حددت وزارة التربية والتعليم، موعد إجازة نهاية العام الدراسي 2024، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2023/2024 المعتمدة والمعلنة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن 8 يونيو آخر يوم بالفصل الدراسي الثاني 2024، الذي بدأ 11 فبراير الماضي، مشيرا إلى أن مدة أيام الدراسة الفعلية للترم الثاني بعد حذف أيام الجمعة والإجازات الرسمية 96 يوما.

 

إجازة نهاية العام الدراسي 2024 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، مواعيد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية ومواعيد انتهاء الامتحانات، وهي كالتالي: 

- تبدأ امتحانات النقل لجميع الصفوف بالمراحل التعليمية من يوم 8 مايو 2024، وتنتهي في 23 من نفس الشهر.

- امتحانات الشهادة الإعدادية تبدأ من 4 مايو 2024 وحتى 23 من نفس الشهر.

- تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو 2024 وحتى يوم 6 يونيو 2024.

امتحانات الثانوية العامة 2024

- امتحانات الثانوية العامة تبدأ 10 يونيو المقبل للمواد غير المضافة للمجموع، و22 من نفس الشهر للمواد المضافة للمجموع وتنتهي في 20 يوليو. 

وتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي 2024 رسميا بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024 وجميع امتحانات الطلاب 20 يوليو. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم اجازة نهاية العام الدراسي 2024 إجازة نهایة العام الدراسی 2024 التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين نهاية الشهر الجاري

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إجراء مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين استكمالًا لأعداد مسابقات السنوات الماضية. 

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سيعلن عن إجراء مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين بنهاية شهر يونيو الجاري. 

وتشمل المسابقة الجديدة لتعيين معلمين مساعدين الإعلان عن أعداد الوظائف التي لم يتم شغلها خلال المسابقات التي تم تنفيذها لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم منذ شهر يوليو 2022. 

وتضمن المسابقة الجديدة لتعيين معلمين مساعدين تخصصات معلم مساعد رياض الأطفال ومعلم مساعد فصل.

تسلم مسابقة تعيين معلمين مساعدين فصل 2024 

وتسلم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، نتيجة مسابقة تعيين معلمين مساعدين فصل لعام 2024. 

وبلغ عدد الفائزين نتيجة مسابقة تعيين معلمين مساعدين فصل لعام 2024 نحو 11 ألفًا و11 وظيفة معلم مساعد فصل، لتقوم الوزارة بإعمال شئونها في استئناف باقي مراحل المسابقة.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن عدد المتقدمين في مسابقة تعيين معلمين مساعدين للعام 2024 بلغ 89 ألفًا و999 متقدما. 

ولفت رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلى أن شروط مسابقة تعيبن معلمين مساعدين انطبقت على 42 ألفًا و649 متقدما، حضر منهم الامتحان الإلكتروني 35 ألفًا و571 متقدما. 

وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن عدد الذين اجتازوا الامتحان الإلكتروني في مسابقة تعيين معلمين مساعدين بلغ 10 آلاف و286 متقدمًا، وعقب إعلان النتائج تم فتح باب التظلم من المسابقة لمدة أسبوعين. 

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلى أن الجهاز تلقى 934 تظلما وتم إبلاغ النتيجة للمتقدمين المتظلمين عبر بوابة الوظائف الحكومية.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الشكر للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على حسن تنفيذ وإدارة المسابقة والتي أسهمت في اختصار زمن المسابقة والذي كان يمتد لبضع سنوات سابقًا، بجانب الآلية المتميزة والمحوكمة لمنظومة المسابقات المركزية التي ينفذها الجهاز، والتي أسهمت في اختيار أكفأ العناصر المتقدمة لشغل الوظائف.

ويجري الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مسابقات سنوية لصالح وزارة التربية والتعليم بدءا من عام 2022 ولمدة خمس سنوات بإجمالي 150 ألف معلم، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.
 

مقالات مشابهة

  • تعيينات وزارة التربية والتعليم.. تفاصيل الوظائف النوعية التخصصية المطلوبة
  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024
  • بالإجابات| نموذج لامتحانات الثانوية العامة في اللغة العربية
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين نهاية الشهر الجاري
  • اليوم.. طلبة «الثاني عشر» يختتمون امتحانات نهاية العام
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية وبعض الكليات الأخرى