دمشق-سانا

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ عمق العلاقات التاريخية المتجذرة التي تجمع سورية وإيران، مشيراً إلى تطابق المواقف في دعم القضايا المشتركة.

وشدد صباغ خلال لقائه اليوم كاظم غريب آبادي نائب رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية وأمين لجنة حقوق الإنسان في الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق له على تجذر العلاقات التاريخية والمتجددة التي تجمع بين البلدين الصديقين على الدوام، لافتاً إلى أهمية التنسيق على المستويات كافة ولا سيما في المجال البرلماني وتبادل الوفود والخبرات بين المجلسين والتنسيق في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، إضافة إلى وحدة وتطابق المواقف السورية والإيرانية في دعم قضاياهما المحقة وصولاً إلى تحقيق النصر النهائي.

من جانبه أشار غريب آبادي إلى العلاقات الاستراتيجية بين البلدين التي تمتد لسنوات طويلة وتتعمق وتتزايد بشكل متتابع ومستمر، وإلى مواقف سورية الثابتة إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكداً أن إيران تقف إلى جانب سورية في تصديها لقوى الشر والعدوان والإرهاب.

محمد السليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

السيسي ونظيره الرواندي يشيدان بالمستوى المتميز للعلاقات بين البلدين في المجالات كافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، مع الرئيس بول كاجامي، رئيس جمهورية رواندا، علي هامش انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بالمملكة الأردنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار بأن الرئيسين أشادا بالمستوى المتميز الذي وصلت له العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة، الأمر الذي يعكس الرغبة المشتركة للتشاور المتواصل للدفع لتعزيز وترسيخ التعاون الاستراتيجي بين البلدين، خاصة في  مجال  دعم الاحتياجات التنموية لرواندا، وكذا على المستويات الاقتصادية والتجارية والأمنية والعسكرية، فضلاً عن تعزيز التشاور وتبادل وجهات النظر بين الجانبين في إطار الاتحاد الأفريقي وتعزيز العمل الأفريقي المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس وجه الشكر للرئيس الرواندي لحضوره المؤتمر، وتم استعراض تطورات القضية الفلسطينية، وكذا المواقف الأفريقية في هذا الصدد، مما يساهم في دفع الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والشامل بالمنطقة القائم على حل الدولتين، وتعزيز المساعي المكثفة للتوصل لوقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية لوقف الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع على مدى الشهور الماضية.

 

مقالات مشابهة

  • الداكي يجري مباحثات مع وفد قضائي من البيرو
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي العاهل الأردني في إطار مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة المنعقد بالأردن
  • تفاصيل لقاء وكيل مجلس الشيوخ ووفد برلماني ليتواني
  • توجيه إيراني.. دلالات التنسيق بين ميليشيا الحوثي والمقاومة الإسلامية في العراق
  • السيسي ونظيره الرواندي يشيدان بالمستوى المتميز للعلاقات بين البلدين في المجالات كافة
  • المهندس عرنوس يلتقي مكية والحديث يدور حول سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين سورية والعراق
  • زيارة سمو ولي عهد الكويت إلى السعودية امتداد لعلاقات ضاربة في عمق التاريخ
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • 13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بدمشق