شهدت العروض المسرحية للبيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، القائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، إقبالا جماهيريا كبيرا في أولى ليالي عرض موسم عيد الفطر المبارك.

ورفعت دور العرض التابعة للبيت الفني للمسرح، لافتة «كامل العدد» للعروض المسرحية التي يقدمها البيت الفني اليوم الخميس، ثان أيام عيد الفطر المبارك، ما يعد تأكيدا على الدور الهام لأبو الفنون كأحد أذرع القوة الناعمة، وحرص الجمهور المصري على متابعته.

عرض «رصاصة في القلب»

يشار إلى أن فرقة المسرح القومي تقدم عرض «رصاصة في القلب» من إعداد وإخراج مروان عزب، في تمام التاسعة مساء على المسرح القومي بالعتبة، بينما تقدم فرقة المسرح الكوميدي عرض «يوم عاصم جدا» من إخراج عمرو حسان، في تمام التاسعة مساء على مسرح السلام بشارع القصر العيني، وتقدم فرقة مسرح الشباب عرض قبل الخروج، من إخراج هاني السيد، على مسرح أوبرا ملك في تمام الثامنة مساء.

فيما تقدم فرقة مسرح الغد، عرض النقطة العميا، من إعداد وإخراج أحمد فؤاد، في تمام الثامنة مساء على مسرح الغد بالعجوزة، بينما تقدم فرقة مسرح الطليعة عرض «فريدة» من إخراج أكرم مصطفى، في تمام الثامنة مساء على قاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة، أما فرقة مسرح المواجهة والتجوال فتقدم عرضها الجديد السمسمية، كتابة وإخراج سعيد سليمان على المسرح العائم الصغير بالمنيل في تمام التاسعة مساء.

عروض للأطفال في العيد

وللأطفال تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض الليلة الكبيرة، من إخراج الراحل صلاح السقا، وذلك في تمام السابعة مساء على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة، كما تقدم فرقة المسرح القومي للأطفال عرض نور في عالم البحور، إخراج شادي الدالي، وذلك في تمام السابعة مساء على مسرح متروبول بالعتبة.

وفي الإسكندرية تقدم فرقة مسرح الإسكندرية عرضها الجديد حازم حاسم جدا، من إخراج محمد مرسي، وذلك في تمام الثامنة مساء على مسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافة فی تمام الثامنة مساء تقدم فرقة مسرح مساء على مسرح الفنی للمسرح من إخراج

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى وإجازة الصيف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة اليوم، علي  استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام عيد الأضحى المبارك، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والمرور والمطافئ والأمن، وأن يكون هناك مدير مسئول في كل قطاع، مع تنظيم الأجازات بالنسبة لباقي العاملين وفقا لجدول نوبتجيات .

كما أكد المحافظ، علي استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وتشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية، وغرف عمليات مركزية بكل مجلس مدينة وربطها بغرفة عمليات المحافظة وباقي الأجهزة والمرافق لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة، مصدرًا توجيهاته بضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد .

ووجه شوشة، بتوفير كميات وحصص إضافية من السلع والمواد الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين طوال أيام العيد، وذلك إلى جانب توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة بأنواعها بكميات كافية وأسعار منافسة في مختلف أسواق المحافظة، مشددا متابعة التموين للأوزان المقررة لإسطوانات الغاز المنزلي وتخصيص موظف من التموين في محطات تعبئة أسطوانات الغاز لمتابعة الأوزان، وتحرير محاضر للمخالفين .

ووجه المحافظ، بفتح المجازر مجانا أمام المواطنين لذبح الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك، موجها بإنشاء شوادر لبيع الأضاحي في مدن المحافظة، وقيام مجالس المدن بمتابعة تلك الشوادر والعمل على نظافتها ورفع المخلفات أول بأول، بالإضافة لإزالة أي تعديات على أملاك الدولة والبناء العشوائي خاصة خلال إجازة العيد، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بجانب تكثيف الحملات المرورية، والتزام السائقين بخطوط السير، والدفع بسيارات ميني باص من مجالس المدن خلال فترة العيد لمواجهة اقبال المواطنين على السفر خلال إجازة العيد.

وأعلن شوشة، عن الاستعدادات لموسم فصل الصيف من خلال نظافة الشاطئ والكورنيش البحري ورفع درجة الاستعداد وتوزيع المنقذين بطول الشاطئ للحد من حالات الغرق وتشكيل لجنة من مختلف الجهات المعنية على أن تضم مديريات "الشباب والرياضة- التموين والتجارة الداخلية- الطب البيطري -مجالس المدن- مرفق الإسعاف- حديقة الحيوان- -شركتي الكهرباء والمياه" .. لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين خلال موسم الصيف.

مقالات مشابهة

  • شمال سيناء ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى وإجازة الصيف
  • اليوم.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • الليلة.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • تحت شعار ”علم وجهاد”.. عروض كشفية لطلاب الدورات الصيفية بمديرية باجل على متن سفينة جلاكسي
  • الوصل يحتفل بـ «الثامنة» في «ليلة الديربي» على مسرح «زعبيل»
  • في الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات واحتفالات متنوعة باليوم العالمي للبيئة
  • إعلان جوائز مهرجان نوادي المسرح 31.. "طقوس الإشارات والتحولات" يحصد المركز الأول وثمانية عروض تفوز بجوائز المهرجان
  • مصطفى حجاج يفوز بجائزة مسلسل «كامل العدد +1» من كأس إنرجي
  • تحت شعار تحيا المقاومة.. غدا انطلاق مهرجان جمعية الفيلم الـ50
  • جمهور "بيت السناري" يتفاعل مع الدبكة الفلسطينية في عرض فرقة الفالوجا على مسرح مكتبة الإسكندرية