الأراضي المحتلة / وكالات
ارتكب العدو الصهيوني في اليوم الـ191 من عدوانه على قطاع غزة، مجازر جديدة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، واستهدف العائدين إلى منازلهم في الشمال أثناء مرورهم من شارع الرشيد .
وقالت صحة غزة، إنّ الاحتلال الإسرائيلي “ارتكب 4 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة”، معلنةً أنّه وصل منها للمستشفيات 43 شهيداً و62 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ليرتفع عدد الشهداء إلى 33729 شهيداً و76371 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.


وتجدّد إطلاق النار المكثّف من الطيران المروحي للعدو غربي محرّرة “نتساريم” شمالي غربي المحافظة الوسطى في القطاع.
ووسط القطاع، أطلقت طائرات العدو النار بكثافة تجاه منازل في المخيم الخامس والمخيم الجديد في النصيرات، تزامناً مع قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلاً في مخيم المغازي، ما أدى لاندلاع حرائق في عدد من المنازل بعد استهدافها بالقذائف المدفعية شمالي المخيم الجديد في النصيرات.
كما أطلق الاحتلال النار بكثافة، مع قصفٍ مدفعي، استهدف المناطق الشرقية لشمالي قطاع غزة. كما وصل5 شهداء وعدد من الجرحى من النازحين الذين حاولوا العودة إلى شمالي القطاع عبر شارع الرشيد، إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات، إضافةً إلى ارتقاء شهيدة وإصابة 23 آخرين برصاص الاحتلال، حالة بعضهم خطيرة، وذلك أثناء محاولتهم العودة إلى غزة عبر الشارع نفسه.
وإمعاناً منه في الوحشية وتخويف العائلات العائدة، نفّذ طيران الاحتلال الحربي غارات وهمية لترهيب العائلات التي حاولت العودة إلى غزة وشمالها.
وفي وقت سابق أمس توجّه آلاف الفلسطينيين إلى شارع الرشيد للعودة إلى غزة وشمالها، قبل أن يُطلق الاحتلال الرصاص والقذائف عليهم، وفق ما أفادت مصادر خاصة للميادين نت.
وقالت المصادر نفسها إنّ العائدين هم من النساء والأطفال، الذين بادروا إلى هذا التحدّي الخطير، من دون حتى أن يكون هناك اتفاق بين المقاومة والعدو الصهيوني، يضمن سلامتهم ويمنع عنهم الاستهداف الإسرائيلي.
وفي الضفة الغربية المحتلة أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، باستشهاد 464 مواطنا، وإصابة 4800 آخرين، في الضفة الغربية المحتلة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وأوضحت الوزارة في بيان مقتضب، إن أربعة مواطنين استشهدوا، وأصيب نحو 60 آخرين، غالبيتهم برصاص قوات العدو والمستوطنين، بينهم عشر إصابات بحالة خطيرة، منذ يوم الجمعة الماضي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: 6 مجازر للاحتلال الإسرائيلي تسفر عن 75 شهيدًا و284 مُصابًا

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت ست مجازر، أسفرت عن 75 شهيدًا، و284 مُصابًا، وصلوا جميعا إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية. 

جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 عسكريين خلال معارك في قطاع غزة المستشار الألماني يطالب الحكومة الإسرائيلية بضمان وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 36 ألفا و171 شهيدًا، و81 ألفا و420 مُصابًا، علما بأن هذه الأرقام لا تتضمن الضحايا تحت الركام الذين لم تتمكن فرق الدفاع المدني من العثور عليهم، ولا تشمل كذلك المفقودين وهم بالآلاف. 

وتوقفت خدمات الاتصالات والإنترنت في مدينة رفح جنوب قطاع غزة تزامنا مع قصف للطيران الإسرائيلي، ووسط معارك محتدمة في جباليا في الشمال، واشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات جيش الاحتلال المتوغلة وسط وغرب مدينة رفح.

نيويورك تايمز: إسرائيل تختبر بانتظام تحذيرات بايدن بإيقاف إمدادها إذا اجتاحت رفح

رأت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن إسرائيل تختبر بانتظام تحذيرات الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه لن يزودها بالأسلحة حال شنها هجوما على رفح، ومن بين هذه الاختبارات الهجمات الإسرائيلية هذا الأسبوع التي راح ضحيتها العشرات من الفلسطينيين في رفح في جنوب قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة  في تقرير نشرته اليوم الأربعاء نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن الغارة الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين في جنوب غزة كانت "مأساة" لكنها لم تصل لحد انتهاك "الخط الأحمر" الذي وضعه بايدن بشأن حجب شحنات الأسلحة إلى إسرائيل.

وقال جون كيربي المتحدث باسم البيت الأبيض : "إن الوفيات كانت كبيرة لكن حجم الهجوم لم يكن كافياً لتغيير سياسة الولايات المتحدة" .. مضيفا :"لا نريد عملية برية كبيرة"..مشيرا إلى أن الدبابات الإسرائيلية كانت على مشارف المدينة لمحاولة الضغط على حماس".

وبحسب "نيويورك تايمز"، يواجه بايدن ضغوطًا من مناصريه وأعضاء حزبه لاستخدام سلطته في تقليص الأسلحة إلى إسرائيل كوسيلة للتأثير على سلوكها في الحرب مع العلم بأن الولايات المتحدة هي أكبر مورد للأسلحة لها ، الأمر الذي يثير تساؤلات حول المسؤولية التي تقع على عاتق واشنطن مع تزايد عدد القتلى.

ووفقا لوزارة الصحة في غزة، أدى الهجوم على رفح يوم /الأحد/ الماضي إلى إشعال حريق مميت مما أسفر عن مصرع 45 شخصا على الأقل بينهم أطفال وإصابة 249، الهجوم الذي أثار غضباً دولياً.

وأفادت الصحيفة بأن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لم تجب على سؤال حول ما إذا كانت الضربة الإسرائيلية تجاوزت الخط الأحمر بالنسبة لبايدن.

وقالت (نيويورك تايمز) إن سلوك الجيش الإسرائيلي مشابهاً لما قال بايدن عنه بأنه لن يتسامح معه عندما حذر من أن الولايات المتحدة لن تزود إسرائيل بالأسلحة لمهاجمة رفح.

وبحسب الأمم المتحدة، فقد فر نحو مليون شخص من رفح خلال الهجوم الإسرائيلي على المدينة بما في ذلك العديد من الأشخاص في الجزء الغربي من المدينة وفي المنطقة المحيطة بالمخيم الذي تعرض للقصف.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر : إن الولايات المتحدة تراقب التحقيق الإسرائيلي في الحادث عن كثب .. مشيرا إلى أن إسرائيل ترجح وجود مستودع ذخيرة لحماس بالقرب من المنطقة التي نفذت فيها الضربة.

وحذر زعماء العالم، بما في ذلك بايدن، من مخاطر القيام بعملية عسكرية كبيرة في رفح دون وجود خطة مناسبة لإجلاء سكان غزة النازحين الذين لجأوا إلى هناك ، ولم يتمكن ميللر من تقديم تفاصيل تذكر عن مئات الآلاف من الأشخاص الذين فروا من رفح في الأسابيع الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: الاحتلال يرتكب 5 مجازر جديدة في القطاع
  • 60 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب 5 مجازر وحصيلة الشهداء ترتفع الى 36200 شهيدا
  • الاحتلال يرتكب5 مجازر وحصيلة الشهداء ترتفع الى 36200 شهيدا
  • 5 مجازر إسرائيلية تسفر عنها 53 شهيدا خلال 24 ساعة
  • 53 شهيدا و357 مصابا جراء ارتكاب الاحتلال 5 مجازر خلال الـ24 الماضية في غزة
  • جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة..53 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • طوارئ غزة تحذر من العودة إلى مناطق الشمال لأسباب صادمة.. تفاصيل
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 359 شهيدًا ومصاباً في 6 مجازر صهيونية جديدة في غزة
  • صحة غزة: 6 مجازر للاحتلال الإسرائيلي تسفر عن 75 شهيدًا و284 مُصابًا