قضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، "الدائرة الأولى والمختصة بفحص الطعون" بجلستها المنعقدة اليوم الإثنين، برفض كافة الطعون المرفوعة ضد انتخابات النقابة العامة للأطباء البيطريين والتي كانت تطالب بوقف انتخابات النقيب العام والتجديد النصفي لمجلس النقابة العامة، ومجالس النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، والتي أجريت في 6 مارس الماضي.

 

نقيب البيطريين يناقش عددًا من المقترحات والرؤى لتطوير المهنة وتوفير فرص عمل نقيب الأطباء البيطريين يهنئ الرئيس بحلف يمين الولاية الرئاسية الجديدة

وتعد هذه الأحكام نهائية وباته، وبالتالي وتؤكد سلامة العملية الانتخابية ونتائجها.

جدير بالذكر أن العملية الانتخابية تمت وفقا لقانون إنشاء النقابة رقم 48 لسنة 1969، واللائحة الداخلية للنقابة رقم 166 لسنة 1970، وقرار مجلس النقابة بتاريخ 16 فبراير 2024، وكانت قد تمت تحت إشراف قضائي كامل، وشارك بالعملية الانتخابية 66 قاضى.

الأطباء البيطريين: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد الكيانات الوهمية الدخيلة على المهنة

ومن جهة أخرى، تابعت النقابة العامة للأطباء البيطريين، ما أثير بشأن إحدى الأكاديميات مجهولة الهوية بتدريب غير البيطريين في مجال التمريض البيطري في محافظة الدقهلية بما يخالف قانون مزاولة مهنة الطب البيطري. 

وأكد الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين، أنه تم التنسيق الكامل مع النقابة الفرعية للأطباء البيطريين بالدقهلية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمواجهة مثل هذه الكيانات الوهمية الدخيلة على مهنة الطب البيطري، لردع كل من تسول له نفسه المساس بمهنة الطب البيطري والتلاعب بالمواطنين وشباب الخريجين، لاسيما أنه لا يوجد ما يسمى بمهنة التمريض البيطري، كما أن مثل تلك الكيانات ليست جهة رسمية لتدريب الأطباء البيطريين.

وتثمن وتدعم النقابة العامة جهود وتحركات مجلس النقابة الفرعية بالدقهلية والتي ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة على الفور للتصدي لتلك الكيانات الوهمية.

وتحذر النقابة العامة للأطباء البيطريين من الانسياق خلف تلك الكيانات والإعلانات الوهمية، مطالبه بسرعة إخطار النقابة العامة على الفور لاتخاذ اللازم، في حال رصد مثل تلك الحالات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيطريين انتخابات النقابة العامة للأطباء البيطريين المحكمة الادارية العليا مجلس الدولة انتخابات النقيب العام للأطباء البیطریین الأطباء البیطریین النقابة العامة

إقرأ أيضاً:

مرشّح تيار العزم حلّ في المركز الأوّل في انتخابات أعضاء مجلس نقابة أطباء طرابلس

فازت لائحة الائتلاف بين "تيار العزم" وتيار "المستقبل" وتيار "المردة" في الانتخابات الفرعية التي جرت في نقابة أطباء لبنان ـ طرابلس لإختيار ثلاثة أعضاء جدد لمجلس النقابة. وقد تم تشكيل لائحة ضمت الدكاترة يحيى صالح (العزم) وهلا عبدالله (المستقبل) وإبراهيم مقدسي (المردة) في مواجهة لائحة ضمت كل من الدكاترة النقيب السابق إيلي حبيب وعامر حمزة ورفعت السوداء، لكن هذه اللائحة لم يكتب لها الاستمرار بعد إنسحاب حبيب وحمزة، فآثر المرشح السودا الاستمرار في الترشيح منعا للتزكية. وبعد صدور النتائح، فاز مرشح "العزم" الدكتور يحيى صالح بأعلى نسبة من الأصوات حيث نال 354 صوتا وحلّ في المركز الأول، وتلاه الدكتورة هلا عبدالله ونالت 350 صوتا، فيما نال الدكتور إبراهيم مقدسي 279 صوتا، ونال الدكتور رفعت السودا 241 صوتا.   نقابة أطباء بيروت وانتهت عملية انتخاب أربعة اعضاء جدد لمجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت من أصل 15 مرشحا في بيت الطبيب، بحضور نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش ومندوب وزارة الصحة العامة مدير عام العناية الطبية الدكتور جوزف حلو اللذين اشرفا على عملية الفرز. وبنتيجة فرز الاصوات فاز تحالف حزب الله وحركة أمل والتياار الوطني الحر ومستقلين كل من الدكتور جعفر فضل عباس وعلي موسى حوماني ووليم نبيه معوض ورائف خليل رضا. كما صدقت الهيئة العامة على البيانات المالية ومقررات الجمعية العمومية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الإدارية العليا تحدد مصير طعون وقف انتخابات الزمالك
  • مرشّح تيار العزم حلّ في المركز الأوّل في انتخابات أعضاء مجلس نقابة أطباء طرابلس
  • من فاز في انتخابات نقابة الأطباء في بيروت والشمال؟
  • المستقبل يُعلن فوز اللائحة المدعومة منه في انتخابات نقابة الأطباء في الشمال
  • نقابة البترول في ضيافة اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات
  • وفد نقابة البترول في ضيافة اتحاد عمال الشغل التونسي لتبادل الخبرات
  • حالات يجوز فيها للنيابة الإدارية الطعن على أحكام المحكمة التأديبية
  • نقابة الخدمات الإدارية تطلق أول دورة توعوية للمرأة العاملة
  • رابطة موظفي الإدارة العامة: لإقرار مبدأ العدالة والمساواة بين كل فئات الموظفين
  • قائمة هيئة مكتب نقابة أطباء الأسنان.. «عبد الهادي» أمينا عاما و«زعلوك» وكيلا