أحال الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط  11 من العاملين للتحقيق خلال مرور مفاجىء على وحدة عزب النهضة.

تابع الدكتور السيد عبد الجواد وكيل الوزارة جولاته بمرور مفاجىء على وحدة عزب النهضة، وذلك لمتابعة الانضباط الإداري بالوحدة واستمرار تقديم الخدمات الطبية حيث أحال 11 من العاملين للتحقيق لعدم تواجدهم بالعمل.

وأكد وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والأكسجين وتوافر الطعوم بالمركز والاستعداد لجلسات التطعيمات.

كما شدد على تواجد الطبيب بالعيادة مرتديا الزي الرسمي، ومن الجدير بالذكر ان الوحدة الصحية بعزب النهضة تخدم 10078 نسمة وتقدم العديد من الخدمات الصحية التي تشمل: 

"الاستقبال والطوارئ - العيادات الخارجية - عيادة الأسنان - متابعة الأطفال - متابعة الحوامل - تنظيم الأسرة والمشورة - المعمل - الصيدلية - إصدار شهادات المواليد والوفيات - التطعيمات - خدمات الصحة المدرسية - التثقيف الصحى - خدمات صحة البيئة".

بالإضافة إلى خدمات المبادرات الرئاسية الصحية والتى تشمل: 

"دعم صحة المرأة - الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والأعتلال الكلوى - صحة الأم والجنين - الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية - الكشف المبكر عن ضعف السمع بحديثى الولادة - الكشف المبكر عن الأورام السرطانية".

جاء ذلك في إطار استمرار المتابعات الميدانية لوكيل وزارة الصحة لمراكز تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بدمياط.

جولة وكيل صحة دمياط 1000215991 1000215988 1000215994 1000215985

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وكيل وزارة وزارة الصحة العيادات الخارجية المستلزمات الطبية حديثي الولادة وكيل وزارة الصحة السيد عبد الجواد الطبية للمواطنين الانضباط الإداري الکشف المبکر عن

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يتفقد المدينة الطبية بمدينة بدر «كابيتال ميد»

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، المدينة الطبية بمدينة بدر "كابيتال ميد"، وذلك اليوم الخميس، لمتابعة نسب الأعمال والتنفيذ على أرض الواقع، وتقديم كافة سبل الدعم اللازم للقطاع الخاص.

يأتي ذلك في إطار جولاته الميدانية المستمرة لمشروعات المنظومة الصحية المُستقبلية الحكومية والأهلية والخاصة في مختلف المحافظات، لمتابعة نسب التنفيذ والتأكد من سير العمل وفقًا للمدد الزمنية المحددة، بما يضمن التوسع في الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والارتقاء بها تحقيقاً للأمن الصحي لكافة سكان الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث للرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير شاهد فيديو تعريفي متكامل للمدينة الطبية والتي تُعد أكبر مدينة طبية بالشرق الأوسط، وتقع على مساحة 144 فدان بطاقة استيعابية اجمالية 4500 سرير، و70 غرفة عمليات، حيث أنه من المقرر أن تخدم أكثر من 5 ملايين شخص سنوياً، مشيراً إلى أن المدينة تضم 13 معهدًا متخصصًا في مختلف العلوم الطبية.

وأضاف "عبد الغفار" أن المدينة الطبية تضم مستشفى للطوارئ، ومستشفى للتأهيل الطبي، لافتاً إلى أن المدينة سوف تضم أكبر مجمع عيادات في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومستشفى مجهز بأعلى المعدات والأجهزة الطبية.

وقال "عبد الغفار" إن الوزير أشاد بمعدلات التنفيذ بالمدينة الطبية والتي ستعد صرحًا طبيًا متميزًا تضم كافة التخصصات الطبية بأحدث التكنولوجيا العالمية، تستطيع من خلالها تقديم خدمات طبية متميزة ومتطورة وفقاً لأحدث المعايير العالمية للمواطنين المصريين والأشقاء من الدول العربية والوفود الأجنبية.

وأضاف ان الوزير اكد على الدور المتميز الذي سوف تقوم به المدينة الطبية في توطين السياحة العلاجية بمصر، موضحًا أن المدينة الطبية الخاصة بالسياحة العلاجية تضم مهبط للإسعاف الطائر ومستشفى تعليمي وحدائق استشفاء طبيعية، ومشتلًا للنباتات الطبية، مؤكداً على تقديم كافة سبل الدعم للقطاع الخاص للتوسع في الخدمات الطبية المقدمة وتنفيذ استراتيجية الدولة في التوسع في الخدمات الطبية وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص بما يحقق تقديم افضل خدمة طبية للمواطنين.

وقال إن الوزير اشار الى أن المدينة الطبية سوف تقدم خدماتها الصحية للمواطنين المندرجين تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل مستقبلاً، وذلك من خلال تعاقد الهيئة مع المدينة الطبية، لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين، مؤكداً أن المدينة الطبية هي إضافة ضخمة للمنظومة الصحية بمصر.

ومن جانبه أشاد حسن القلا، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة المصريين، بالجهود الضخمة المبذولة من الدولة المصرية ووزير الصحة والسكان لتطوير المنظومة الصحية، مشيداً بجهود الوزير فى إعادة هيكلة وزارة الصحة والسكان وإعادة دورها الرئيسي كمنظم وضامن للخدمة الصحية في مصر.

وأكد "القلا" أن القطاع الصحي في مصر يمتلك بنية أساسية ضخمة، لافتاً إلى أن إنشاء المدينة الطبية يُجسد حرص القطاع الخاص على التعاون مع وزارة الصحة والسكان لتنفيذ استراتيجية الدولة التي تستهدف الارتقاء بالقطاع الصحي وإعادة السياحة العلاجية للدولة وتطوير الخدمات الخاصة بها، فضلاً عن توفير كافة التخصصات الدقيقة.

رافق الوزير خلال زيارته الدكتور محمد الطيب، مساعد الوزير للحوكمة والشؤون الفنية، والدكتور أنور إسماعيل، مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد مصطفى عبد الغفار، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

اقرأ أيضاًوزير العدل يمنح وكيل وزارة الصحة بالبحيرة و 96 آخرين الضبطية القضائية

مقالات مشابهة

  • ضبط ٦٣٧ مخالفة تموينية في حملة مكبرة في دمياط
  • وزير الصحة يتفقد المدينة الطبية بمدينة بدر «كابيتال ميد»
  • بعد تحقيق مركز أول.. فتح المرحلة الثالثة لمبادرة المشروعات الخضراء بدمياط
  • الكشف علي 769 مواطن خلال قافلة طبية بحوش عيسي
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمات الطبية بمستشفى فاقوس المركزي
  • فحص 1443حالة ضمن مبادرة حياة كريمة بالإسماعيلية
  • صحة الإسماعيلية توقع الكشف على 1443 حالة بالمجان في قافلة طبية بمركز القصاصين
  • وكيل "صحة مطروح" يوجه برفع مؤشرات الأداء والاستغلال الأمثل للتجهيزات المتاحة بالمستشفيات
  • وكيل "صحة مطروح" يزور وحدة فوكة ويحيل المتغيبين للتحقيق
  • وكيل صحة البحيرة يترأس إجتماع منظومة التخلص من النفايات الطبية