تعد حموضة المعدة واحدة من أكثر المشكلات الصحية المزعجة التي تسبب آلام للشخص المصاب بها، ولكن لايعلن الكثيرون أن هناك علاجات منزلية متوفرة يمكنها علاج الحموضة من بينها الأعشاب والمشروبات الطبية، وفقا لما قاله الدكتور شادي عبدالعال، خبير التغذية العلاجية في حديثه لـ«الوطن».

اليانسون مفيد لحموضة المعدة

أشار الدكتور شادي عبدالعال، إلى أن اليانسون يعد من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تهدئة الجهاز الهضمي، والحفاظ عليه من الإصابة بالعديد من الأمراض ومنها حموضة المعدة أو الحرقان، فضلًا عن أنه يعمل على تهدئة الكحة وتعزيز صحة المناعة.

خبير تغذية يوضح فوائد اليانسون على المعدة 

وأضاف أن البعض يفضل العلاج بالأعشاب ومن بينها اليانسون الذي يعد من أفضل العلاجات الفعالة لمحاربة أمراض المعدة مثل الإمساك لأنه يعد «ملينا» طبيعيا، فضلا عن زيت اليانسون الذي يقوم بعلاج القولون العصبي ويخفف من أعراض الاكتئاب.

ووفقًا لـ خبير التغذية العلاجية إن اليانسون له تأثير السحر على المعدة والوقاية من قرحة المعدة، إضافة إلى تقليل الأعراض المصاحبة له، مثل «عسر الهضم والحرقان والقيء والغثيان» كما أنه يقلل من إفراز أحماض المعدة ويحميها من التلف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليانسون حموضة المعدة المعدة خبير تغذية الأعشاب

إقرأ أيضاً:

بلدية دبي تُعلن عن الفائزين بمسابقة أفضل حديقة منزلية منتجة ضمن حزم برنامج “مزارع دبي”

أعلنت بلدية دبي عن أسماء الفائزين الثلاثة بمسابقة أفضل حديقة منزلية منتجة في إمارة دبي؛ والتي تهدف إلى نشر ثقافة الزراعة الإنتاجية، وتبنّي مفهوم الاستدامة البيئية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي للأسرة من المنتجات الغذائية والمحاصيل الزراعية وزيادة الوعي المجتمعي بأحدث الأساليب والتقنيات المتبعة في الزراعة.
وأطلقت البلدية المسابقة خلال شهر مارس الماضي كإحدى حزم مبادرات برنامج “مزارع دبي”، الذي يهدف إلى دعم المزارعين المواطنين من أصحاب المشاريع الزراعية المُنتجة، والتشجيع على الزراعة المحلية لزيادة الإنتاج المحلي، وتعزيز الأمن الغذائي في إمارة دبي، تماشياً مع مستهدفات أجندة دبي الاجتماعية 33.
وتعكس المسابقة التزام بلدية دبي بدعم الممارسات المجتمعية التي تشجع المواطنين على الإنتاج الزراعي المحلي المستدام، كعنصر أساسي في ضمان استدامة منظومة الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، واستدامة الموارد البيئية، دعماً لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، واستراتيجية الأمن الغذائي لإمارة دبي، الهادفة إلى تعزيز الإنتاج المحلي والحد من الفقد والهدر، وترسيخاً لمكانة الإمارة كوجهة رائدة عالمياً تجمع بين الجمالية والاستدامة البيئية والغذائية.
ممارسات مبتكرة
وتميزت الحدائق الفائزة باتباعها أحدث الممارسات والتقنيات المتقدمة والمبتكرة في مجال الزراعة الحديثة والمستدامة، والتي تتوافق مع المستهدفات الوطنية الاستراتيجية في مجالات الأمن الغذائي والاستدامة والطاقة النظيفة. كما أبرزت كذلك مدى الأثر الذي تركته المسابقة في أوساط المجتمع وتحقيق مستهدفاتها بنشر السعادة وتعزيز مشاركة أفراد المجتمع في بناء مجتمعات مستدامة ومكتفية ذاتياً.
أنظمة زراعية متقدمة
فازت حديقة الدكتورة سلطانة عثمان يوسف سليمان، والتي تقع في منطقة جميرا (1)، بالمركز الأول وجائزة تبلغ 50 ألف درهم، إضافةً إلى تعليق وسام “أفضل حديقة منزلية مُنتجة” أمام الواجهة الأمامية للحديقة، حيث جمعت حديقتها المنزلية عدداً من نقاط التميز، شملت؛ إنتاج أصناف متنوعة من الخضراوات والفاكهة باستخدام أنظمة الزراعة الهوائية (Aeroponic) والتي تُعد من أحدث الأنظمة الزراعية المُطبقة، إضافةً إلى استخدام نظام متقدم لتبريد البيوت المحمية، ووجود نظام معالجة المياه وإعادة تدويرها واستخدام البكتيريا الحية لتحسين جَودة مياه الري.
كما تميزت الحديقة بوجود نظام تجفيف للمنتجات الزراعية، ونظام مميز لتقطير النباتات العطرية، فضلاً عن وجود علامة تجارية للحديقة واتباعها ممارسات لنقل المعرفة والثقافة الزراعية.
تنوع زراعي
فيما حصدت المركز الثاني حديقة السيدة نعيمة محمد الأميري في منطقة القرهود وتبلغ قيمة جوائز هذا المركز 30 ألف درهم، وتميزت الحديقة بتنوعها الحيوي بين الأصناف النباتية والتربية السمكية (Aquaponic)، حيث تضم نوافير وبحيرة للإنتاج السمكي، كما يُستفاد من المياه بإعادة تدويرها واستخدامها في التسميد وذلك لاحتوائها على عناصر غنية ومفيدة للنباتات. كذلك، تحتوي الحديقة على نظام ريّ متقدم تحت سطح التربة يقلل من هدر المياه وتبخرها، إضافةً إلى وجود منحل يسهم في تلقيح النباتات وإنتاج العسل، فضلاً عن التنسيق المميز الذي يخلق بيئة متكاملة.
ممارسات مستدامة
أما المركز الثالث فكان لحديقة السيد جمال عبدالله المهيري في منطقة ند الشبا الثانية وحصد عبرها 20 ألف درهم، حيث تتنوع الأنظمة الزراعية المبتكرة التي يستخدمها لإنتاج أصناف زراعية متنوعة من الخضروات والفاكهة، كما تميزت الحديقة بإنتاج نبات الآزولا، الذي يستخدم كأعلاف للدواجن والمواشي. ومن الناحية التقنية استخدم المهيري نظام الزراعة المائية (Hydroponic) الذي يعمل بالجاذبية الأرضية وهو ما يسهم في توفير الطاقة، إضافةً إلى إنتاجه الفواكه والخضراوات المجففة وفق أفضل ممارسات الصحة والسلامة.
وبلغ إجمالي عدد المشاركين في المسابقة 109 مشارك، تأهل 12 متسابق إلى المرحلة النهائية التي اُختير منهم 3 فائزين استناداً على قائمة من المعايير الفنية والتخصصية.
ووفرت بلدية دبي العديد من التسهيلات اللازمة والداعمة للمبادرات والبرامج التي تسهم في نجاح مشاريع المواطنين الزراعية، وتشجيعهم على استغلال كافة المساحات المتوفرة في حدائقهم المنزلية وزراعتها، وذلك بما يعزز من نسب مساهمة المشاريع الزراعية الصغيرة المنزلية في الناتج المحلي للإمارة، ويسهم في تعزيز جَودة حياة السكان وسعادتهم.


مقالات مشابهة

  • تريند زيت الخروع يغزو تيك توك.. واستشاري تغذية يحذر من تقليده
  • الموز أفضل من مشروبات الطاقة.. باحثون يوضحون الأسباب
  • بعد غزة.. إسرائيل تكشف ماذا ستفعل أميركا مع لبنان
  • بلدية دبي تُعلن عن الفائزين بمسابقة أفضل حديقة منزلية منتجة ضمن حزم برنامج “مزارع دبي”
  • تناول هذه الأطعمة لتعزيز صحة الجهاز الهضمي
  • أفضل الأطعمة لتحسين عملية الهضم
  • خبير شئون إسرائيلية: خطة بايدن صعب تنفيذها من جانب حكومة الاحتلال
  • هل تسبب المشروبات الغازية زيادة الوزن؟.. احذر من تناولها يوميًا
  • تعرّف على فوائد المشروبات الطبيعية للمعدة
  • لصحة جسمك.. 7 فوائد مدهشة من شرب نقيع اليانسون