دمشق-سانا

أكد وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أهمية تعزيز تنسيق العمل في سبيل الوقاية من الأوبئة والتأهب والاستجابة لها، وذلك خلال اجتماع عمل عقد اليوم في مبنى وزارة الصحة.

ويهدف الاجتماع إلى متابعة العمل لصياغة مقترح الجمهورية العربية السورية بشكله النهائي والمتعلق بالإعلان الثاني لصندوق تمويل الجائحة، وتضمن عروضاً توضيحية وتبادل الخبرات والآراء.

وناقش المشاركون في الاجتماع الخطوات اللازمة لإنجاز الصيغة الأفضل للمشروع المقترح وتقديمه ضمن الجدول الزمني المحدد.

شارك في الاجتماع معاونا وزير الصحة وممثلو هيئات التخطيط والتعاون الدولي ووزارات الإدارة المحلية والبيئة والزراعة والإصلاح الزراعي والموارد المائية وخبراء من منظمات الصحة العالمية والأغذية والزراعة وعدد من المديرين المعنيين في وزارة الصحة.

يشار إلى أن صندوق تمويل الجائحة هو منحة عالمية لمساعدة البلدان على توسيع نطاق جهودها الرامية إلى تحسين التأهب لمواجهة الجوائح في المستقبل.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الرئيس الموريتاني يؤكد أهمية تقرير المصير الاقتصادي للقارة الإفريقية وإدارة سياساتها الاقتصادية بحزم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محمد ولد الشيخ الغزواني الرئيس الموريتاني رئيس الاتحاد الإفريقي، أهمية تقرير المصير الاقتصادي للقارة الإفريقية، وضرورة إدارة سياساتها الاقتصادية بحزم، وصياغة مستقبل يحسن مستوى معيشة كل مواطن إفريقي، ويستند على شبكة تجارية ديناميكية داخل القارة، وعلى تعزيز انسيابية التبادل وإثراء الترابط بين دولها المختلفة.
وذكرت الوكالة الموريتانية للأنباء، اليوم /الأحد/، أن ذلك جاء في كلمة الرئيس الموريتاني، والتي ألقاها نيابة عنه المستشار برئاسة الجمهورية التاه أحمد مولود، في الاجتماع الحادي والثلاثين للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (AFREXIMBANK) والدورة الثالثة لمنتدى التجارة والاستثمار بين إفريقيا ودول الكاريبي المعروف اختصارًا بـ (ACTIF)، والتي عقدت في (ناسو) عاصمة جزر الباهاماس على مدى يومين، بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات في إفريقيا والكاريبي وبعض محافظي البنوك المركزية، والمديرين التنفيذيين للمؤسسات المالية القارية والدولية، وعدد من الخبراء والأكاديميين ورجال الأعمال.
وأشار الغزواني، إلى أن موضوع هذين اللقاءين وهو (امتلاك مصيرنا عبر ازدهار اقتصادي شامل للقارة الإفريقية) يُملي على المشاركين توحيد جهودهم وتعزيز تعاونهم وتوطيد علاقاتهم، ليس فقط بين الدول الإفريقية وإنما أيضا مع الإخوة والشركاء الكاريبيين، في إطار من التضامن والتنمية المتبادلة.
وعبر عن ارتياحه لكون البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، الذي هو أحد دعائم التحول الاقتصادي في القارة الإفريقية، يجدد اليوم التزامه اتجاه رؤية الاتحاد الإفريقي الرامية إلى إشراك الجاليات الإفريقية في استراتيجيات القارة لتحقيق الاندماج الاقتصادي الموسع.
وذكَّر بأن التجارة والاستثمار يجب تعزيزهما بجسور قوية بين إفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي للاستفادة من حركيات اقتصاداتنا الإقليمية، مؤكدًا أن منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية بأعضائها الخمسة والخمسين يمكن أن تلعب إلى جانب البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد دورا رائدا في تعزيز الجهود المشتركة لتسهيل تدفقات التجارة والاستثمار بين إفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي، ولإزالة الحواجز المالية أمام التجارة عبر الحدود.
ونبه إلى أن هذا التآزر بين الآليات المالية والأطر التنظيمية فرصة واعدة للتعاون بين إفريقيا ومنطقة الكاريبي، انسجاما مع الالتزام القاري بأجندة 2063.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الموريتاني يؤكد أهمية تقرير المصير الاقتصادي للقارة الإفريقية وإدارة سياساتها الاقتصادية بحزم
  • قصة طبيبة توفي والدها فآثرت العمل لخدمة ضيوف الرحمن .. فيديو
  • وظائف خالية برواتب مجزية من وزارة الشباب والرياضة.. اعرف التفاصيل
  • تحذير من “تزايد الأمراض” في العالم بعد وباء كورونا
  • بعد تحذير "الصحة" للحجاج.. هذه طرق الوقاية من الإجهاد الحراري
  • وفاة "مشرف الجمرات" خلال خدمة الحجاج يثير صدمة واسعة
  • بوتين يؤكد أهمية مجموعة بريكس للعالم متعدد الأقطاب
  • وزير الصحة يوجه بالالتزام بجداول نوبتجيات العيد للفرق الطبية
  • وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات المركزية لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي في العيد
  • وزير الصحة يترأس غرفة الطوارئ المركزية لمتابعة خطة عودة الحجاج وعيد الأضحى