بوابة الوفد:
2024-06-01@09:09:55 GMT

موعد تحسن حالة الجو وانخفاض درجات الحرارة

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

حالة الطقس الأن.. كشفت هيئة الأرصاد عن استمرار تأثر السواحل الشمالية الغربية بالرمال المثارة التى تعمل على انخفاض مستوى  الرؤية الأفقية، حيث إنه من المتوقع أن تتقدم إلى مناطق من الوجه البحري خلال فترات الليل.

إفتتاح معرضي التربية الفنية والإقتصاد المنزلي بمعهد فتيات سوهاج

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تظل فرصة تأثر القاهرة الكبرى بالرمال المثارة الخفيفة قائمة خلال فترات الليل، من المتوقع أن ن تتحسن الأجواء مع تقدم ساعات النهار ،ويسجل مستوى الرؤية على القاهرة الكبرى 2000 متر ودرجة الحرارة 23 درجة مئوية.

 موعد انتهاء الموجة الحارة

يتساءل عدد كبير من المواطنين عن موعد انتهاء الموجة الحارة التي شهدتها البلاد أمس الأربعاء، بعدما سجلت درجات الحرارة أعلى معدلاتها على كافة الأنحاء حيث تقترب من 40 درجة مئوية خلال ساعات الذروة.

وقالت هيئة الأرصاد، في بيان، إنه اعتبارًا من اليوم الخميس 18 أبريل وحتى الثلاثاء 23 أبريل 2024، تشهد حالة الطقس انخفاضا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء بقيم تتراوح من 5 لـ6 درجات مئوية، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 طقس حار نهارًا 

وكشفت  هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا اليوم على أغلب الأنحاء، دافئ على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء والصعيد. وأشارت إلى نشاط للرياح، على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.

وقالت هيئة الارصاد، إنه من المتوقع أن تتحسن الأجواء مع تقدم ساعات النهار، ️حيث تتأثر مستوى الرؤية الآن على القاهرة الكبرى لتصل إلى 2000 متر ودرجة الحرارة 23 درجة مئوية.

وناشدت هيئة الارصاد الجوية، مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر، ارتداء الكمامات أثناء الخروج

وأشارت إلى انخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وإن ظل الطقس حارا على أغلب الأنحاء.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال الطقس اليوم، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 18 درجة.

السواحل الشمالية 23 للعظمى والصغرى 16 درجة.

جنوب سيناء 36 للعظمى والصغرى 22 درجة.

شمال الصعيد 32 للعظمى والصغرى 17 درجة.

جنوب الصعيد 39 للعظمى والصغرى 22 درجة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطقس الآن هيئة الأرصاد الرمال المثارة موعد انتهاء الموجة الحارة درجات الحرارة طقس حار نهار ا شمال البلاد حتى القاهرة الکبرى للعظمى والصغرى درجات الحرارة من المتوقع أن هیئة الأرصاد شمال الصعید

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الجمعة 31-5-2024 في محافظة قنا


تنشر بوابة "الفجر" اليوم الجمعة، توقعات درجات الحرارة في محافظة قنا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 23 درجات، والكبرى 41 درجة. 
الظواهر الجوية

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرئها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم الجمعة، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

مصطلحات هيئة الأرصاد
وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".
وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:
القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".
إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".
إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".
إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".
إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".
إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".
إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".
السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حرارة الجو في الهند يقتل ما لا يقل عن 85 شخصا في يوم واحد
  • حالة الطقس اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة قنا
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ46 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 31-5-2024 في محافظة قنا
  • «الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة واضطراب في حالة البحر غدا
  • اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري ومعتدل ليلا والعظمى 31
  • حالة الطقس غدا.. نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري
  • استعدوا لارتفاع جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأيام المقبلة.. وخبراء: تحسن الأحوال الجوية اليوم وحتى الجمعة