أعلن خورخي فيلدا، مدرب المنتخب الوطني المغربي النسوي، عن قائمة لبؤات الأطلس، التي ستواجه زامبيا، يومي الجمعة 5 أبريل 2024، والثلاثاء التاسع من الشهر ذاته، لحساب الدور الرابع والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس.

ووجه خورخي فيلدا رودريغيز، الدعوة إلى 28 لاعبة، 11 منهن من البطولة الاحترافية، توزعن على تسع لاعبات من الجيش الملكي، ويتعلق الأمر بكل من، خديجة الرميشي – زينب رضواني – نهيلة بنزينة – عزيزة الرباح – سهام بوخامي – صفاء بانوك – نجاة بدري – فاطمة تكناوت – حنان أيت الحاج، ولاعبة من نهضة بركان، « زينب عرعاري »، ومثلها من الوداد الرياضي، « سلمى بوغورش ».

وفبما يلي قائمة المنتخب الوطني المغربي النسوي المستدعاة لمباراتي زامبيا:

خديجة الرميشي – زينب رضواني – نهيلة بنزينة – عزيزة الرباح – سهام بوخامي – صفاء بانوك – نجاة بدري – فاطمة تكناوت – حنان أيت الحاج – إيناس أرويسا – زينب عرعاري – صباح الصغير – ياسمين مرابط – مريم عتيق – إيلودي النقاش – إيمان سعود – إيناس كبيدة – سارة كاسي – سلمى بوغورش – غزلان الشباك – أنيسة لحماري – إيناس فادي – رانيا بوطيبي – روزيلا عيان – سكينة وزراوي – ناسي جاد – ابتسام جرايدي – ياسمين زهير.

وستجرى مباراة الذهاب بملعب لوفي موصلا بمدينة ندولا بزامبيا، بداية من الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي « الخامسة عصرا بالتوقيت المغربي »، على أن تقام مقابلة الإياب بمركب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بمدينة الرباط، على الساعة العاشرة ليلا.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي النسوي تصفيات أولمبياد باريس 2024 خورخي فيلدا منتخب زامبيا للسيدات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي النسوي تصفيات أولمبياد باريس 2024 خورخي فيلدا منتخب زامبيا للسيدات المغربی النسوی

إقرأ أيضاً:

تيتموس تُحطّم الرقم العالمي في 200 م سباحة

بريزبين (أستراليا) (أ ف ب) - حطّمت السبّاحة الأسترالية أريارن تيتموس الرقم القياسي العالمي لسباق 200 م حرّة الذي كان بحوزة مواطنتها مولي أوكالاغان، مُسجلةً زمناً قدره 1:52.23 دقيقة في بريزبين، قبل قرابة شهر من الدفاع عن لقبها الأولمبي في باريس.

وتفوّقت تيتموس على منافستها أوكالاغان التي حطمت أيضاً رقمها القياسي السابق (1:52.85) حيث أنهت السباق في 1:52.48 دقيقة في التصفيات الأسترالية في بريزبين المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

قالت تيتموس "عند النظر إلى النتائج، الأمر لا يصدق. أنا سعيدة للغاية أنني تمكنت أخيراً من تقديم سباق في الـ200 م يعكس تدريبي".

وأضافت "أعتقد أن السبب في سرعتنا الكبيرة هو المنافسة القوية بيننا".

وتابعت السبّاحة البالغة 23 عاماً "نحن ندفع بعضنا البعض كل يوم. أن يكون لدينا خمس فتيات تحت إشراف (المدرب) دين (بوكسال) في ذلك النهائي هو أمر لا يصدق. إنه إنجاز يُحسب له وللبرنامج التدريبي".

وكانت تيتموس توّجت بالذهبية في أولمبياد طوكيو قبل ثلاثة أعوام.

تتوجّه إلى أولمبياد باريس هذا الصيف كواحدة من المرشّحات للفوز مجدداً إلى جانب أوكالاغان التي حطّمت في العام الماضي الرقم القياسي العالمي للنجمة الإيطالية فيديريكا بيليغريني الذي ظلّ صامداً لـ14 عاماً.

تتقاسم تيتموس وبيليغريني ثمانية من أسرع عشرة أزمنة في التاريخ، إلى جانب النجمة الكندية سامر ماكنتوش وشيوفان هوهي من هونغ كونغ.

وحلّت لاني باليستر وبريانا ثروسيل في المركزين الثالث والرابع في بريزبين فحجزتا مقعديهما في فريق التتابع أربع مرات 200 م.

كانت تيتموس في قمة مستواها في بريزبين، حيث حققت ثاني أسرع زمن على الإطلاق في سباق 400 م حرة الذي تحمل رقمه القياسي، الاثنين في استعدادها للدفاع عن لقبها الأولمبي.

مقالات مشابهة

  • بديل مصطفى محمد في قائمة منتخب مصر بـ أولمبياد باريس 2024
  • راضي:الفريق النسوي العراقي سيشارك في بطولات 2025
  • لقجع يطرق باب ريال مدريد من أجل إشراك إبراهيم دياز في أولمبياد باريس
  • أولمبياد ألعاب الفيديو قد ترى النور قريبًا
  • تيتموس تُحطّم الرقم العالمي في 200 م سباحة
  • المغرب يتصدر المنتخبات العربية من حيث النتائج في تصفيات مونديال 2026
  • إنجاز جديد.. بلاد الارز ستلمع ضمن أولمبياد باريس
  • الاتحاد الدولي للكرة الحديدية يُقر عقوبات ثقيلة بحق رئيس الجامعة الملكية المغربية ولاعبين بالمنتخب
  • ميسي يعلن رسمياً عن قراره النهائي بشأن المشاركة في أولمبياد باريس
  • نادال يؤكد غيابه عن بطولة ويمبلدون للتركيز على أولمبياد باريس