جريدة الحقيقة:
2024-06-14@03:13:44 GMT

القضاء المصري يؤيد حبس نسرين طافش 3 سنوات

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

أيدت محكمة جنح مستأنف 6 أكتوبر بالقاهرة، اليوم الأربعاء، الحكم الصادر بالحبس لمدة 3 سنوات بحق الفنانة نسرين طافش، في قضية إصدار شيكات من دون رصيد بقيمة 4 ملايين جنيه لإحدى المواطنات.

ورفضت المحكمة استئناف طافش بشأن هذه القضية، في حين أن الفنانة كانت قد توجهت إلى مصلحة الطب الشرعي لاستكتابها أمام خبراء التزييف والتزوير، لإعداد تقرير فني بالاستكتاب وعرضه على المحكمة.

ووجهت النيابة العامة تهمة للفنانة أنها بدائرة “الشيخ زايد” التابعة لمحافظة الجيزة بتاريخ 30 يناير (كانون الثاني) 2023 أصدرت بسوء نية شيكاً لصالح المجني عليها “نشوى صفاء الدين” بمبلغ 4 ملايين جنيه.

وكانت المحكمة قضت بجلسة 26 يونيو (حزيران) 2023 غيابياً بحبس الفنانة نسرين طافش ثلاث سنوات مع الشغل وكفالة عشرين ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتاً.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الإدارية العليا ترفض عقاب مدير عام كتب عبارات على فيس بوك ضد الشرطة

رفضت المحكمة الإدارية العليا، طعن النيابة الإدارية المطالب بتوقيع أقصي عقوبة علي مدير عام شئون قانونية بأحد المركز للبحوث، كان قد وجه إليه تهمة نشر أخبار وعبارات مُسيئة إلى جهات بالدولة على (فيس بوك)، وعللت المحكمة رفضها للطعن، بأنه مضى على ارتكابها أكثر من ثلاث سنوات، فضلًا عن أن العبارات التي وردت بهذه الصفحات لا تُشكّل جريمة جنائية.

 


ونسبت النيابة الإدارية، إليه بوصفه قائم بعمل مُديرعام الشئون القانونية بمركز للبحوث، أنه قام بنشر أخبار وعبارات مُسيئة إلى جهات بالدولة على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) على الصفحة الخاصة به مُنذ عام 2011 وحتى تاريخه، وطلبت النيابة الإدارية مُحاكمته تأديبيًا.

 

وفي الجلسة المُنعقدة بتاريخ 28/6/2020 قضت المحكمة التأديبية لوزارة الصحة بسقوط الدعوى التأديبية قِبَلَ المطعون ضده بمضي المُدة.

 

وأقامت محكمة الدرجة الأولي، قضائها تأسيسًا على انقضاء مُدة ثلاث سنوات على ارتكاب المُخالفة المنسوبة للمطعون ضده وهي مُخالفة إدارية تسقط بمضي ثلاث سنوات من ارتكابها وخلُصت المحكمة إلى حُكمها الطعين.

 

وقالت المحكمة، أن المطعون ضده قد نُسِبَ إليه أنه قام بنشر أخبار وعبارات مُسيئة إلى جهات بالدولة على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) على الصفحة الخاصة به مُنذ عام 2011 وحتى تاريخه.

 

وثبت من مُطالعة الأوراق وصور صفحات الفيس بوك أن آخرها كان في غضون عام 2012 وأن الأوراق قد خلت من وجود صفحات بتاريخ لاحق على هذا التاريخ وكانت هذه المُخالفة مُخالفة إدارية ، وتخرج عن نطاق المُخالفات المالية أو المُخالفة المنصوص عليها بالمادة (116 مُكررًا أ) المُشار إليها ، وأن العبارات التي وردت بهذه الصفحات لا تُشكّل جريمة جنائية وكان أول إجراء اُتخِذَ هو الشكوى المُقدمة ضد المطعون ضده ، والتي تم بُناءً عليها التحقيقات والإحالة في غضون عام 2018.

 

فمن ثم تكون المُخالفة المنسوبة للمطعون ضده قد مضى على ارتكابها أكثر من ثلاث سنوات وعليه تسقط الدعوى التأديبية قِبَله بمضي المُدة وإذ ذهب الحُكم الأول إلى ذلك فيكون قد أصاب وجه الحق ، وصادف صحيح حُكم القانون ، مما ينأى به عن الإلغاء ويكون الطعن الماثل قائمًا على غير سبب يُبرره قانونًا مما تقضي المحكمة برفضه. حمل الطعن رقم 68547 لسنة 66 ق.عُليا .

 

 







مقالات مشابهة

  • "ولاد رزق 3".. السينمات في الدول العربية تستعد لطرح الفيلم
  • الإدارية العليا ترفض عقاب مدير عام كتب عبارات على فيس بوك ضد الشرطة
  • القضاء يصدر حكمه أخيرا على المتابعين في قضية الاتجار بالرضع بفاس
  • رشوة الجمارك.. المشدد 10 سنوات وغرامة 3 ملايين جنيه وعزل وظيفى للمتهم الأول
  • رشوة الجمارك.. المشدد 10 سنوات للمتهم الأول وغرامة 3 ملايين جنيه وعزل من الوظيفة
  • تداعيات حظر تركيا استيراد القمح.. الرابحون والخاسرون
  • المغرب يستقبل 5.9 ملايين سائح حتى مايو
  • الإدارية العليا تعيد نظر قضية رفع اسم حارس قضائي من جدول محكمة لإصابته بانزلاق غضروفي
  • القضاء العراقي يحكم بالسجن 10 سنوات بحق مدانين بينهم ضباط
  • أزمة “صفعة عمرو دياب” تصل إلى القضاء المصري