تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا طفيفا في الأسعار بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، تزامنا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمي.

كما سجلت الأوقية ارتفاعا لأعلى مستوى لها على الإطلاق، بفعل ارتفاع الطلب العالمي، وتصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط.
وقال المهندس سعيد إمبابي، عضو شعبة  الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 5 جنيهات خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3215 جنيهًا، في حين اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع أمس الجمعة عند مستوى 2343 دولارًا، محققة مكسبًا أسبوعيًا قدره 13 دولارًا، بعد أن لامست مستوى 2430 دولارًا.


وأضاف إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3674 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2756 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2144 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25720 جنيهًا.
كانت أسعار الذهب قد ارتفعت بقيمة 30 جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3180 جنيهًا، ولامس مستوى 3300 جنيه، واختتمت التعاملات عند مستوى 3210 جنيهات، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 13 دولارًا، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2330 دولارًا، ولامست مستوى 2430 دولارًا واختتمت التعاملات عند مستوى 2343 دولارًا.
وأشار إمبابي، إلى أن التقلبات الحادة التي تعرضت لها أسعار الذهب بالبورصة العالمية، ترجع إلى تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل، ما دفع الأوقية لأعلى مستوى لها أمس الجمعة، لكن الأخبار عن تدخلات أمريكية، للضغط على إيران لعدم توجيه ضربة عسكرية، لإسرائيل، دفعت الأوقية أيضًا للتراجع مع نهاية التعاملات.
وأضاف، أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تأثرت بهذه التقلبات، حيث لامس سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3300 جنيه ثم تراجع لمستوى 3210 جنيهات.
ولفت، إلى استمرار تداعيات هذه الأحداث الجيوساسية في منطقة الشرق الأوسط، بجانب حالة الضبابية التي تسيطر على مصير أسعار الفائدة الأمريكية، سيعزز من قوة الذهب، لحين وضوح الرؤية، وسيدفع الأسعار لمستويات غير مسبوقة عالميًا ومحليًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب العالمية سعر الذهب عيار 21 في مصر التعاملات عند مستوى جرام الذهب عیار خلال تعاملات أسعار الذهب دولار ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

بعد انتهاء التداول.. كيف تحرك سعر الذهب؟

لا يزال سعر الذهب عيار 21 يتم تداوله أعلى 3 آلاف جنيه منذ ديسمبر من العام الماضي 2023، فيما يظل الذهب عيار 24 مخترقاً لمستوى 3500 جنيه للشهر السادس على التوالي.

أغلق سعر الذهب عيار 21 أمس السبت عند 3110 جنيه للجرام الواحد، وجرى تداول الذهب عيار 24 عند 3543 جنيهاً بالجرام.

وفي سعر الذهب عيار 18 فتوقف بنهاية تعاملات الصاغة عند 2657 جنيهاً للجرام، وهو نفس سعر اليوم الأحد وسط توقف محلات الصاغة عن البيع والشراء بسبب إجازتها الأسبوعية.

أما عن سعر الجنيه الذهب فهو عند نطاق 24800 جنيه، وفقاً لتصريحات أمير رزق، خبير المشغولات الذهبية.

ذكر تقرير صادر من منصة "آي صاغة" لتداول الذهب أن أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية بنسبة بلغت 0.2% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 0.3% في تعاملات الأسبوع الماضي، على الرغم من البيانات الاقتصادية التي أظهرت تباطؤ معدلات التضخم، ومن ثم قد تدفع الفيدرالي الأمريكي بالخفض المبكر لأسعار الفائدة.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي للمنصة، إن أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية قيمة 5 جنيهات خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3115 جنيهًا، ولامس مستوى 3150 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3110 جنيهات، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 14 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2333 دولارًا، ولامست مستوى 2451 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2327 دولارًا.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بقيمة 5 جنيهات خلال تعاملات أمس السبت، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3105 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3110 جنيهات، وذلك تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.

وأظهر مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، تباطؤ ضغوط الأسعار الأساسية إلى 0.2% على أساس شهري، انخفاضًا من 0.3%، وفقًا لمكتب التحليل الاقتصادي.

وفي حين كانت بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأوسع نطاقًا متوافقة مع التوقعات، فإن الانخفاض غير المتوقع في مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي يشير إلى أن التضخم في الولايات المتحدة يتراجع بشكل أسرع من المتوقع، وقد أدى هذا السيناريو إلى زيادة احتمالية الخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة عاجلاً وليس آجلاً.

بالإضافة لعامل الفائدة الأمريكية، فإن الطلب الآسيوى، يمثل أحد العوامل المحركة لأسعار الذهب، حيث تزداد وتيرة الإقبال على الذهب في الهند والصين بغرض التحوط من تراجع عملات كثير من الدول أمام الدولار، نتيجة لارتفاع معدلات التضخم.

ولفت، إمبابي، إلى أن مرونة الذهب دفعته لفك الارتباط التقليدي، مع الدولار، فقد لا تؤثر قوة الدولار الأمريكي سلبًا على أسعار الذهب بقدر ما كانت عليه تاريخيًا، وبالتالي، قد ترتفع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار.

اقرأ أيضاًاستقرار سعر الذهب في ختام تعاملات اليوم الأحد 2 يونيو 2024

سعر سبيكة الذهب اليوم الأحد 2 يونيو 2024.. الـ50 جرام بـ180.200 جنيه

سعر الذهب في الجزائر اليوم الأحد 2 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • بعد انتهاء التداول.. كيف تحرك سعر الذهب؟
  • «آي صاغة»: تراجع أسعار الذهب محليا وعالميا مع توقعات خفض الفائدة
  • استقرار أسعار الذهب اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم السبت
  • تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت.. بشرى سارة
  • أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم
  • أسعار الذهب اليوم السبت
  • سعر الذهب بمحال الصاغة صباح اليوم السبت
  • سعر الذهب بـ منتصف تعاملات اليوم الجمعة في أسواق الصاغة
  • الذهب يصعد 10 جنيهات في نهاية تعاملات اليوم الجمعة