يستعد مطار دبي الدولي، أكبر مطار في العالم من حيث حركة المسافرين الدوليين، لاستقبال ما يقدر بنحو 3.6 مليون مسافر خلال الفترة من 2 إبريل وحتى 15 إبريل، مع حلول عيد الفطر المبارك الذي يستمر لمدة أسبوع، وتزامناً مع عطلة عيد الفطر المبارك وعطلة الربيع.

ومن المتوقع أن يتجاوز متوسط حركة المرور اليومي خلال هذه الفترة عتبة الـ 258 ألف مسافر، مع تحديد يوم السبت الموافق 13 إبريل كأكثر الأيام ازدحامًا، حيث من المتوقع أن يصل إجمالي عدد الضيوف المسافرين في ذلك اليوم إلى 292 ألف مسافر.

واستعدادًا لموسم الذروة المزدحم، كشفت مطارات دبي عن استعداد مطار دبي الدولي DXB لمواجهة التحديات المتوقعة خلال فترة العطلة. تم التركيز على توفير تجربة سفر سلسة لجميع الضيوف من خلال التعاون الوثيق مع شركات الطيران وشركاء الخدمات والتجار. يسعى المطار إلى ضمان تجربة لا تُنسى لكل زائر يمر عبره.

ووجه مطار دبي الدولي DXB للمسافرين مجموعة من النصائح لاتباعها لضمان تجربة سفر سلسة ومريحة لجميع المسافرين، وأبرزها:

يمكن للمسافرين على متن طيران الإمارات الاستفادة من خدمة إنهاء إجراءات السفر من المنزل، أو خيار الخدمة الذاتية، أو خدمات الأونلاين، أو أحد مراكز المدينة.على المسافرين على متن فلاي دبي الوصول قبل 4 ساعات على الأقل من موعد مغادرة رحلتهم.على الضيوف المسافرين على متن شركات الطيران الأخرى الوصول إلى مطار دبي الدولي قبل 3 ساعات على الأقل من الموعد المحدد لرحلاتهم. كما يُنصح باستخدام خدمة تسجيل الوصول عبر الإنترنت، إذا أمكن، توفيراً للوقت.يمكن للعائلات مع الأطفال الذين تزيد أعمارهم على 12 عاماً استخدام البوابات الذكية لتسريع إجراءات مراقبة جوازات السفر.على المسافرين الاطلاع على آخر التحديثات حول لوائح السفر للوجهة التي يسافرون إليها، والتأكد من كافة الوثائق اللازمة للسفر قبل الوصول إلى المطار.يسهم التحقق من أوزان الأمتعة في المنزل وجمع المستندات بشكل مسبق والاستعداد لعمليات التفتيش الأمنية في تخفيف التوتر وتجنب التأخير.يجب حمل البطاريات الاحتياطية والشواحن المتنقلة (باور بانك) بشكل صحيح ووضعها ضمن الحقائب المحمولة باليد فقط.إذا أمكن، ودع المسافرين في المنزل، حيث لا يُسمح إلا للمسافرين بالدخول إلى مباني المطار خلال فترات الذروة.ينصح باستخدام المترو للوصول من وإلى مباني المسافرين 1 و3 لتفادي الازدحام على الطرق.يقتصر دخول ساحة المركبات في منطقة الوصول في كل من مباني المسافرين 1 و3 على وسائل النقل العام ومركبات المطار الأخرى المصرح بها فقط. لذا يُنصح أفراد العائلة والأصدقاء باستخدام مواقف السيارات المخصصة في المطار أو خدمة صف السيارات لاستقبال المسافرين بكل راحة وسهولة.

صحيفة الخليج

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: مطار دبی الدولی

إقرأ أيضاً:

مطار القاهرة يشهد اليوم أعلى كثافة تشغيل لرحلات الجسر الجوي للحجاج

أعلنت مصادر مٌطلعة بمطار القاهرة الدولي، أن اليوم الجمعة سيشهد أعلى كثافة تشغيل لرحلات الجسر الجوى لنقل حجاج بيت الله الحرام من مطار القاهرة الدولي، إلى الأراضي الحجازية المُقدسة.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران تيسير وحدها 27 رحلة جوية، عبر الصالة الموسمية للحج والعمرة، خلال 24 ساعة القادمة، وهذا بخلاف انطلاق رحلات الجسر الجوى لشركة الطيران السعودي من مبنى الركاب رقم 2، لنقل حجاج بعثات وزارت «التضامن والداخلية والسياحة والترانزيت»، وهذا بخلاف حجاج دولتي «غينيا ومالي»، من أبناء القارة السمراء.

مصر للطيران تسير 27 رحلة جوية إلى الأراضي المقدسة

وأوضحت المصادر لـ«الوطن»، أن الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران، ستسير 27 رحلة جوية بواقع، 15 رحلة لمدينة جدة، و10 رحلات إلى المدينة المنورة، وهذا بخلاف 1 رحلة إلى مدينة الطائف، ورحلة لحجاج كوناكري إلى المدينة المنورة خلال الساعات المقبلة، مُشيرة إلى أن رحلات حجاج الداخل تضم كل من حجاج بعثات «وزارة الداخلية وحجاج وزارة التضامن وحجاج وزارة السياحة والآثار، وحجاج قرعة محافظة الجيزة، وحجاج وزارة التضامن بمحافظات «الإسكندرية والجيزة والقليوبية والشرقية والبحيرة وبنى سويف وأسيوط».

أعلى كثافة تشغيل لرحلات الجسر الجوي للحجاج

وفي سياق متصل، واصلت البعثة الدينية بمطار القاهرة الدولي بقيادة الدكتور هاني شمس حمودة، جهودها للتعريف بصحيح مناسك الحج والعمرة وآداب الزيارة، بجميع صالات السفر بالصالة الموسمية للحج والعمرة بمطار القاهرة الدولي.

قوافل دعوية للتعريف بآداب زيارة الحرمين

فيما شددت الجهات المعنية بالمطار من حملاتها المكبرة للقضاء على التكدس، أمام صالات السفر والوصول بجميع مباني الركاب للتيسير على المسافرين والسائحين.

تذليل العقبات أمام المسافرين إلى الأراضي الحجازية

من جانبها أعلنت شركة ميناء القاهرة الجوي، بقيادة المحاسب مجدي إسحاق، تشكيل فريق عمل من قطاع العلاقات بقيادة الدكتور طارق إسماعيل للتيسير على الحجاج، خلال تواجدهم بصالات السفر إلى الأراضي الحجازية المُقدسة، وتذليل العقبات حال وجودها.

وكان الفريق عباس حلمي وزير الطيران المدني أعلن توفير كافة التسهيلات اللازمة للحجاج والمعتمرين خلال رحلة السفر والعودة خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • بالأرقام... كم سجّلت حركة المسافرين في المطار؟
  • رئيس «سار»: سنوفر خدمة نقل الأمتعة مباشرة من مطار جدة الدولي عبر قطار «سار» لراحة ضيوف الرحمن
  • مطار القاهرة يشهد اليوم أعلى كثافة تشغيل لرحلات الجسر الجوي للحجاج
  • المكتب الوطني للمطارات يحذر من منشورات للنصب على المغاربة باسم مطار محمد الخامس
  • د. وجدي زين الدين يطالب بالاهتمام بملف الصحة: المواطن صحيح البدن مصلحة للدولة
  • رئيس الوزراء يصدر توجيهات بشأن إعادة تأهيل مطار بغداد
  • السوداني يوجه بتقليص الروتين وتسهيل تنقّل المسافرين في مطار بغداد
  • إطلاق مشروع المحطة الشرقية بالمطار الدولي قريبا
  • مطار حمد الدولي يستهدف تعزيز الاستدامة عبر استثماره في التكنولوجيا الجديدة
  • الحقائب المفقودة بـ22 درهماً في مطار محمد الخامس ؟