بوابة الوفد:
2024-06-02@14:21:19 GMT

الصواريخ الإيرانية تحلق فوق البصرة العراقية

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

أفادت وسائل اعلام اسرائلية أن الصواريخ الإيرانية البالستية تحلق فوق محافظة البصرة العراقية، وأفاد مصدر عسكرى إسرائيلى قائلا: "الجيش" الإسرائيلي رفع تقديراته لوصول المسيرات الإيرانية ستقترب أولى الطائرات بدون طيار من إسرائيل قبل ساعة من الموعد المتوقع، في الساعة الواحدة صباحًا بالتوقيت المحلى.

يذكر أن البيت الأبيض أعلن أن إيران بدأت هجوما جويا على إسرائيل، وذلك وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

كما أفادت القناة، بأن البيت الأبيض قال إن مستشار الأمن القومي ونائبه أطلعا الرئيس بايدن على التطورات في الشرق الأوسط.

كما أفادت القناة بأن طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الأمريكية تحلق فوق العراق والأردن في محاولة لاعتراض الطائرات بدون طيار الإيرانية التي تحلق باتجاه إسرائيل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصواريخ الإيرانية البالستية الجيش الإسرائيلي البيت الأبيض إسرائيل العراق الأردن

إقرأ أيضاً:

واشنطن: تدمير 4 مسيَّرات حوثية

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ضربات أميركية - بريطانية جديدة على أهداف حوثية باليمن القيادة المركزية الأميركية تدمر منصتي صواريخ للحوثيين باليمن

أعلن الجيش الأميركي، أمس، عن تدمير 4 طائرات مسيرة تابعة لجماعة الحوثي وتحطم أخرى في البحر الأحمر. وقالت القيادة المركزية الأميركية «سنتكوم»، في بيان، إن الحوثيين «أطلقوا طائرة بدون طيار من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر». وأضاف البيان: «تحطمت الطائرة بدون طيار في البحر دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو سفن التحالف أو السفن التجارية». وتابع البيان قائلا إنه «بشكل منفصل، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية من تدمير طائرة بدون طيار فوق خليج عدن بالإضافة إلى 3 طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر». 
وذكر أن الحوثيين «أطلقوا مساء الجمعة صاروخين باليستيين مضادين للسفن، باتجاه خليج عدن. لكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو سفن التحالف أو السفن التجارية».
وذكر بيان القيادة المركزية الأميركية أن «هذه الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للسفن تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة». 
ولمحاولة ردع الحوثيين، تشنّ القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة لهم في البر اليمني منذ 12 يناير الماضي. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات ضد مواقع صواريخ ومسيّرات يقول إنها قواعد حوثية للإطلاق.

مقالات مشابهة

  • آخر سرّ صاروخي عن حزب الله.. تقريرٌ اسرائيلي يكشفه
  • تحليل يكشف.. هذا ما يسعى إليه حزب الله مع إيران!
  • واشنطن: تدمير 4 مسيَّرات حوثية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على وزير الدفاع الإيراني وقائد فيلق القدس وآخرين
  • الإتحاد الأوروبي يصدم الحوثيين وإيران بعقوبات جديدة على صلة بالهجمات في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات لـالحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • قوات الحرس الثوري الإيراني يقصفون من الأراضي اليمنية حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور بعدد من الصواريخ الباليستية الإيرانية ومليشيا الحوثي تتبنى العملية
  • بسبب مسيرة أوكرانية.. تعليق عمل مطارين وإخلاء عدد من المؤسسات في تتارستان الروسية
  • السماح لأمازون بالتحليق بطائراتها بدون طيار لمسافات أطول