أعلنت الحكومة الأردنية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الأردنية- بترا، أنّه: «جرى التعامل مع بعض الأجسام الطائرة التي دخلت إلى أجوائنا ليلة أمس والتصدي لها، للحيلولة دون تعريضها لسلامة مواطنينا والمناطق السكنية والمأهولة للخطر»، وذلك إثر الهجوم الإيراني على إسرائيل ردًا على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأشارت إلى أن: «شظايا قد سقطت في أماكن متعددة خلال ذلك دون إلحاق أي أضرار معتبرة أو أي إصابات بين المواطنين».

وحثت الحكومة الأردنية مختلف الجهات على ضبط النفس والتعامل بانضباط ومسؤولية مع التوترات التي تمر بها المنطقة، وعدم الانجرار نحو أي تصعيد ستكون له بلا شك مآلات خطيرة.

اقرأ أيضاً«الملكية الأردنية»: الأمور عادت لطبيعتها وتأثير محدود في مواعيد الطائرات

الأردن يعيد فتح مجاله الجوي أمام حركة الملاحة الجوية

الدفاعات الجوية الأردنية تُسقط صواريخ إيرانية في محيط العاصمة عمان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأردن إيران طهران ملك الأردن دمشق ايران الحكومة الأردنية هجوم إيران إيران وإسرائيل ايران واسرائيل صواريخ ايران إيران اليوم إيران مباشر القنصلية الإيرانية في دمشق قنصلية إيران صواريخ إيران مسيرات إيرانية الهجوم الإيراني على إسرائيل صواريخ إيرانية إيران وإسرائيل مباشر إيران الآن مسيرات إيران حرب ايران إيران الان هجمات إيران إيران النووي إيران إسرائيل إيران اليوم مباشر

إقرأ أيضاً:

حماس تكشف عن طلبها تعديلا واحدا على مقترح بايدن لقبولها الصفقة مع إسرائيل

قال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس إن الحركة تشترط انسحابا إسرائيليا كاملا من قطاع غزة وإنهاء الحصار من أجل الموافقة على اتفاق تبادل الأسرى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية يوم الخميس مع برنامج "يحدث في مصر" على قناة "إم بي سي مصر": "نطالب بصفقة جادة وحقيقية لتبادل الأسرى ومن الملاحظ أن إسرائيل في كل مرة هي التي تعطل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة".

إقرأ المزيد إعلام عبري: وفد إسرائيل لن يتوجه للمفاوضات قبل أن تعلن حماس قبولها مقترح الرئيس الأمريكي

وتابع طاهر النونو: "إسرائيل لا تزال مصرة على استكمال مهمة القتل والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة لذلك نطالب الولايات المتحدة التي تدعى الدفاع عن حقوق الإنسان بتوجيه الضغط على حكومة نتنياهو لوقف المجازر التي ترتكب يوميا".

في وقت سابق، قال الوسطاء في مصر وقطر إنهم تلقوا ردا من حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى بشأن المقترح الذي كانت الحركة قد أعلنت سابقا أنها تنظر "بإيجابية" إليه ورحبت بمضمون قرار مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن.

وكشفت مصادر يوم الخميس عن تعديلات حركة حماس التي أدخلتها على مقترح صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل والهدنة.

وقالت المصادر إن "حماس" تطالب "إعمار قطاع غزة يبدأ في المرحلة الأولى من صفقة التبادل وليس المرحلة الثالثة".

إقرأ المزيد بايدن يحدد العائق الأكبر أمام تنفيذ خطة وقف إطلاق النار في غزة

وأفادت بأن "حماس تطالب بـ"بدء وقف إطلاق النار من المرحلة الأولى، وترفض أي معارضة إسرائيلية على أسماء كبار الأسرى الذين تطالب بالإفراج عنهم، كما ترفض حماس إبعاد أي أسير محرر والإفراج عنهم إلى بلدانهم الأصلية، وأن الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين يكون بحسب الأقدمية".

وأوضحت أن حماس تريد "الانسحاب الإسرائيلي من محور نيتساريم (ممر يفصل جنوب القطاع عن شماله) في اليوم الثالث من بدء تنفيذ الصفقة".

وأفاد موقع "واللا" العبري نقلا عن مسؤول إسرائيلي في وقت سابق، بأن حركة حماس رفضت الخطوط العريضة لصفقة إطلاق سراح الأسرى التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى يوم الاثنين الماضي قرارا يدعو لتنفيذ الخطة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين بين إسرائيل وحماس على 3 مراحل، والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن في أواخر مايو الماضي.

المصدر: RT + وسائل إعلام

مقالات مشابهة

  • الحكومة الأردنية تؤكد وفاة 6 حجاج من خارج البعثة الرسمية إثر ضربة شمس
  • هبوط اضطراري لطائرة تقل وزير الدفاع الإيطالي بعد عطب مفاجئ
  • الأردن: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة
  • أيسل نديم تكشف حقيقة رحيلها عن طائرة الزمالك إلى الدوري السعودي
  • WP تكشف دور واشنطن في عملية النصيرات.. قدرات تفتقر إليها إسرائيل
  • الخطوط الليبية تكشف أسباب هبوط طائرتها اضطراريا بمطار مصراتة يوم أمس
  • حماس تكشف عن طلبها تعديلا واحدا على مقترح بايدن لقبولها الصفقة مع إسرائيل
  • محمد أصلان: لا يجوز اللجوء إلى الذكاء الاصطناعي في الفتاوى الدينية
  • الاحتلال يهدد برد قوي على أعنف هجوم صاروخي لـ حزب الله
  • تقارير تكشف تفاصيل إصابة محمد العويس ومدة غيابه