صحيفة المرصد الليبية:
2024-06-02@22:25:44 GMT

4 توابل يمكن أن تعزز قوة عقلك

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

4 توابل يمكن أن تعزز قوة عقلك

إنجلترا – هناك خطوات يمكننا اتخاذها لمحاولة الحفاظ على صحة أدمغتنا قدر الإمكان، ويعد النظام الغذائي الصحي والمتوازن أحد أهم الطرق الموصى بها.

وكشف خبير الأغذية ومؤسس Seasoned Pioneers، مات ويبستر، عن 4 توابل يمكن أن تساعد في تعزيز قوة الدماغ.

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من التوابل القوية عندما يتعلق الأمر بصحة الدماغ.

وقال ويبستر: “يحتوي الزنجبيل على مئات المواد الكيميائية النباتية، والتي تحمي جميعها من الإجهاد التأكسدي الذي قد يؤدي إلى تسريع عملية الشيخوخة، ويُعتقد أنه أحد المحركات الرئيسية لمرض ألزهايمر”.

الكركم

قال ويبستر: “إن مركبه الرئيسي، الكركمين، يحتوي على خصائص وقائية عصبية تساعد على حماية حدة الدماغ”.

وأضاف: “إنه يساعد على تعزيز وظيفة الذاكرة وتقليل ضبابية الدماغ وتحسين الإدراك. ووُجد أن الكركمين يزيد من مستويات هرمون النمو BDNF، والذي ينخفض لدى الأشخاص المصابين بمرض ألزهايمر”.

القرفة

كشف ويبستر أن القرفة مليئة بمضادات الأكسدة التي تمنع تراكم البروتين في الدماغ المرتبط بمرض ألزهايمر ومرض باركنسون.

وتابع: “لا يقتصر الأمر على تحفيز عملية التعلم وتكوين ذكريات جديدة، ومساعدة الخلايا العصبية على تكوين وإجراء اتصالات جديدة، ولكن القرفة تحتوي أيضا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي الدماغ من الآثار السلبية للتوتر”.

الفلفل الأسود

قد يكون الفلفل الأسود أحد أكثر التوابل شيوعا في العالم، كما أنه من التوابل الممتازة لصحة الدماغ.

وأضاف ويبستر: “المركب الطبي الرئيسي في الفلفل الأسود هو البيبيرين، ويحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع أي ضرر لخلايا الدماغ السليمة. كما يعمل الفلفل الأسود أيضا على تحسين الوظيفة الإدراكية والذاكرة عن طريق تحفيز المسارات الكيميائية إلى الدماغ”.

المصدر: إكسبريس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الفلفل الأسود

إقرأ أيضاً:

الصحف الألمانية تتحدث عن هزيمة بوروسيا دورتموند وتصف فوز الريال بـ"السحر الأسود"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصفت الصحافة الألمانية، فريق بوروسيا دورتموند بعد هزيمته فى نهائى دورى أبطال أوروبا "الشامبيونز ليج"، أمام فريق ريال مدريد الإسبانى، بأنه "البطل المأسوى"، بعد الأداء الذى قدمة على عكس النتيجة التى خرجت بها المباراة، مؤكدة على مفعول "السحر الأسود" الذى غير مجرى اللقاء.


حيث توج فريق ريال مدريد الإسبانى ببطولة "الشامبيونز ليج"، بعد الفوز على نظيره بوروسيا دورتموند الألمانى، بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما أمس السبت على ملعب "ويمبلى" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

 

السحر الأسود


وتعيش الصحافة الألمانية حالة من الحزن الشديد بعد عدم التوفيق الذى شاهده فريق دورتموند، حيث أكدت مجلة "شبيجل" الأسبوعية أن بوروسيا دورتموند كان على مدار ثلثي زمن المباراة الأقرب لتحقيق اللقب للمرة الثانية في تاريخه منذ 1997، لكن مفعول "السحر الأسود" للميرينجي بدأ في العمل ليغير مسار اللقاء تماما.

 

صحيفة بيلد


بينما رأت صحيفة "بيلد" هزيمة دورتموند فى اللقاء، أنه "الحلم اغتيل بشكل مرير"، مؤكده أن ألمانيا بالكامل تبكي دورتموند الآن، لأن "أسود فيستفاليا" أضاعوا على أنفسهم فرصة حصد البطولة مثلما حدث في النهائي الألماني للتشامبيونزليج في 2013.


وأشارت الصحيفة إلى ندم فريق بوروسيا لم يظهر لهم الآن، بل "حينما تجف الدموع، سيدرك نجوم بوروسيا دورتموند ما فرطوا فيه خلال هذا الموسم الأوروبي".

 

مجلة كيكر


فيما تحدثت مجلة "كيكر" عن هزيمة بوروسيا، قائلةً: "إحباط وفخر أيضا"، مؤكدة أن "قصة الأسود والأصفر لم يكتب الفصل الأخير في نهايتها بعد"، وأن النهاية السعيدة تكمن في "التفكير المتفائل".


وأضافت المجلة "كشف ريال مدريد في نهاية المطاف لماذا لا يخسر أي نهائي دولي منذ 1983. لأنه يتحمل الهجوم ويصمد تحت وقع الضرب بهدوء يحسد عليه ولا يمكن تعلّمه بل يتأتّى عبر الإنجازات المتتالية، وهذا شيء يفتقر له دورتموند، وكان عاملا صغيرا لكنه فارق".

 

المستشار الألماني


كما علق المستشار الألماني أولاف شولتس، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى "أكس"، على هزيمة بوروسيا قائلاً، "رغم كل شيء: احترامي الكامل لأدائكم اليوم أيها الأعزاء في بوروسيا دورتموند".

مقالات مشابهة

  • دراسة حديثة تكشف فوائد الرمان للدماغ
  • لماذا يمكن أن تعزز الإدانة الجنائية موقف ترامب في الانتخابات؟
  • الصحف الألمانية تتحدث عن هزيمة بوروسيا دورتموند وتصف فوز الريال بـ"السحر الأسود"
  • "البحرية الأوكرانية": روسيا تحتفظ بثلاث سفن في البحر الأسود
  • الأزهر للفتوى.. الحجر الأسود يحُطُّ الذنوبَ والخطايا
  • كيف تشكل الشوكولاتة خطرا على الصحة؟.. دراسات تكشف مفاجأة
  • ماذا يحدث للجسم عند أكل الفراولة يوميًا.. طبيب شهير يكشف مفاجأة
  • توجهات الاستدامة تعزز الاستقرار المالي للدولة وتدعم نمو القطاع الخاص
  • علامات تؤكد معاناة الشخص من الارتجاج
  • العلماء يحددون منطقة في دماغ الإنسان مرتبطة بالإيثار