بقلم: كمال فتاح حيدر ..

كشف مصدر استخباراتي روسي عن برامج موسادية مدعومة امريكياً وبريطانياً تستهدف القضاء على ديننا، وطمس هويتنا الوطنية، وهذه البرامج يجري تنفيذها على دفعات في معظم بلدان الشرق الأوسط تتضمن الاعتماد على بعض المتنفذين في المؤسسات الإعلامية والدينية لرفع الحظر عن المواقع الاباحية. والترويج لفكرة الإسلام العلماني على طريقة مفتي الديار المصرية السابق (علي فرايدي) واستغلال بعض المتشددين من أمثال (بسّام جرار)، و (هشام البيلي)، أو (ابو إسحاق الحويني) أو (الفوزان) لتعميق الخلافات الفقهية بين الفرق والطوائف والمذاهب.

وتكليف المحطات الفضائية بإنتاج أفلام ومسلسلات تدعو إلى وحدة الأديان والاختلاط، وصهرها كلها في أفران الديانة الإبراهيمية. .
ويتضمن البرنامج أيضاً حرق كتب التراث وإتلافها، ومن ثم استبدالها بمؤلفات جديدة، وتأهيل كتائب من الدعاة المشفرين ابراهيمياً للقيام بمهمة غسل ادمغة الناس، وإلغاء المقررات الإسلامية من مناهج التدريس في المراحل التعليمية كافة. ويشمل ذلك دروس التلاوة ودروس قواعد اللغة. وإلغاء المعاهد والكليات المتخصصة في الفقه والشريعة. ومنع الأذان بمكبرات الصوت، او تخفيض قوة المكبرات، وتقليل أعداد المساجد والحد من تكاثرها، وإرغام خطباء الجمعة على وجوب الالتزام بفقرات الخطبة الموحدة التي تعدها دائرة التوجية الديني في مديريات المخابرات. بمعنى ان الخطباء كلهم يلتزمون بقراءة خطبة واحدة موحدة. اما الذين يعارضون هذه البرامج فسوف تتم ملاحقتهم باسم مكافحة الأرهاب. باستثناء الملتحقين في صفوف تنظيم داعش الأمريكي الذين تنحصر واجباتهم بتشويه سمعة الإسلام والمسلمين. .
تتضمن البرامج منح التراخيص للبارات وبيوت الدعارة، وتشجيع الشذوذ الجنسي، وبناء المدن الترفيهية. والتوسع في مشاريع البلاجات المفتوحة للعراة على الشواطئ وضفاف الانهار. وإلغاء الأعياد الدينية، وإلغاء إجازات الحج والعمرة، وإلغاء التقويم العربي والتوقيت القمري. وتخفيض ايام الصيام. وحصرها في الشهر الأخير من السنة الميلادية حتى يتوافق عيد الفطر مع أعياد رأس السنة. .
وكل عام وأنتم بألف الف خير. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

مساعدات عسكرية من ألمانيا لأوكرانيا تتضمن دفاعا جويا ودبابات وراجمات صواريخ

قامت سلطات ألمانيا بتحديث قائمة الأسلحة المرسلة إلى نظام كييف، وتضمنت الدفعة الجديدة، دبابات ومدرعات ووسائل دفاع جوي وراجمات صواريخ.

وتم على الموقع الإلكتروني للحكومة الألمانية، نشر محتويات دفعة المساعدات العسكرية الجديدة، وجاء فيها 10 دبابات من طراز Leopard 1A5، تم تسليمها إلى أوكرانيا ضمن مشروع مشترك مع الدنمارك، و20 مركبة مشاة قتالية من طراز Marder، بالإضافة إلى منظومات دفاع جوي من طراز IRIS-T SLM وIRIS-T SLS بمقدار قطعة واحدة من كل منها.

إقرأ المزيد ألمانيا تعلن عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة 500 مليون يورو

وتتضمن الحزمة الجديدة 3 منظومات راجمات صواريخ من طراز هيمارس وعربتين لنصب الجسور Biber، ودبابتين هندسيتين من طراز Dachs، وأربع مركبات مدرعة لإزالة الألغام من طراز Wisent 1، وسيارة مدرعة من طراز Bergepanzer 2 ، و21 ألف قذيفة مدفعية عيار 155 مم، وذخيرة لدبابات Leopard ومركبات Marder، وأجهزة لكشف الدرونات ومكافحتها. وتشمل القائمة كذلك 3 منظومات مضادة للدروع من طراز AMPS تركب على المروحيات، و16 مركبة Zetros للتزود بالوقود، و100 بندقية آلية من طراز MK 556، و85 بندقية قنص من طراز HLR 338 مع خراطيش، و100 بندقية من طراز CR 308، و4 ملايين خرطوشة للأسلحة النارية اليدوية.

وتعد ألمانيا ثاني أكبر مورد للأسلحة إلى أوكرانيا بعد الولايات المتحدة. وبشكل إجمالي بلغ حجم المساعدات العسكرية الألمانية لنظام كييف حتى الآن، حوالي 28 مليار يورو.

المصدر: تاس

 

 

 

مقالات مشابهة

  • اتحاد الرياضة للجميع ينظم أكثر من 25 فعالية صيفية
  • مستشار رئيس الوزراء يحدد نوعين من العمالة الأجنبية ويوضح بشأن الإقامات
  • مستقبل البرامج الفضائية في إفريقيا.. التعاون مع الصين وروسيا
  • تتضمن تأهيل مستشفيين وشراء سيارات إسعاف.. السوداني يوافق على توصيات صحية بشأن المثنى
  • استعراض الاستعدادات لتنظيم المراكز الصيفية بشمال الباطنة
  • مساعدات عسكرية من ألمانيا لأوكرانيا تتضمن دفاعا جويا ودبابات وراجمات صواريخ
  • الصحة: نسبة تحصينات حجاج الداخل بلغت 99% وإلغاء تصاريح 150 حاجًا لعدم استكمال التحصينات المطلوبة
  • الصحة: نسبة تحصينات حجاج الداخل بلغت 99% وإلغاء تصاريح 150 حاجًا
  • 3 شهداء جراء قصف منزل لعائلة "البكري" قرب دوار حيدر غرب مدينة غزة
  • أوبرا وينفري مطلوبة على مواقع التواصل.. أصيبت بفيروس فى المعدة