أكد الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني رئيس مجلس إدارة مطار راس الخيمة الدولي، أن أبناء الإمارات لا ينسون على مرّ الأعوام والعقود فضائل مؤسس الوطن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وإنجازاته وعطائه، في بناء الدولة وخدمة الوطن وتعزيز مكتسبات أبنائه.

وأكد الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، أن القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، صاحب الدور الأكبر في ما وصلت إليه الإمارات من موقع ريادي في العالم، تنموياً وحضارياً وخدمياً واقتصادياً متفوقة على كثير من دول العالم التي تفوقها عمرا وتاريخا وتجارب وخبرات، حيث جعل من الامارات بلدا للتسامح تستقطب مختلف جنسيات العالم وتشهد بفضل من الله أكبر حركة طيران في العالم.

وقال إن دعم القيادة الرشيدة لمبادرة يوم زايد للعمل الإنساني جعلت منها مناسبة لإطلاق المبادرات الخيرية والإنسانية، ليصبح العمل الإنساني منهج عطاء في دولة الامارات، ما يجعل إسم الإمارات محفورا في قلوب الشعوب وعقولها التي استفادت ولا تزال من المشروعات الإنسانية الإماراتية.

جاء ذلك خلال حضور الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، الليلة الماضية، الجلسة الحوارية الرمضانية “زايد الإنسانية، رؤية وطن” التي نظمها مستشفى صقر برأس الخيمة التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية إحياء ليوم زايد للعمل الإنساني، داعيا الحضور إلى استذكار فكر ومناقب المؤسس الباني المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” مع أبنائهم.

واستعرض الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، عددا من المواقف التي جمعته والمغفور له الشيخ زايد، وكيف وجد منه الدعم والتحفيز وخاصة كيف كانت فرحته رحمه الله وهو يخرج الآلاف من شباب الوطن الذي لبوا نداء الواجب التطوعي في معسكرات القوات المسلحة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد ومنصور بن زايد وسلطان يهنّئون صباح خالد الحمد بولاية عهد الكويت

بعث صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، برقيات تهنئة، إلى الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح، بتعيينه ولياً للعهد بدولة الكويت الشقيقة.

وقال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد عبر منصة «إكس»: «نهنئ شعب الكويت الشقيق.. وصاحب السموّ أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح بتولي الشيخ صباح خالد الصباح ولاية العهد ... متمنين للكويت دوام المجد والعز والاستقرار.. وللشيخ صباح دوام التوفيق والسداد.. ولأبناء الكويت دوام الخير والرفاه والازدهار».

وقال سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، على منصة «إكس»: «نبارك للشعب الكويتي الشقيق تولي الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولاية العهد.. دعواتنا للأشقاء بدوام التوفيق والاستقرار، وبمزيد من التقدم والرفعة في ظل قيادة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح».

وقال سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، على منصة أكس: «نبارك لصاحب السموّ أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح وشعب الكويت الشقيق تولّي الشيخ صباح خالد الصباح ولاية العهد، داعين الله أن يوفق الشيخ صباح في مهامه القادمة، ومتمنين لشعب الكويت الشقيق مزيداً من النماء والخير والرفعة».

كما بعث سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسموّ الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، وسموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، برقيات تهنئة مماثلة إلى الشيخ صباح المبارك الصباح.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد ومنصور بن زايد وسلطان يهنّئون صباح خالد الحمد بولاية عهد الكويت
  • سلطان يهنّئ الشيخ صباح الحمد بتعيينه ولياً لعهد الكويت
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمجموعة “بريكس”
  • «الجندي» تتناول ملف «الدفاع المرن» في عددها الجديد
  • سلطان بن طحنون: منصة الإمارات للتطوع تعكس قيمنا الراسخة
  • سلطان بن طحنون: التطوّع بات سمة من سمات أبناء الإمارات
  • سلطان بن طحنون: منصة الإمارات للتطوّع تعكس قيمنا ومبادئنا الراسخة
  • برعاية منصور بن زايد.. انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في ضيافة فونتينبلو
  • برعاية منصور بن زايد.. غدا انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية