أبريل 6, 2024آخر تحديث: أبريل 6, 2024

المستقلة/- وافقت مدينة نيويورك على دفع 17.5 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية رفعتها امرأتان أمريكيتان مسلمتان قالتا إن الشرطة انتهكت حقوقهما بعد اعتقالهما بإجبارهما على خلع حجابهما قبل تصويرهما.

تشمل التسوية الأولية للدعوى الجماعية الرجال و النساء المطلوب منهم خلع الزي الديني قبل أن يتم تصويرهم.

و تم تقديمها يوم الجمعة إلى محكمة مانهاتن الفيدرالية، و يتطلب موافقة قاضية المقاطعة الأمريكية أناليسا توريس.

سيبلغ إجمالي المدفوعات حوالي 13.1 مليون دولار بعد خصم الرسوم و التكاليف القانونية، و يمكن أن تزيد إذا قدم عدد كافٍ من أعضاء الفصل المؤهلين الذين يزيد عددهم عن 3600 مطالبات. سيتم دفع مبلغ يتراوح بين 7,824 دولارًا و 13,125 دولارًا لكل مستلم.

تحل هذه التسوية دعوى قضائية رفعتها جميلة كلارك وأروى عزيز في عام 2018، حيث قالتا إنهما شعرتا بالخجل و الصدمة عندما أجبرتهما الشرطة على خلع حجابهما لالتقاط صورهما في العام السابق في مانهاتن و بروكلين، على التوالي.

تم القبض على كلاهما لانتهاكهما أوامر الحماية التي وصفوها بأنها وهمية. و شبه محاموهم خلع الحجاب بالتفتيش بالتجريد من ملابسهم.

و قالت كلارك في بيان قدمه محاموها: “عندما أجبروني على خلع حجابي، شعرت و كأنني عارية. لست متأكدًا مما إذا كانت الكلمات يمكنها التعبير عن مدى شعوري بالكشف و الانتهاك”.

ردًا على الدعوى القضائية، وافقت إدارة شرطة نيويورك في عام 2020 على السماح للرجال و النساء بارتداء أغطية الرأس أثناء التقاط الصور، طالما كان من الممكن رؤية وجوههم.

و قال نيكولاس باولوتشي، المتحدث باسم إدارة القانون في المدينة: “أدت هذه التسوية إلى إصلاح إيجابي لشرطة نيويورك. يوازن الاتفاق بعناية بين احترام الوزارة للمعتقدات الدينية الراسخة و ضرورة إنفاذ القانون المهمة لالتقاط صور الاعتقال.”

امتدت السياسة الجديدة إلى أغطية الرأس الدينية الأخرى، بما في ذلك الشعر المستعار و الكيباه التي يرتديها اليهود و العمائم التي يرتديها السيخ.

يمكن للشرطة إزالة أغطية الرأس مؤقتًا للبحث عن الأسلحة أو البضائع المهربة، و لكن في أماكن خاصة من قبل ضباط من نفس الجنس.

و قال ألبرت فوكس كان، محامي كلارك و عزيز، إن الاتفاق “يبعث برسالة قوية مفادها أن شرطة نيويورك لا يمكنها انتهاك حقوق التعديل الأول لسكان نيويورك دون دفع ثمن”.

الأشخاص الذين أجبروا على إزالة أغطية الرأس في الفترة ما بين 16 مارس 2014 و 23 أغسطس 2021 مؤهلون للحصول على التسوية.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: على خلع

إقرأ أيضاً:

ميسي يساعد ملاك مانشستر سيتي في جني الملايين!

رغم فشل مانشستر سيتي في التعاقد مع الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي قبل 3 سنوات كاملة، إلا أن اللاعب ساهم في تحقيق أرباح ضخمة، لمالكي النادي الإنجليزي.

واضطر ميسي في عام 2021 للرحيل عن برشلونة، بسبب الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها النادي الكتالوني، وكان هناك احتمال أن ينضم الأرجنتيني لصفوف السيتي.

إلا أن ميسي وقتها اختار الانضمام إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، واللعب مجددا مع صديقه نيمار دا سيلفا جونيور، الذي رحل فيما بعد إلى نادي الهلال السعودي.

إقرأ المزيد أمام أنظار ميسي.. شاهد هدف دي ماريا في مرمى الإكوادور استعدادا لكوبا أمريكا

ووفقا لمعهد الأعمال الرياضية في برشلونة، ارتفعت قيمة أندية الدوري الأمريكي، بنسبة 16% تقريبا، منذ عام 2022 وحتى الآن، وذلك بعد انضمام ليونيل ميسي إلى الفريق المحلي إنتر ميامي، قادما من سان جيرمان.

وكشف المعهد أن نادي نيويورك سيتي الأمريكي، المملوك لمجموعة سيتي لكرة القدم، والتي تضم أيضا مانشستر سيتي والعديد من الفرق الأخرى، ارتفعت قيمته إلى 660 مليون جنيه إسترليني.

وأشار إلى أن مجموعة سيتي، قامت بشراء نادي نيويورك بمبلغ 60 مليون جنيه إسترليني، أي أنهم حققوا أرباحا أكثر من 10 أضعاف استثماراتهم، وذلك بسبب صفقة انتقال ليونيل ميسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: "وسائل إعلام"

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 82.46 دولارًا للبرميل
  • شاب يطالب عمرو دياب بتعويض 21 مليون دولار
  • إسرائيل تدفع بتعزيزات لمخيم الشابورة وسط رفح
  • توقعات زيادة الطلب تدفع اسعار النفط للارتفاع
  • أسعار النفط تغلق على ارتفاع طفيف عند التسوية
  • وجهت رسالة شديدة اللهجة.. لمكيمل تدخل على الخط في قضية مرشحة الـباك التي أقدمت على الانتحار (صورة)
  • صورة بالصدفة تشجع حسناء لبنانية على ارتداء الحجاب.. فيديو
  • نائب رئيس وزراء باكستان: إجبار مليون فلسطيني على النزوح «جريمة بحق الإنسانية»
  • ميسي يساعد ملاك مانشستر سيتي في جني الملايين!
  • ارتفاع أسعار النفط بنحو 3 % عند التسوية.. وخام برنت يسجل 81.63 دولارا للبرميل