عاجل_ايران واسرائيل هل تقترب الطائرات أم حدث وقف في طهران؟ التفاصيل كاملة  تداولت مواقع التواصل الاجتماعى مشاهد لرعب المستوطنين الإسرائيليين بعد إعلان إيران هجومها على إسرائيل حيث نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت إن إيران أطلقت عشرات الطائرات دون طيار من إيران باتجاه إسرائيل، حيث تعيش إسرائيل في حالة من الرعب، ايران واسرائيل خوفا من هجوم إيراني محتمل على أهداف إسرائيلية داخل إسرائيل، بعد أن هاجمت إسرائيل القنصلية الإيرانية في سوريا، ايران واسرائيل مما أسفر عن مقتل 12 شخصا، بمن فيهم قادة الحرس الثوري الإيراني.

ايران واسرائيل_هجوم محتمل من قبل إيران مسؤول بهيئة الطيران المدني بالأردن.. غلق الأجواء قرار «تحوطي» "وقف التصعيد وإحلال السلام".. الجهود المصرية لوقف التصعيد بين طهران وتل أبيب

يوم السبت، قررت إسرائيل إغلاق المدارس وإلغاء الأنشطة التعليمية والشبابية المقرر إجراؤها في الأيام المقبلة بمناسبة عيد الفصح اليهودي، بسبب هجوم محتمل من قبل إيران، حسبما ذكرت سكاي نيوز.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجري إن جميع قوات الجيش وضعت على أهبة الاستعداد، مؤكدا أن عشرات الطائرات المقاتلة تقوم بدوريات في إطار حالة الاستعداد.

بدورها، أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية عن الإغلاق المؤقت للمجال الجوي للبلاد أمام الحركة الجوية ابتداء من الليلة.

أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت متأخر من يوم السبت أن إيران شنت هجوما يسيرا على إسرائيل ” من أراضيها.”

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي دانيال هاجري في خطاب بثه التلفزيون ان” ايران شنت مسيرات من اراضيها باتجاه اسرائيل”.

رئيس الوزراء الإسرائيلي عاجل.. وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية: إطلاق الموجة الأولى من الصواريخ الباليستية نحو إسرائيل (فيديو) عاجل: أول رد من أمريكا على ضربات إيران على إسرائيل

ايران واسرائيل ويقضي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته سارة عطلة نهاية الأسبوع في منزل مجهز بمأوى صواريخ متطور، وفقا لموقع الأخبار الأمريكي “أكسيوس”.

وأكد الموقع أن نتنياهو وزوجته سيقضيان عطلة نهاية الأسبوع في منزل عائلة الملياردير اليهودي الأمريكي سيمون فاليك في القدس.

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن عاد إلى واشنطن اليوم، قاطعا عطلة نهاية الأسبوع، للتشاور مع فريقه للأمن القومي حول الأحداث في الشرق الأوسط.

 الحرب الشاملة

وللوهلة الأولى، قد تبدو الحرب الشاملة بين إيران وإسرائيل في صالح إيران بسبب العدد الكبير من قواتها- 1.2 مليون جندي- والآلاف من أنظمة المدفعية، ولكن عندما يتعلق الأمر بالدبابات، تمتلك إسرائيل 3000 دبابة، وهو ضعف مخزون طهران.

وعلى أية حال، من المحتمل أن تتكشف هذه الحرب في السماء (التي يُستخدم فيها التشويش والإعاقة والاختراقات الأمنية)، وليس على الأرض: حيث تفصل بين البلدين سوريا والعراق والأردن والمملكة العربية السعودية، ولا ترغب أي من البلدين الأخيرين في السماح للصراع بالامتداد إلى أراضيهما.

ومن المحتمل أن تحاول إيران إرسال قواتها لغزو إسرائيل عبر العراق، حيث تتمتع بنفوذ سياسي كبير، وحليفتها الرئيسية سوريا، لكنها ستقابل برد كبير من القوات الأمريكية المتمركزة في تلك المناطق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايران واسرائيل إسرائيل تضرب إيران هجوم إيران على إسرائيل هجوم إيران استعداد اسرائيل ایران واسرائیل

إقرأ أيضاً:

إيران تنتقد موقف مجموعة السبع من برنامجها النووي

انتقدت إيران اليوم بيان مجموعة الدول الـسبع بشأن برنامجها النووي، وتعهدت باستمرار التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية رغم تقرير الوكالة الأحدث الذي اعتبرته طهران "متحيزا سياسيا".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن إيران دعت مجموعة السبع اليوم إلى النأي بنفسها عن "سياسات الماضي التدميرية" في إشارة إلى بيان المجموعة الذي ندد بتكثيف إيران لأنشطتها النووية في الآونة الأخيرة.

وحذرت مجموعة السبع أول أمس الجمعة إيران من المضي قدما في برنامجها لتخصيب اليورانيوم وقالت إنها على استعداد لفرض إجراءات جديدة إذا نقلت طهران صواريخ باليستية إلى روسيا.

وقال كنعاني إن "أي محاولة لربط الحرب في أوكرانيا بالتعاون الثنائي بين إيران وروسيا هي خطوة لها أهداف سياسية منحازة فقط" مضيفا أن بعض الدول "تلجأ إلى ادعاءات كاذبة لمواصلة العقوبات" ضد إيران.

متحيز سياسيا

وكان مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية المؤلف من 35 دولة قد أصدر قرارا في الأسبوع الماضي يدعو إيران إلى تعزيز التعاون مع الوكالة والتراجع عن الحظر الذي فرضته في الآونة الأخيرة على دخول المفتشين.

وردت إيران سريعا بتركيب أجهزة طرد مركزي إضافية لتخصيب اليورانيوم في موقع فوردو وبدأت في تركيب أجهزة أخرى، وفقا لتقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأضاف كنعاني أن طهران ستستمر في "تواصلها البناء وتعاونها الفني" مع الوكالة لكنه وصف قرارها بأنه "متحيز سياسيا".

وتقول الوكالة إن إيران تعمل حاليا على تخصيب اليورانيوم إلى درجة نقاء قد تصل إلى 60%، لتقترب من نسبة 90% اللازمة لصنع الأسلحة. وذكرت أن طهران لديها ما يكفي من المواد المخصبة إلى هذا المستوى، والتي إن تم تخصيبها بدرجة أعلى يمكن أن تصنع 3 أسلحة نووية، وفقا لمقاييس الوكالة.

مقالات مشابهة

  • كنعاني: إيران ستتصرف بحزم دفاعاً عن أمنها ومصالحها الوطنية
  • إيران تنتقد موقف مجموعة السبع من برنامجها النووي
  • إيران تنتقد بيان «مجموعة السبع» بخصوص أنشطتها النووية
  • ايران ترد على بيان الدول السبع وتدعوها إلى النأي بنفسها عن سياسات الماضي التدميرية
  • إيران تتوجه نحو الأنظمة الديكتاتورية في أميركا الجنوبية
  • رفع السرية عن تقارير صادمة: إسرائيل دعمت إيران في حرب الثمانينات ضد العراق!
  • رفع السرية عن تقارير صادمة: إسرائيل دعمت إيران في حرب الثمانينات ضد العراق!-عاجل
  • عين حزب الله على القبة الحديديّة... بضربة أوليّة هكذا يُمكنه تعطيلها
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تزيد من قدراتها النووية
  • إسرائيل تهدد حزب الله.. وتحمّل إيران ولبنان مسؤولية التصعيد