سجّلت منطقة الرياض أعلى معدلٍ لكميات هطول الأمطار بـ 67.0 ملم في حوطة بني تميم، وذلك ضمن 9 مناطق شهدت هطول كميات متفرقة من الأمطار حتى صباح الثلاثاء 02 أبريل 2024م.
ووفقًا للتقرير اليومي لوزارة البيئة والمياه والزراعة الذي يرصد كميات هطول الأمطار في مناطق المملكة كافة، رصدت 58 محطة رصد هيدرولوجي ومناخي من الساعة التاسعة صباحًا يوم الاثنين 01 أبريل حتى الساعة التاسعة صباحًا يوم الثلاثاء 02 أبريل 2024، هطول أمطار في مناطق: "الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الشرقية، عسير، تبوك، جازان، نجران، الباحة".


أخبار متعلقة "البيئة": عسير تسجّل أعلى كمية هطول أمطار بـ80.6 ملم من بين 9 مناطق"الأرصاد": أمطار متفاوتة على جدة والباحة مع رياح نشطة"البيئة" ترصد هطول أمطار في 6 مناطق.. والقصيم تسجّل أعلى كميةمعدلات الأمطار بالرياض
وأوضح التقرير أن منطقة الرياض سجّلت في الحريق 43.0 ملم، وفي الخروعية - القويعية سجلت 29.9 ملم، فيما سجّلت منطقة مكة المكرمة 31.2 ملم في البجيدي، و12.1 ملم في الشرائع، وفي منطقة المدينة المنورة سجلت وادي الفرع 10.2 ملم، وفي الحمنة 10.2 ملم.
وبيّن التقرير تسجيل المنطقة الشرقية 11.3 ملم في يبرين - الأحساء، بينما سجلت منطقة عسير 13.4 ملم في النقيع - بيشة، و3.9 ملم في تثليث، فيما سجلت منطقة تبوك 0.8 ملم في رحيب، وفي منطقة جازان سجلت الحكامية – أحد المسارحة 0.8 ملم، وفي منطقة نجران سجلت النمصة – بدر الجنوب 1.0 ملم، وفي منطقة الباحة سجلت العقيق 17.0 ملم، ومطار الملك سعود 11.9 ملم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض أمطار متفاوتة البيئة أمطار الرياض الرياض

إقرأ أيضاً:

إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا بسبب الأمطار

أعلن حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، مساء الأربعاء، حالة الطوارئ في العديد من المقاطعات، بما في ذلك بروارد وكوليير ولي وميامي ديد وساراسوتا، بسبب استمرار الأمطار الغزيرة في الهطول على أجزاء من جنوب فلوريدا.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في ميامي مساء الأربعاء إن أجزاء من مقاطعتي بروارد وميامي ديد – بما في ذلك هالانديل وهوليوود – لا تزال تشهد "فيضانات تهدد الحياة" وتؤثر على المنازل والشركات والطرق.

وكان عمدة فورت لودرديل، دين ترانتاليس، قد أعلن في وقت سابق حالة الطوارئ بسبب "استمرار هطول الأمطار الغزيرة" التي غمرت الطرق الرئيسية.

وقال ترانتاليس على وسائل التواصل الاجتماعي: "يقوم موظفو إدارة الطوارئ لدينا بمراقبة الوضع بنشاط وحشد الموارد في جميع أنحاء المدينة".

وأضاف ترانتاليس أنه تم نشر مركبات المياه العالية في جميع أنحاء المدينة للاستجابة حسب الحاجة، وسترسل لجنة الأسماك والحياة البرية في فلوريدا قوارب وعربات، لكنه حث الناس على الابتعاد عن الطرق إن أمكن.

وأعلنت عمدة مقاطعة ميامي ديد، دانييلا ليفين كافا، حالة الطوارئ بسبب الطقس.

وقالت: "بينما تعمل إداراتنا على الحفاظ على سلامة السكان والشركات، فهذه خطوة ضرورية لحماية صحة وسلامة ورفاهية مجتمعنا بأكمله".

وهطلت أمطار تصل إلى سبع بوصات عبر مقاطعتي بروارد وميامي ديد بحلول ظهر الأربعاء، ومن المتوقع سقوط عدة بوصات أخرى.

وصلت معدلات هطول الأمطار في منطقة فورت لودرديل/هوليوود إلى عشر سنتيمترات بعد ظهر الأربعاء. وشهدت ساراسوتا أيضا معدل هطول أمطار بلغ حوالي عشر سنتيمترات.

مقالات مشابهة

  • إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا بسبب الأمطار
  • “الأرصاد اليمني”: أجواء صحوة مع توقعات بهطول أمطار متفاوتة الشدة
  • “الأرصاد” ينبه: أمطار رعدية ونشاط في الرياح السطحية على منطقة حائل
  • الأرصاد: استمرار هطول الأمطار في مكة المكرمة
  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • «الأرصاد»: هطول أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • “الأرصاد”: هطول أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسير