كتب- محمد أبوبكر:

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إن تبادل التهاني والزيارات بالمناسبات والأعياد بين أبناء الشعب المصري يؤكد روابط المودة والرحمة والسلام التي تجمع المصريين وتمنح هذا الشعب خصوصية تميزه عن غيره من الشعوب، وأنه سيبقى عصيًا على أية محاولة للنيل من تلك الروح الوطنية التي تشكل حصنًا آمنًا لأبناء هذا الوطن.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الثلاثاء، وفد كنسي ضم الأنبا ثيئودسيوس أسقف الجيزة، والأنبا يوحنا أسقف شمال الجيزة وتوابعها، والأنبا صموئيل أسقف طموه وتوابعها، والأنبا توماس عدلي مطران الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، والقس بشير أنور راعي الأقباط الإنجليين والوفود المرافقة لهم؛ لتقديم التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وأعرب المحافظ عن خالص الشكر والتقدير لزيارة وفد الكنائس المصرية، مؤكدًا أن روح الوحدة الوطنية التي تجمع أبناء الشعب المصري هي الضمانة الوحيدة لمواجهة أية تحديات.

وهنأ جموع الشعب المصري وأبناء المحافظة بمناسبة حلول عيد الفطر، داعيًا الله أن يعيده على مصر وشعبها بدوام الخير والرخاء والأمن والأمان تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

من جانبهم..أعرب أعضاء الوفد الكنسي عن خالص التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، مؤكدين على علاقات الود والمحبة والترابط التي تجمع أبناء الشعب المصري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد فتحي سرور رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الجيزة عيد الفطر الكنائس الشعب المصری

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع أعمال تطوير الطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير

أجرى اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، جولة تفقدية لمتابعة أعمال التطوير الجارية بالمحاور المرورية المحيطة بالمتحف المصري الكبير، والتي شملت قطاعات طريق المريوطية ابتداءً من كوبري فلفلة وحتى الطريق الدائري ومن الطريق الدائري حتى شارع المنشية، ومن شارع المنشية حتى كوبري الصحابة.

واستهل المحافظ جولته بمتابعة انتهاء العمل باليوتيرن المستحدث أسفل الطريق الدائري وتقاطعه مع طريق المريوطية، والذي يأتي ضمن أعمال إعادة تخطيط المنطقة مروريًا؛ لتيسير حركة السيارات والقضاء على ظاهرة السير العكسي؛ لتحسين الحركة المرورية أعلى الطريق الدائري، ومختلف المحاور المؤدية للمتحف المصري الكبير.

رفع كفاءة الكباري العابرة بين ضفتي ترعة المريوطية

وأشار محافظ الجيزة إلى أن الأعمال تشمل إلى جانب المخطط المروري الجديد رفع كفاءة الكباري العابرة بين ضفتي ترعة المريوطية، وتحسين شبكة الإنارة وتوسعة الطريق وإعادة رصفه ورفع كفاءة الشوارع الجانبية، إضافة إلى مناطق ترفيهية وإستراحات وأعمال اللاندسكيب والتشجير والتى من شأنها رفع مستوى النظافة وإضفاء المظهر الجمالي على المنطقة.

إقامة المرافق لخدمة السائقين والمترددين على المواقف

أضاف المحافظ أنّ الأعمال تتضمن تنظيم حركة إنتظار السيارات ومواقف السرفيس من خلال إقامة ساحات الإنتظار للسيارات الخاصة بطول أعمال التطوير وإقامة مجمع مواقف لسيارات السرفيس على مساحة 12 ألف متر مربع، يضم موقفا خارجيا وآخر داخليا بين أحياء ومدن المحافظة إلى جانب إقامة المرافق لخدمة السائقين والمترددين على المواقف لعدم الضغط على المناطق السكنية المحيطة.

ووجه المحافظ مسؤولى حى الهرم بالتنسيق مع الشركات المنفذة للأعمال للالتزام بالمواعيد المحددة للإنتهاء ومراعاة معايير الجودة.

مقالات مشابهة

  • الكنيسة القبطية تشارك في حفل السفارة البريطانية بعيد ميلاد الملك تشارلز
  • أسرة جامعة المنوفية الأهلية تهنئ "القاصد" بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ الأقصر يستقبل أسقف عام الإيبارشية بالمحافظة للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ الأقصر يستقبل وفدًا كنسيًا للتهنئة بعيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يستقبل وفد كنسي للتهنئة بعيد الأضحى: روابط قوية ومشاعر أخوية
  • محافظ القليوبية يستقبل وفد كنسي لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ القليوبية يستقبل وفدا كنسيا لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة ويؤكد استمرار التعاون المشترك
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة لتقديم التهنئة بالعيد القومي
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال تطوير الطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير