أكدت صحيفة الجمهورية، أن هناك اتـــصـــالات واجــتــمــاعــات عـلـى أعـلـى المستويات السياسية تجريها القاهرة لاحـتـواء المـوقـف المتدهور في الشرق الأوســــط نتيجة لاســتــمــرار الـحـرب الإسرائيلية على قـطـاع غــزة وفتح جـبـهـات جــديــدة لــلــصــراع، مــا ينذر بتصعيد خطير خلال الفترة المقبلة.

وذكرت الصحيفة، في افتتاحية عددها الصادر اليوم الخميس، تحت عنوان «قمة القاهرة - البحرين.

. لإحلال السلام»، أنه بالأمس استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أخــاه ملك البحــرين حمد بن عيسى آل خليفة بمطار القاهرة الدولي حيث جرت مراسم الاستقبال الرسمية لضيف مصر الكبير.

وأشارت إلى أن الأوضــاع الإنسانية التي يتعرض لها الفلسطينيون في القطاع قد استحوزت الجزء الأكثر من مباحثات القمة بين الزعيمين.

كما أشارت إلى أن هـذه القمة الهامة تأتي فـي توقيت دقــيــق تـمـر بـــه المـنـطـقـة والـقـضـيـة الفلسطينية تتطلب من جميع الدول العربية التنسيق والـتـشـاور المستمر للاتفاق على رؤية موحدة للخروج من الأزمة الراهنة.

وأكدت صحيفة الجمهورية أن مصر، تحت قيادة الرئيس السيسي، وهي تقود تلك الجهود العربية وتنسق مع الأطراف الغربية والأجنبية لا يشغلها ســوى تحقيق وقــف إطـلاق النار في قطاع غزة وإحــداث التهدئة المطلوبة حقنًا لهذه الدماء الفلسطينية الغالية الـتـي تسيل يوميًا على يد قوات الاحتلال الغاشمة ولتبقى مصر "قبلة للعرب" وصوت الضمير والوحدة العربية.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري عن إقامة ميناء بحري لتوصيل المساعدات إلى غزة: محاولات لشيطنة الدور المصري

مصطفى بكري: جماعة الإخوان الإرهابية تحاول تشويه الدور المصري في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الجمهورية قطاع غزة المجتمع الدولي الأوضاع في غزة الصحف العربية المباحثات المصرية البحرينية

إقرأ أيضاً:

السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، السيناتور ليندسي جراهام زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن السيناتور جراهام أشاد خلال اللقاء بالدور المحوري والأساسي الذي تقوم به مصر لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، فضلاً عن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة، والتي أثبتت الأزمات المتتابعة إقليميا وعالميا أهمية مواصلة الجهود لتعزيزها، كونها من أهم ركائز الاستقرار الإقليمي، منوها بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في قطاع غزة، ومثمنا الأعباء التي تتحملها مصر لإنفاذ المساعدات الإغاثية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن السيناتور جراهام حرص على الاستماع لرؤية الرئيس السيسي حول سبل حل الأزمة في قطاع غزة، حيث أكد في هذا الصدد أهمية تكاتف الجهود الدولية لوقف الحرب ومنع توسع تداعياتها إنسانياً وأمنياً، محذراً من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وما يرتبط بها من تفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أهالي القطاع، فضلاً عن انعكاساتها على الأمن الإقليمي، ومؤكداً ضرورة انخراط كافة الأطراف بجدية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وبما يسمح بالتقدم نحو تطبيق حل الدولتين، كونه المسار الأمثل لضمان العدل والأمن المستدام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • الرئيس الأمريكي: إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ أى هجوم آخر
  • عاهل البحرين ورئيس الصين يعقدان جلسة مباحثات رسمية في بكين لتطوير التعاون المشترك
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن سيدلي بتصريحات بشأن الشرق الأوسط مساء اليوم
  • إعلام إسرائيلي: 42% من الضباط الإسرائيليين يريدون الاستمرار في الخدمة
  • "القاهرة الإخبارية" تكشف آخر تطورات الأوضاع بشأن دخول المساعدات إلى غزة
  • في افتتاح المنتدى الصيني العربي.. شي يؤكد دعم بكين لقيام دولة فلسطينية
  • عاهل البحرين يدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام لدعم الشعب الفلسطيني
  • وفد اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة يعقدون جلسة مباحثات رسمية مع وزير الخارجية الإسباني