكاملة وداعمة وتعاون وثيق وحقيقي بين مؤسسات البحث العلمي والصناعة والقطاع الخاص وتنفيذ فوري أو في أقصر وقت ممكن.

ويأتي هذا النداء ضمن بروتوكول التعاون المشترك الموقع بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومجموعة العربي بهدف مجابهة بعض التحديات التي تواجه الصناعة المحلية وزيادة القيمة المضافة للمنتج المصري.

كما يستهدف الارتقاء بتنافسية الصناعة المصرية وزيادة مساهمة القطاع الصناعي في النمو الاقتصادي وإحلال المنتجات الوطنية محل المستوردة، وخلق تكامل صناعي بين القطاعات الصناعية المختلفة والجامعات والمراكز البحثية وإيجاد حلول تكنولوجية مبتكرة تهدف لزيادة المكون المحلي في التصنيع وتوفير فرص عمل وتقليل فاتورة الاستيراد، وذلك ضمن الخطة التنفيذية لاستراتيجية الوزارة والتي أعدتها الأكاديمية تنفيذا لاستراتيجية مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 ورؤية مصر للتنمية المستدامة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«في المساء مع قصواء»: مجمع الصناعات ببياض العرب يوفر فرص عمل ويشجع التصنيع المحلي

عرض برنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة سي بي سي، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة بياض العرب بمحافظة بني سويف.. يوفر فرص عمل ويشجع على التصنيع المحلي وزيادة الإنتاج».

على مساحة 70 فدانا و266 وحدة صناعية جاهزة للتشغيل وبتكلفة تجاوزت 900 مليون جنيه، افتتح الرئيس السيسي المجمع الصناعي بمنطقة بياض العرب في عام 2021 ويضم المجمع أنشطة مختلفة كالصناعات الكيماوية وصناعات معدنية بسيطة بالإضافة لصناعات هندسية وغذائية.

ويخدم المجمع المستثمرين المصريين والأجانب ويوفر البنية التحتية المناسبة للتشجيع على التصنيع والتصدير.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية البحث العلمي تنظم ندوة لمكافحة الجوع في المنصورية
  • أكاديمية البحث العلمي: مصر تفتتح أول بنك لجينات الأحياء المائية لتعزيز الاقتصاد الأزرق
  • في اليوم العالمي للجوع.. أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة
  • أكاديمية البحث العلمي تشارك في اجتماع شبكات الدول العربية للبحوث والتعليم بالمغرب
  • أكاديمية البحث العلمي تشارك في الاجتماع السنوي لشبكات الدول العربية للبحوث
  • أكاديمية البحث العلمي تفتتح بنك الجينات والأصول الوراثية
  • «البحث العلمي» تشارك في الاجتماع السنوي لشبكات الدول العربية للبحوث  
  • أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم في ضمان الأمن الغذائي
  • اليوم العالمي للجوع.. أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم في ضمان الأمن الغذائي ائي
  • «في المساء مع قصواء»: مجمع الصناعات ببياض العرب يوفر فرص عمل ويشجع التصنيع المحلي