دعا قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي رضا تنكسيري إلى إنشاء تحالف من الجيوش الإسلامية لمواجهة إسرائيل.

إقرأ المزيد كاتس يحدد الرد على إيران إذا هاجمت تل أبيب "بشكل مباشر"

وقال تنكسيري في مقابلة تلفزيونية، إن "السبيل الوحيد لمحاربة الصهاينة هو إنشاء تحالف من الجيوش الإسلامية".

وأضاف أن "الصهاينة لم ينتصروا في حرب غزة، ولم يهزموا حماس، ولم يتمكنوا من تحرير الأسرى، لذلك فشلوا في هذه الحرب".

من جهة أخرى أكد تنكسيري أن "حزب الله هو أقوى مما كان عليه في بداية الحرب وكل حركات المقاومة المحيطة بالكيان الصهيوني في كل مكان هي الأقوى"، مشيرا إلى أن "اليمن دولة مستقلة والمقاومة هناك قوة مستقلة أنشئت بالفعل للقضاء على الظلم فهم لا يمتثلون لأوامرنا".

وأضاف: "حضور الصهاينة في الإمارات يعد تهديدا لإيران.. بإمكاننا إغلاق مضيق هرمز إن أردنا لكننا لا نفعل ذلك.. نحن الآن مسؤولون عن أمن هذه المنطقة وأمن مضيق هرمز وحركة المرور فيه مستمرة".

وفي شأن الرد الإيراني على الغارة الإسرائيلية على القنصلية في دمشق، قال تنكسيري إنه "في الوقت المناسب سيوجه المسؤولون المعنيون صفعة قوية، ونحن حتما سنرد على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق".

المصدر: الميادين

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرس الثوري الإيراني الحوثيون تل أبيب حزب الله طهران

إقرأ أيضاً:

بيان من الحركة الشعبية-التيار الثوري الديمقراطي حول اجتماع المكتب القيادي

بيان حول اجتماع المكتب القيادي للحركة الشعبية-التيار الثوري الديمقراطي

▪️تقييم مؤتمر تقدم باديس ابابا.

▪️حقوق الانسان والانتهاكات.

▪️وقف الحرب والحلول المستدامة.

▪️الجبهة الثورية.

▪️الحرية والتغيير.

عقد المكتب القيادي للحركة الشعبية لتحرير السودان-التيار الثوري الديمقراطي اجتماعه الدوري في مساء السبت ٨ يونيو ٢٠٢٤ والذي تناول بالتقييم مؤتمر تقدم باديس ابابا واوضاع الحرب الراهنة ومستقبل السلام والعملية السياسية.

▪️ تقييم مؤتمر تقدم:
خلص الاجتماع بعد استماعه للتقارير عن التحضير الذي سبق المؤتمر ونتائج المؤتمر الي الآتي:
١/ المؤتمر خطوة غاية في الاهمية وفي ظروف معقدة واستطاع ان يتيح منبر للتشاور والمناقشة والتفاكر بين قوي مهمة من قوي الثورة والتغيير وضم طيف واسع من المهتمات والمهتمين بقضايا وقف الحرب.
٢/ للمرة الأولى منذ عام ٢٠١٨ اختار المؤتمر قيادة رأسية للجبهة المعادية للحرب وجبهة قوي الثورة والتغيير.
٣/ ارسل المؤتمر رسائل مهمة للداخل والخارج حول اهمية القوي المدنية الديمقراطية في قضية وقف وانهاء الحرب وتأسيس الدولة واستكمال الثورة.
٤/ شهد المؤتمر مشاركة عدد من المثقفين والمبدعين من خارج الفئات المكونة لتقدم وهذه ايجابية يجب تطويرها والانفتاح علي المزيد من المثقفين والمبدعين والاكاديميين.
٥/ رغم اتساع المشاركة ولكن الجبهة المعادية للحرب وجبهة قوي الثورة والتغيير لم تصل الي مرحلة تكوين الكتلة الحرجة ولابد من العمل مع المزيد من القوي التي تقف ضد الحرب وقوي الثورة للوصول لكتلة حرجة لازمة لوقف الحرب.
٦/ حدثت اخطاء ادارية وتنظيمة صاحبت المؤتمر وادت لضعف التوازن الجغرافي والسياسي مما ادي للتقليل من الفائدة القصوي المراد تحقيقها.
٧/ الهياكل التي خرج بها المؤتمر تحتاج الي جهد وشفافية وتنسيق بين مستوياتها لاداء الواجبات المعقدة التي تواجه القوي المدنية و الديمقراطية.
٨/ العملية السياسية والعلاقات الخارجية تحتاج لادارة جماعية و وضوح يشمل جميع الفئات المكونة لتقدم.

▪️الانتهاكات والقضايا الانسانية:
الانتهاكات الواسعة لحقوق الانسان وجرائم الحرب وعدم حماية المدنيين
مثلما هو الحال في الفاشر والجزيرة والقصف البربري للطيران الذي استهدف اهداف مدنية عديدة والمجاعة التي بدأت تضرب اجزاء كبيرة من بلادنا كالخرطوم و دارفور وانتهاك الحقوق الطبيعية كحق الحياة، ولا فرصة تلوح في الافق لوقف الحرب برقابة اقليمية ودولية وإيصال المساعدات الانسانية وضعف الحملة الوطنية سيما في الخارج وعدم التنسيق بين فئاتها في قضايا الانتهاكات والاغاثة. اننا ندعو للمزيد من المشاركة في دورة مجلس حقوق الانسان في جنيف في شهر يونيو الجاري.

▪️وقف الحرب والحلول المستدامة:

١/من واجب قيادة الجيش الجلوس في منبر جدة دون اشتراطات وطرح رؤيتها ومطالبها كموقف تفاوضي فان الاشتراطات تطيل امد الحرب وتقدح في جدية قيادة الجيش تجاه السلام، كما ندعو قوات الدعم السريع لوقف الهجمات علي المدنيين سيما في الفاشر والجزيرة والأبيض.
٢/ ان وقف الحرب ضرورة قصوي ويجب ان يتم لاسباب انسانية دون اشتراطات من اي من الاطراف وليوفر فضاء سياسي مفتوح يمكن من عودة النازحين والبحث عن الحلول المستدامة ورفض الحلول الهشة التي تعيد انتاج الازمة والحرب واعادة تأسيس الدولة واستكمال الثورة كقضايا اساسية بما في ذلك مطلب الجيش المهني الواحد.

▪️ الجبهة الثورية:
عملنا مع الجبهة الثورية في فترة انعقاد مؤتمر تقدم ويري المكتب القيادي ضرورة ان تعقد الجبهة الثورية مؤتمرها العام للنظر بصورة نقدية في تجربتها منذ ٢٠١٣ واعادة انتاج اجندة الهامش وربطها بوقف الحرب وقضايا ثورة ديسمبر وتمتين التحالفات واصلاحها مع قوي الثورة والتغيير وقوي الحرية والتغيير وتقدم والاهتمام بقضايا الريف والمواطنة بلا تمييز كاجندة رئيسية.

▪️الحرية والتغيير:
مع ايماننا بتقوية تقدم وتطويرها فان ذلك يتطلب ايضا تقوية الحرية والتغيير واصلاحها وتطويرها كاحد المكونات الهامة في تقدم والعمل لوحدتها وفق برنامج استراتيجي لاستكمال ثورة ديسمبر وربط ذلك بانهاء ووقف الحرب كمهمة عاجلة.

*المكتب القيادي للحركة الشعبية-التيار الثوري الديمقراطي*

١٠ يونيو ٢٠٢٤  

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الباكستاني يدعو لوقف الإمدادات العسكرية لإسرائيل
  • بيان من الحركة الشعبية-التيار الثوري الديمقراطي حول اجتماع المكتب القيادي
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و”محاربة التهديد الإيراني”
  • الشعبية «التيار الثوري» تقيّم مؤتمر «تقدم» وتطالب بإصلاح «الحرية والتغيير»
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و"محاربة التهديد الإيراني"
  • المقاومة اللبنانية تسقط مسيرة “هرمز 900” صهيونية هي الثالثة من نوعها خلال الحرب
  • أبو زهري يدعو لضغط أمريكي على إسرائيل لإنهاء الحرب.. أنباء عن صفقة أحادية مع حماس
  • قيادي بحماس يدعو أمريكا للضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
  • من حزيران 67 إلى حزيران 2024
  • عباس يدعو الفاتيكان إلى مواصلة جهوده لوقف الحرب على غزة