أعلنت النقابة العامة للأطباء البيطريين، اتخاذ الإجراءات القانونية إيزاء ما أثير بشأن إحدى الأكاديميات مجهولة الهوية بتدريب غير البيطريين في مجال التمريض البيطري في محافظة الدقهلية بما يخالف قانون مزاولة مهنة الطب البيطري. 

مواجهة الكيانات الوهمية 

وأصدرت نقابة البيطريين بيانا، أشارت فيه إلى تأكيد الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين، أنه تم التنسيق الكامل مع النقابة الفرعية للأطباء البيطريين بالدقهلية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمواجهة مثل هذه الكيانات الوهمية الدخيلة على مهنة الطب البيطري، لردع كل من تسول له نفسه المساس بمهنة الطب البيطري والتلاعب بالمواطنين وشباب الخريجين، لاسيما أنه لا يوجد ما يسمى بمهنة التمريض البيطري، كما أن مثل تلك الكيانات ليست جهة رسمية لتدريب الأطباء البيطريين.

النقابة تثمن جهود مجلس النقابة الفرعية 

وتابع بيان البيطريين أن النقابة تثمن وتدعم النقابة العامة جهود وتحركات مجلس النقابة الفرعية بالدقهلية، التي ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة على الفور للتصدي لتلك الكيانات الوهمية.

وحذر النقابة العامة للأطباء البيطريين من الانسياق خلف تلك الكيانات والإعلانات الوهمية، مطالبة بسرعة إخطار النقابة العامة على الفور لاتخاذ اللازم، في حال رصد مثل تلك الحالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة البيطريين البيطريين الدقهلية محافظة الدقهلية الإجراءات القانونیة الکیانات الوهمیة النقابة العامة

إقرأ أيضاً:

تعاون مشترك بين نقابتي “البيطريين” و"الزراعيين" في تسيير قوافل مجانية

الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، التقى بالدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، لبحث سبل التعاون بين النقابتين في المستقبل لصالح أعضاءهما.

أكد الجانبان على أهمية التعاون لخدمة الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين كجناحي النهضة في الإنتاج الزراعي والحيواني، وتحقيق سلامة الغذاء والحفاظ على صحة الإنسان والحيوان، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لمصر في عام 2030.

وجاءت أولى ثمار التعاون بين النقابتين من خلال انضمام نقابة الأطباء البيطريين إلى بروتوكول التعاون مع النقابات المهنية الأخرى، مثل الزراعيين والمعلمين، بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية لتوفير دورات مدعومة لأعضاء النقابة.

اتفق الجانبان أيضًا على إتاحة دخول نادي الزراعيين بالدقي للأطباء البيطريين بنفس معاملة أعضاء المهن الزراعية، بالإضافة إلى إطلاق قوافل بيطرية زراعية مجانية، تستهدف المناطق الحدودية قبل توسيع نطاق توزيعها على مستوى الجمهورية.

كما اتفق الجانبان على انضمام نقابة الأطباء البيطريين إلى بروتوكول تعاون نقابتي المعلمين والزراعيين مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التابع لمجلس الوزراء لتدريب أعضاء تلك النقابات على إقامة مشروعات في القطاع الزراعي تهدف لتوفير فرص عمل وفتح أسواق عمل جديدة لأعضاء النقابات الثلاثة.

مقالات مشابهة

  • نقيب البيطريين يشارك في احتفالية اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • تعاون مشترك بين نقابتي “البيطريين” و"الزراعيين" في تسيير قوافل مجانية
  • نقيبا الأطباء البيطريين و الزراعيين يبحثان التعاون المشترك
  • تعاون مشترك بين نقابتي البيطريين والزراعيين
  • البيطريين تعلن عن موعد عقد المؤتمر التوظيفي الثاني ومعرض الأدوية - تفاصيل
  • ورشة عمل حول معايير السلامة البيولوجية فى المعامل بـ "طب بيطري الشرقية"
  • تفاصيل اعترافات سيدة تدير كيانًا تعليميًا وهميًا بالمنيا
  • أ‎مين صندوق «الأطباء»: فائض تاريخي في ميزانية النقابة 2023 بـ 63 مليون جنيه
  • 10 نصائح عند شراء اللحوم في عيد الأضحى.. اعرفها وحافظ على صحتك
  • نقابة المهندسين تبحث مع 4 نقابات فرعية مقترحات اللائحة لتعزيز القطاع