#سواليف

في بادرة إنسانية لاقت الكثير من الإعجاب والتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، قام #مواطن_تركي مجهول الهوية بشراء 150 خيمة لـ150 عائلة فلسطينية دمر #الاحتلال منازلها في #غزة، وبسبب عدم معرفة اسمه أو هويته لقبه أهل غزة بـ”#ابي_الدحداح” الصحابي الجليل.

وأظهر مقطع فيديو التركي وهو يمشي بين #الخيام التي قام ببنائها دون أن يُرى وجهه ويصافح #الأطفال الذين كانوا في منتهى السعادة.

????مواطن تركي مجهول الهوية

????قام بشراء 150 خيمة لـ150 عائلة فلسطينية دمر الاحتلال منازلها في غزة

????بسبب عدم المعرفة عن هويته لقبوه اهل غزة بـ"ابي الدحداح"

ولكن مسالة هذا التركي لم تنتهي شاهدوا الفيديو لكي تعلموا الكثير عن الذي قام به????

????????????????

pic.twitter.com/JOaGPrEjj6

مقالات ذات صلة حصيلة شهداء غزة تتجاوز 33 ألفا 2024/04/04 — Muhammet Erdoğan ????????- محمد أردوغان (@Muhamed_Erdogan) April 3, 2024 باع منزله

وبحسب تعليق مرفق بالفيديو قام هذا الرجل التركي ببيع منزله ليتبرع بثمنه لشراء الخيام ثم استأجر منزلاً ليسكن فيه. وقام بإغاثة أهل غزة الصابرين الصامدين المتجذرين في هذه الأرض.

وتابع التعليق :”نعم الثواب والأجر الذي كان لأبي الدحداح وهو اللقب الذي أطلق عليه اقتداءاً بالصحابي أبي الدحداح الذي باع ٦٠٠ نخلة مقابل نخلة في الجنة.”

ولقيت بادرة الرجل التركي استحسان وثناء الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي”موقع إكس”-تويتر سابقاً- حيث علق ” محمد أمين شامي “:” كم من مجهول في الأرض معروف في السماء” واستدرك :”ربح البيع يا أخي، ربح البيع”.

كم من مجهول في الأرض معروف في السماء … ربح البيع يا أخي، ربح البيع.

— Mohamad Amin Chami ????✍️???? (@MohammadAminCha) April 3, 2024

ورد “العلواني” :”من ضره أن لم يعرفه الناس فقد عرفه رب السماء وملائكته”. وعقب “رياض العبوش”: “أخلاقٌ محمدية لا يقدر عليها أيٌّ كان”.

حلم الخيمة

وبحسب تقرير لصحيفة independent يعيش أكثر #النازحين في خيام تنتشر في جميع شوارع وأزقة محافظة رفح، لكن مع استمرار إسرائيل في توزيع أوامر الإخلاء وفرض التهجير القسري على سكان مناطق جديدة تمهيداً لدخولها البري، لم تتوقف حركة النزوح وهي مستمرة بشكل يومي وجميع الهاربين من الدبابات يتجهون صوب “مدينة الخيام”.

لكن النازحين الجدد يواجهون صعوبة بالغة في الحصول على خيمة تكون مأوى لهم، وجزء كبير منهم يضطر إلى المكوث في الشارع لأيام حتى يتمكن من الحصول على واحدة وقد يعجز في كثير من الأوقات عن توفيرها، وأصبح الحصول على خيمة أمراً شبه مستحيل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مواطن تركي الاحتلال غزة الخيام الأطفال النازحين

إقرأ أيضاً:

الإسباني ألكاراز يحقق لقبه الأول في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

المناطق_وكالات

حقق الإسباني كارلوس ألكاراز لقبه الأول في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بفوزه على الألماني ألكسندر زفيريف 6-3 و2-6 و5-7 و6-1 و6-2 في النهائي اليوم الأحد.

وفاز المصنف الثالث عالميا الآن بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى بعد لقب ويمبلدون العام الماضي ولقب أمريكا المفتوحة في 2022.

أخبار قد تهمك رئيس الشؤون الدينية للحرمين الشريفين: نستهدف نحو مليار مستمع لترجمة خطبة عرفات بعشرين لغة عالمية 9 يونيو 2024 - 10:10 مساءً 2.6 تريليون ريال حجم الائتمان المصرفي السعودي بنهاية أبريل 2024م.. محققًا نمواً سنوياً بـ 11% 9 يونيو 2024 - 10:07 مساءً

وكان الألماني زفيريف يمني النفس بتحقيق أول ألقابه في البطولات الأربع الكبرى.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 يونيو 2024 - 10:13 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 يونيو 2024 - 10:04 مساءًوزير الاتصالات يطّلع على استعدادات مجموعة stc في خدمة ضيوف الرحمن لموسم حج 1445هـ أبرز المواد9 يونيو 2024 - 10:01 مساءًالأمير سعود بن نهار يتفقد مواقيت الإحرام ونقاط الفرز الأمني بالمحافظة أبرز المواد9 يونيو 2024 - 9:57 مساءًشقيقة كيم تتوعّد بـ«رد جديد» على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت أبرز المواد9 يونيو 2024 - 9:27 مساءًالحقيل يدشن تطبيق “جود الإسكان” لتسهيل رحلة المساهمات المجتمعية للأسر الأشد حاجة أبرز المواد9 يونيو 2024 - 8:54 مساءًوزارة السياحة تؤكد أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج9 يونيو 2024 - 10:04 مساءًوزير الاتصالات يطّلع على استعدادات مجموعة stc في خدمة ضيوف الرحمن لموسم حج 1445هـ9 يونيو 2024 - 10:01 مساءًالأمير سعود بن نهار يتفقد مواقيت الإحرام ونقاط الفرز الأمني بالمحافظة9 يونيو 2024 - 9:57 مساءًشقيقة كيم تتوعّد بـ«رد جديد» على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت9 يونيو 2024 - 9:27 مساءًالحقيل يدشن تطبيق “جود الإسكان” لتسهيل رحلة المساهمات المجتمعية للأسر الأشد حاجة9 يونيو 2024 - 8:54 مساءًوزارة السياحة تؤكد أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج رئيس الشؤون الدينية للحرمين الشريفين: نستهدف نحو مليار مستمع لترجمة خطبة عرفات بعشرين لغة عالمية رئيس الشؤون الدينية للحرمين الشريفين: نستهدف نحو مليار مستمع لترجمة خطبة عرفات بعشرين لغة عالمية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الرئيس التنفيذي لمجموعة روتانا يفاجئ محمد عبده‬⁩ بالاحتفال بيوم ميلاده في منزله .. فيديو
  • التداولات العقارية بالشارقة ترتفع إلى 4 مليارات درهم في مايو
  • رفض تركي متصاعد للانتخابات شمال شرقي سوريا.. وتحذير من صيف ساخن
  • فيدان يصل روسيا للمشاركة في اجتماع بريكس+.. اهتمام تركي بالانضمام للتكتل
  • كيف تختار الذبيحة المناسبة وتكشتف طرق الغش عند البيع؟.. خبير أضاحي يجيب ”فيديو”
  • الإسباني ألكاراز يحقق لقبه الأول في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
  • وزير الخارجية التركي يلتقي إسماعيل هنية في قطر
  • صحفي تركي يكشف عن مفاجأة بشأن مستقبل محمد صلاح.. هل ينتقل إلى جالطة سراي؟
  • دعما للقضية الفلسطينية.. رائد فضاء تركي يحمل الكوفية الفلسطينية خلال رحلة مدارية
  • رائد فضاء تركي يحمل الكوفية الفلسطينية على متن رحلته