عقب انتهاء جائحة «كورونا» شعر بزيادة كبيرة في وزنه؛ فقرَّر التوجه إلى إحدى صالات الجيم لممارسة الرياضة، والوصول إلى جسم مثالي، ولكن مدرب الجيم كان له رأي آخر، حيث اقترح عليه ممارسة رياضة «كروس فت» التي تجمع أكثر من لعبة في آن واحد، وتفوّق بها رغم أنها من الألعاب الشاقة، ولا يحظى أبطالها بدعم وتشجيع.

«الطنباري» يحصد العديد من البطولات في رياضة «كروس فت»

علي الطنباري، صاحب الـ21 عاماً، ابن مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، والطالب بكلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ، حصد العديد من البطولات في رياضة «كروس فت» التي مارسها قبل سنوات قليلة، وأصبح من المتفوقين بها.

يحكي الطنباري عن طبيعة رياضته: «كروس فت هو أكثر من لعبة في بعض زي رفع أثقال، جمباز، سباحة وتمارين لقوة التحمل والسرعة»، لذا يحرص على تقسيم وقته بين الدراسة والرياضة وخوض البطولات: «أغلب البطولات في الإجازة بس الفكرة في التأهيل الخاص بأي بطولة، بيبقى في الدراسة، وقبل البطولة بشهر بتمرن 3 مرات يومياً، مرة جري قبل الكلية الساعة 5 الفجر، وبعد ما أرجع من الكلية بيبقي في تمرينة رفع أثقال، والساعة 8 باليل بتمرن».

شارك ابن بيلا في العديد من البطولات: «أول بطولة شاركت فيها كان اسمها FitX في الإسكندرية، وحصلت على المركز الثالث، وشاركت في بطولة الـELFIT ودي أكبر بطولة في مصر والشرق الأوسط، وبيشارك فيها متسابقين من أكثر من 40 دولة، وأول سنة حصلت على المركز السادس، أما تاني سنة بقيت مركز خامس».

حلم «علي الطنباري»

يدبر طالب الطب مصروفات الرياضة من خلال العمل في فترة الإجازة: «رياضة كروس فت مكلفة مادياً، وكل البطولات بالاشتراك، علشان كده بشتغل في فترة الإجازات، ونفسي أكون من أفضل اللاعبين في مصر وأفريقيا، بجانب شغلي المستقبلي كطبيب بيطري».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ بيلا جائحة كورونا كلية الطب البيطري جامعة كفر الشيخ الكروس فت کروس فت

إقرأ أيضاً:

منها تشجيع النفس.. 5 طرق للتخلص من التوتر والعصبية الزائدة في العمل

تعد بيئة العمل من البيئات المليئة بالكثير من الضغوطات والمشاكل، لذلك يعاني الكثير من الموظفين من التوتر والعصبية الزائدة أثناء فترات العمل، ويستعرض لكم موقع «الأسبوع » أبرز 5 طرق للتخلص من التوتر والعصبية الزائدة في العمل.

5 طرق للتخلص من التوتر والعصبية الزائدة في العملالاسترخاء العقلي

من الضروري أن تجعل عقلك يأخذ قسطا من الراحة، من خلال التخلص من الأفكار السلبية والقلق فمن المهم أن تعيد توجيه أفكارك، فطرح أسئلة على الذات مثل «هل يتعين عليّ فعل هذه المهمة اليوم؟» أو «ما أسوأ شيء يمكن أن يحدث نتيجة لذلك؟» قد تكون مفيدة لإبعاد المخاوف والقلق.

تشجيع النفس

قبل الذهاب إلى الفراش، أو بعد الاستيقاظ، يمكنك كتابة تأكيدات إيجابية مثل «أنا أثق بقدراتي»، وقولها بصوت عالٍ، إذا استوعبت هذه المعتقدات، فيمكنها زيادة احترامك لذاتك على المدى الطويل وتقليل التوتر.

كذلك كرر الأمر قبل تنفيذ مهام العمل، يمكنك دائمًا تذكر الجمل«يمكنني القيام بذلك» أو «أثق في قوتي الداخلية»، أو الأفضل من ذلك كله قولها بصوت عالٍ.

جلب المشاعر الإيجابية إلى الحياة

بمجرد ظهور الأفكار السلبية، يمكنك الاستعانة بالأفكار والمشاعر الإيجابية للتأثر بها في المواقف التي تشعر فيها بالتوتر أو القلق، يمكن أن يساعدك تذكر اللحظات، أو المواقف الخاصة التي شعرت فيها بالقوة والراحة.

تمارين اليوجا تساعد في التخلص من التوترالاسترخاء الجسدي وتمارين التنفس

الاسترخاء الجسدي لا يقل أهمية عن الاسترخاء العقلي، حيث يمكن أن يساعد المشي لمسافة قصيرة في تخفيف التوتر، إذا كنت تعاني من عصبية مزمنة فعليك تجربة تمارين مثل اليوغا، ويمكن أن تساعدك هذه الأساليب على الاسترخاء على المدى الطويل، والتحكم بشكل أفضل في موجات التوتر الجديدة.

الجري يقلل من التوترنصائح للتخلص من المشاعر السلبية

-الاستماع إلى الموسيقى الهادئة والمريحة والباعثة للبهجة، حيث تؤثر الموسيقى على حالتنا العاطفية، ويمكن أن تستحضر ذكريات معينة.

-النظر إلى الصور التي التقطتها خلال الإجازة، على سبيل المثال.

-تخيل الأماكن الجميلة.

-التركيز على الأفكار والذكريات الإيجابية لا يخفف التوتر فحسب، بل يشتت انتباهك أيضًا عن القلق والتوتر.

-الاسترخاء الجسدي وتمارين التنفس.

-الاسترخاء الجسدي لا يقل أهمية عن الاسترخاء العقلي، وفي بعض الأحيان، يمكن أن يساعد المشي لمسافة قصيرة في تخفيف التوتر.

- تجربة تمارين مثل اليوغا، ويمكن أن تساعدك هذه الأساليب على الاسترخاء على المدى الطويل، والتحكم بشكل أفضل في موجات التوتر الجديدة.

اقرأ أيضاً«هو وهي».. نصائح لـ أضحية خالية من العيوب

نصائح نفسية عند ولادتك طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة

مقالات مشابهة

  • منها تقوية الذاكرة.. تعرف على فوائد اللوز للجسم
  • منها تشجيع النفس.. 5 طرق للتخلص من التوتر والعصبية الزائدة في العمل
  • “أبوظبي للشراع الحديث” يحرز ذهبية وبرونزية في بطولة أوروبا بالمجر
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • أكثر من مليون م3 من المياه لتزويد قاطني العاصمة أيام العيد
  • 12 فعالية رياضة مخصصة للمرأة في «صيف دبي»
  • أفضل دول للدراسة والعمل في الخارج للطلاب المصريين.. إليك التفاصيل
  • الإسباني ألكاراز يفوز بلقبه الأول في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
  • فوز الثنائي أريبالو وبافيتش بلقب زوجي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس