مالمو  (زمان التركية)_ تجاوزت مسابقة الأغنية الأوروبية يوروفيجن، التي تقام في مالمو بالسويد هذا العام، كونها مجرد حدث موسيقي، وتحولت إلى منصة يجتمع فيها الفنانون من جميع أنحاء العالم لاتخاذ موقف مشترك ضد ما يحدث في غزة.

ولفت موسيقيون من الدول العشر المشاركة في مسابقة يوروفيجن انتباه المجتمع الدولي إلى الوضع في غزة من خلال توجيه نداء مشترك لوقف إطلاق نار عاجل ومستدام، حيث تسببت إسرائيل في مقتل أكثر من 32 ألف مدني.

وأكد موسيقيون يمثلون بلجيكا والبرتغال وإنجلترا وإيرلندا وسويسرا والنرويج والدنمارك وليتوانيا وفنلندا وسان مارينو أنهم لن يظلوا صامتين ضد الوضع في غزة في بيان مشترك نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الفنانون: “من المهم جدًا بالنسبة لنا أن نقف متضامنين مع المظلومين وأن ننقل تمنياتنا الصادقة للسلام ووقف فوري ومستدام لإطلاق النار، والإفراج عن جميع الأسرى”. وطالبوا المجتمع الدولي إلى مراعاة الوضع في غزة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وارتفعت دعوات من دول أوروبية مختلفة وأعضاء في البرلمان الأوروبي لمنع إسرائيل من المشاركة في مسابقة الأغنية الأوروبية، وصرح فنانون وشخصيات سياسية من دول مثل إسبانيا والسويد وأيسلندا بأنه يجب منع مشاركة إسرائيل في المسابقة، ودعوا المجتمع الدولي إلى ضمان السلام والعدالة.

Tags: مسابقة الأغنية الأوروبيةوقف إطلاق النار في غزةيوروفيجن

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: مسابقة الأغنية الأوروبية وقف إطلاق النار في غزة يوروفيجن مسابقة الأغنیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تحصل على المركز الأول بمسابقة هالت برايز العالمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجت جامعة المنصورة بالحصول على المركز الأول في مسابقة هالت برايز العالمية على مستوى الجمهورية  حيث تأهل فريق Lothgha- App بجامعة المنصورة لينافس علمياً فى London والذي تم اختيارهم من بين 24 فريقا من مختلف الجامعات المصرية.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ ISF وبريادة الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية وبإشراف الدكتور.احمد فكري المشرف العام على مسابقة هالت برايز بجامعة المنصورة وتنفيذ عبد الرحمن محمد البربرى مدير الحرم الجامعي لجامعة المنصوره في مسابقة هالت برايز العالمية.

 وحصل الفريق على جائزة وقدرها 100,000EGP ودعم من Den Venture لتدريب وتجهيز الشركات الناشئة للجولات الاستثمارية  

وقد ضم الفريق كلا من حمزه مصطفى ابو الخير كلية الهندسة وأحمد عبد الحميد عبد المقصود كلية الحاسبات والمعلومات وعبد الرحمن وائل حسن كلية الطب.

وضم الوفد عبد الرحمن البربرى مدير الحرم الجامعي لجامعة المنصوره في مسابقة هالت برايز ومصطفى عطيه نائب مدير الحرم الجامعي للمسابقة ومجلس فريق هالت برايز بجامعة المنصورة ومشرف الوفد نهي محمد شلبي اخصائي رعاية طلاب كلية الزراعة.

IMG-20240517-WA0049 IMG-20240517-WA0050 IMG-20240517-WA0053 IMG-20240517-WA0051 IMG-20240517-WA0048 IMG-20240517-WA0052

مقالات مشابهة

  • آلاف المتظاهرين في بروكسل يطالبون بفرض عقوبات على إسرائيل
  • المخاطر الاقتصادية للتعدي الإسرائيلي على سيادة معبر رفح
  • أكثر من 1000 أكاديمي وموظف إسرائيلي يطالبون بإنهاء الحرب في قطاع غزة
  • المتظاهرون الإسرائيليون يطالبون بضرورة إجراء انتخابات في الحكومة
  • جينيف....10 آلاف متظاهر يطالبون بوقف "الإبادة" في غزة
  • 10 آلاف متظاهر يطالبون بوقف "الإبادة" في غزة وسط جنيف
  • الأمين العام للأمم المتحدة: أحث المجتمع الدولي على تكثيف مساعيه والغذاء العالمي يقول بأن الوضع يتدهور بسرعة
  • هل تستطيع "العدل الدولية" إلزام إسرائيل بوقف الحرب في غزة؟ باحث يجيب
  • هل تستطيع محكمة العدل الدولية إلزام إسرائيل بوقف الحرب في غزة؟ (فيديو)
  • جامعة المنصورة تحصل على المركز الأول بمسابقة هالت برايز العالمية