قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الإثنين، إن ممثلون عن إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية سيناقشون قضية اجتياح رفح في محادثة عبر الإنترنت اليوم.

ووفقًا لمسئول أمريكي تحدث لوكالة رويترز للأنباء، يأتي الاجتماع الافتراضي بعد أن أمر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإلغاء رحلة الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن الأسبوع الماضي، بعد تجنب الأميركيين استخدام الفيتو في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

و قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن التوغل الوشيك في عملية رفح لم يتأخر بسبب رمضان أو الضغط الأمريكي أو "أي تردد".

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال نتنياهو؛ في مؤتمر صحفي ردا على سؤال حول التأخير في عملية رفح، إنه: "يتطلب الأمر استعدادات معينة"، زاعما أن إسرائيل تتعامل مع الاستعدادات الإنسانية.

وتابع: "لن يستغرق الأمر الكثير من الوقت.. لا شيء سيوقفنا، ولا حتى الضغط الأمريكي".

وقال نتنياهو إنه أخبر الرئيس الأمريكي، جو بايدن،  أنه يقدر الدعم، "لكنني لم أقدر القرار في مجلس الأمن. ظننت أنه قرار مؤسف ولهذا السبب اعتقدت أنه كان علي إرسال رسالة واضحة بشأن هذه المسألة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الولايات المتحدة الامريكية إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية اجتياح رفح بنيامين نتنياهو الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن الفيتو في مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

“إسرائيل”على شفا مرحلة جديدة من عدم الاستقرار السياسي

#سواليف

#اليمينيون_المتطرفون وحدهم يحكمون #إسرائيل، فإلى متى؟ حول ذلك، كتب #أندريه_كوزماك، في “إزفيستيا”:

أعلن الزعيم المعارض بيني #غانتس، انسحابه من #حكومة_الطوارئ. وفي موازاة ذلك، تبنى مجلس الأمن الدولي مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة يدعم اقتراح الهدنة بين إسرائيل وحماس. في هذه الأثناء، في الولايات المتحدة نفسها، ولأول مرة، صدرت تعليقات سلبية على أعلى مستوى بشأن سياسات بنيامين نتنياهو.

“وضْعُ #نتنياهو، أصبح غير مستقر وغامض للغاية”، بحسب المستشرق أندريه أونتيكوف، وقال:

مقالات ذات صلة حسم الجدل حول الفرق بين درجات الحرارة المسجلة في محطات الرصد والمركبات 2024/06/15

“إن دور اليمين المتطرف، ممثلا بسموتريتش وبن غفير، سيصبح أكثر أهمية، وهذا يؤدي إلى مشاكل معينة. فقرار مجلس الأمن الدولي بشأن المقترحات الأميركية يتناقض بشكل مباشر مع برنامجهم السياسي. وبينما تتحرك الحكومة نحو اليمين، يصبح “الشارع” يساريًا أكثر فأكثر. هناك صراع ملحوظ آخذ في التطور، ومن الصعب للغاية التنبؤ بكيفية خروج نتنياهو منه”.

في الوقت نفسه، وفقًا للمحاضر في قسم دول الشرق الأوسط بالكلية الشرقية في الجامعة الأكاديمية الحكومية للعلوم الإنسانية، غريغوري لوكيانوف، “من المحتمل أن يصبح غانتس مرشحًا مقبولاً للعديد من قوى المعارضة. وبهذا المعنى، سيكون الدعم من الولايات المتحدة مهمًا جدًا. ومع ذلك، من الصعب في الوقت الحالي تحديد ما إذا كان البيت الأبيض سيقرر التدخل بقوة في العملية السياسية الداخلية في إسرائيل في عام الانتخابات الرئاسية” الأميركية.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: تطبيق وقف إنساني للنار في رفح مرفوض
  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • “إسرائيل”على شفا مرحلة جديدة من عدم الاستقرار السياسي
  • إسرائيل على شفا مرحلة جديدة من عدم الاستقرار السياسي
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يرفض مبادرة فرنسية بشأن لبنان
  • لاحتواء التصعيد في لبنان.. فرنسا تعلن عن إطار ثلاثي يضم أميركا وإسرائيل
  • "المشاط" ورئيسة بنك التنمية ومديرة مكتب الأمم المتحدة يناقشون تعزيز التعاون
  • يديعوت أحرونوت: تل أبيب تواجه فشلا جديدا من الناحية الاستخباراتية
  • قصف إسرائيلي ومعارك في غزة والولايات المتحدة تسعى لوقف إطلاق النار
  • أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين