أعلنت كتائب القسام  وسرايا القدس في بيانات منفصلة عن سلسلة من العمليات التي نفذها مقاتلوهما ضد قوات الاحتلال في عدد من محاور التوغل والاشتباك مع قوات الاحتلال.

وبثت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي مشاهد من استهداف آلية عسكرية وقصف جنود الاحتلال خلال المعارك في محيط مجمع الشفاء غرب غزة.


سرايا القدس تعرض مشاهد من استهداف آلية عسكرية وقصف جنود الاحتلال خلال المعارك في محيط مجمع الشفاء غرب غزة. pic.twitter.com/qGIwEJvl2L — الراصد الإخباري (@ss70175339) April 1, 2024
وفي بيان آخر قالت، إن مقاتليها استهدفوا دبابة ميركافاة إسرائيلية بقذيفة "آر بي جي" قبيل انسحاب قوات الاحتلال بوقت قصير عند مفترق الولادة في محيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

من جهتها، قال كتائب القسام، إن مقاتليها أوقعوا قوة من الاحتلال في كمين مركب حيث قاموا باستهداف ناقلة جند بقذيفة "الياسين 105" واستهداف مجموعة مكونة من 7 جنود في نفس المكان بقذيفة أخرى، وفور وصول قوة النجدة لإنقاذهم تم الاشتباك معها بالأسلحة الثقيلة وإيقاعهم جميعاً بين قتيل وجريح في منطقة وسط البلد بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

  وأعلنت إذاعة جيش الإحتلال الإثنين مقتل جنديين وإصابة 8 خلال العملية العسكرية في مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العمليات الاحتلال غزة فلسطين غزة الاحتلال عمليات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

من المسافة صفر.. مقتل وإصابة 18 جنديا إسرائيليا في كمائن للفصائل الفلسطينية

كشفت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، عن تنفيذها عدد من العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال في مدينة رفح الفلسطينية، الأمر الذي أسفر عن مقتل نحو 3 جنود إسرائيليين وإصابة 9 آخرين، فيما جرى الإبلاغ عن تفجير عبوة مضادة للأفراد أسقطت 6 آخرين بين قتيل وجريح.

كمائن من المسافة صفر

وبحسب بيان صدر عن الفصائل الفلسطينية منذ قليل، فقد تمكن رجال المقاومة من تفجير عبوة مضادة للأفراد «رعدية» من المسافة صفر، في قوة هندسية مكونة من 6 جنود إسرائيليين.

وأضاف البيان، أن العملية العسكرية أوقعت الـ6 جنود من لواء جفعاتي ما بين قتيل وجريح، وذلك قرب مفترق جورج شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

كمين في رفح الفلسطينية يوقع بـ12 من جنود الاحتلال

وفي عملية أخرى، قالت الفصائل إنها قامت بعملية عسكرية معقدة، استطاعت من خلالها تفجير منزل كان يتواجد بداخله فرقة مكونة من 12 جنديا وضابطا إسرائيليا، وتم تفجيره بوضع عبوة ناسفة، مما أسفر عن مقتل 3 جنود، وإصابة 9 آخرين بينهم ما لا يقل عن 4 في حالات خطيرة وذلك في رفح الفلسطينية.

وقامت طائرات الإسعاف التابعة لقوات الاحتلال بنقل القتلى والمصابين من مكان الحادث إلى مستشفى هنداسا العسكري، وفق ما نقلت صحيفة معاريف العبرية.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه وسائل إعلام عبرية، أنه تم اليوم تشييع جنازات لـ 7 من جنود الاحتلال الإسرائيلي. 

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: قصفنا مقر قيادة العدو في محور «نتساريم».. وسرايا القدس تستهدف جنود وآليات غرب «رفح»
  • القسام والسرايا تستهدفان آليات وجنود الاحتلال
  • "القسام" تكشف بعض تفاصيل عملية الأسر بجباليا.. نشرت صورة جثمان أسير (شاهد)
  • كتائب القسام تعلن قتل جنود واستهداف آليات في رفح
  • القسام تكشف بعض تفاصيل عملية الأسر بجباليا.. نشرت صورة جثمان أسير (شاهد)
  • من المسافة صفر.. مقتل وإصابة 18 جنديا إسرائيليا في كمائن للفصائل الفلسطينية
  • بالفيديو .. القسام تقنص 3 جنود وتبعثر قوة خاصة بقذيفة TBG
  • شاهد.. القسام تفجر مبنى بقوة إسرائيلية وتقنص جنودا في معارك رفح
  • مشاهد مثيرة لكمائن ضد قوات الاحتلال وقنص جنود في رفح (فيديو)
  • كوماندوز الاحتلال يقاتل وسط رفح.. والقسام يضرب دبابات الميركفاه