أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على تسأل سيدة، حول  ان بنت تنازلت عن حقها في الميراث لكى لا تخسر اخوانها وتريد الحفاظ على صلة رحمها، فما حكمها؟.

علي جمعة: المرأة ترث أكثر من الرجل أو مثله في 36 حالة علي جمعة عن توزيع التركة: "يا وارث مين يورثك"

وأوضح "جمعة"، خلال تقديمه برنامج "نور الدين"، المذاع عبر القناه الأولى، اليوم الأربعاء، أن الظلم في الميراث منتشر بين الناس، وهذا حرام واعتداء على حدود الله، فنرى ذلك منتشر بشكل كبير مع البنات، فنجد الوارث الراجل يتسلط خاصة في ورث الأرض، وكأن الأرض هذه جزء من كينونته فيظلم أخوته وهذه كبيرة من الكبائر اللي فيها لعن وتهديد بالنار وعقوبة لا يستهين الإنسان بها، فإن الله لا يبارك له في الدنيا ولا في الأخرة".

 


وأضاف: "الاخوة اللي بيظلموا اخواتهم الآخرين،  فالحلال حلال، والمطالبة بالحق ليس فيها قطع رحم، كانت الناس بتروح للقاضي كمستشار للتراضي وليس خناقة". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مفتي الديار المصرية السابق الدكتور علي جمعة برنامج نور الدين ورث ميراث الميراث للمرأة علی جمعة

إقرأ أيضاً:

"ضربه بالقلم".. شاب يحرر محضرا ضد الفنان عمرو دياب

حرر شاب محضرا ضد الفنان عمرو دياب في قسم شرطة التجمع الأول بعدما تعدي عليه بالضرب على وجهة "صفعه" في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي.
كانت قد بدأت الأزمة مع عمرو دياب بعد انتشار مقطع فيديو من حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي، الذي أقيم مساء أمس الأول، وظهر في الفيديو محاولات معجب لالتقاط صورة مع عمرو دياب بعد انتهاء فقرته، ليقوم بصفعه على وجهه.
وعلق إسلام جنزر، وهو شاهد عيان في واقعة عمرو دياب حين صفع شابًا على وجهه، بعدما حاول الشاب التقاط صورة معه خلال غناء عمرو دياب في أحد حفلات الزفاف، وتابع إسلام: «بس في حاجة مهمة لازم الناس تفهمها ودي شهادة منيّ قدام ربنا، إن الولد اللي اضرب بالقلم هو اللي عمل كدا في نفسه، وإن عمرو دياب كان في منتهى الذوق والرُقي، والراجل جاي من غير جاردات ومبسوط لأن والد العروسة صديق شخصي له».
واستكمل: «كل الناس اللي حوالين عمرو دياب هم أقارب العريس والعروسة جدًا، والولد ده كل الناس كانت بتبعده عن الفنانين لأنه كان بيضايقهم بتصرفاته الغريبة

مقالات مشابهة

  • الدرس الرابع من دروس حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي (نص+فيديو)
  • سبب عدم صيام الحجاج يوم عرفة.. عالم أزهري يوضح (فيديو)
  • هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في “مصر القديمة”؟
  • حتى بوجود الرجال.. هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في مصر القديمة؟
  • “لملح الأرض أنا”.. أول نشيد  للمرأة العربية
  • أمين الفتوى يكشف فضل وثواب العشر الأوائل من ذي الحجة.. فيديو
  • سحس ردًا على انتقادات الناس له بسبب الأسوارة: الرجال بأخلاقهم .. فيديو
  • لميس الحديدي: أصبت بالسرطان وخبيت عن كل الناس حتى ابني .. فيديو
  • الدرس الثاني من دروس حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي (نص+فيديو)
  • "ضربه بالقلم".. شاب يحرر محضرا ضد الفنان عمرو دياب