قال اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية: إنه أصدر قرارا بنزع ملكية نادى سيدى بشر، للمصلحة العامة، مشيرا إلى أن أرض هذا النادى هى فى الأصل ملك للدولة ووزارة الأوقاف.

وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية بـ برنامج «حقائق وأسرار»، للإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا النادي الذى يخدم ملايين المواطنين خرج أجيالا من اللاعبين وهو بمثابة متنفس لهذه المنطقة المكتظة بالسكان

وأوضح الإعلامي مصطفى بكري، أن قرار المحافظ رقم 136 والصادر فى 1/ 2/ 2024 نصه: «سيتولى مؤقتا بطريق التنفيذ المباشر لمدة ثلاث سنوات على قطعة الأرض الكائن بشارع محمد نجيب بمنطقة سيدى بشر والبالغ مساحتها 2754، 61 مترا والمستغلة من قبل نادي سيدى بشر الرياضي لصالح مديرية الشباب والرياضة، وذلك نظرا لحاجتها الماسة لهذا النادي وعدم وجود بديل لاستيعاب النشاط الرياضي بالمنطقة وحرصا على الصالح العام لحين إنهاء إجراءات نزع الملكية».

وأشار الإعلامي مصطفى بكري، إلى أن القرار نشر فى جريدة الوقائع المصرية بتاريخ 28/ 3/ 2024 ويعمل به من تاريخ صدوره.

وكان نادى سيدى بشر، قد تقدم بأشكال ضد الحكم القضائي السابق، الذى اتضح فيه أن العنوان الوارد بصيغة الحكم هو عنوان مغاير تماما لعنوان ملعب النادي، حيث أن العنوان الثابت بالحكم هو أرض فضاء منحصرة بين الكورنيش وشارع خالد بن الوليد بسيدى بشر بينما عنوان الملعب هو فى المنطقة المحصورة بين شارع البكباشى العيسوى شارع ملك حفنى، وأن المشكو فى حقهم قد تحصلوا على الحكم السابق عن طريق عقود مسجلة لا تخص تلك الأراضي الخاصة بالنادي وإنما تخص قطعة أرض أخرى.

ونوه الإعلامي مصطفى بكري، بأن قرار محافظ الاسكندرية، صدر بنزع ملكية أرض نادي سيدي بشر للمنفعة العامة لحين إتمام إجراءات نزع الملكية للمنفعة العامة.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: بعض المحافظين عرقل حركة النمو والاستثمار ويتعامل بأسلوب روتيني

متحدث مجلس الوزراء لـ مصطفى بكري: نعمل بآليات متعددة للسيطرة على الأسعار في الأسواق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حقائق وأسرار مصطفى بكري محافظ الإسكندرية مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: قوى الشر تكرر ما تعرضت له مصر بعد نكسة 67

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن شيوخ وشباب ونساء قبائل سيناء قاموا بملحمة في الكفاح بحرب الاستنزاف - حرب الـ1000 يوم - بجوار الجيش المصري في حربه مع العدو الصهيوني.

حوار مفتوح للنائب مصطفى بكري مع طلاب جامعة طنطا مصطفى بكري يوجه رسائل غاضبة.. "على القتلة الصهاينة الحذر"

وأضاف بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن ما حدث في 1967 يحدث الآن بصورة أو بأخرى من قبل قوى الشر، معلقا: "حينما يكون هناك قائدا وطنيا يتمسك به الشعب، رغم الأزمات الاقتصادية والألم الذي يشعرون به.

محاولات التقسيم 


وتابع بكري قائلا: «القائد يكون مسئولا عن البلد، أمام المؤامرات ومحاولات التقسيم، الناس لازم تفوق وتعرف أن البلد مطلوبة بأي شكل، وذهاب الرئيس السيسي إلى الصين ليس بالأمر الهين، متخيلين طلب رئيس أمريكا من الرئيس السيسي انضمام مصر للتحالف الدولي بالبحر الأحمر، الرئيس السيسي تحمل على عاتقه همّ الوطن والعبور به لبر الأمان رغم التحديات».

وأردف مصطفى بكري: هناك أبواق تضع السم في العسل ويزعمون إغلاق مصر معبر رفح وعدم دخول المساعدات، والرئيس السيسي رفض تصفية القضية الفلسطينية من خلال محاولات التهجير.

مقالات مشابهة

  • ممثل الحكومة يعترض على عبارة الحكومة العاقلة.. وجبالي يوافق على الحذف –تفاصيل
  • لمناقشة آخر التطورات الإقليمية.. مصطفى بكري يلتقي رئيس حزب الشعب الديمقراطي السوداني
  • أحمد فتوح يكشف حقيقة التفاوض مع الأهلي.. وتفاصيل عرض الـ 80 مليون جنيه
  • مصطفى بكري: على الصحفيين والإعلاميين الدفاع عن ثوابت الدولة
  • مصطفى بكري: لا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في حل القضية الفلسطينية
  • مصطفى بكري: قوى الشر تكرر ما تعرضت له مصر بعد نكسة 67
  • “بكري”: الناس لازم تفوق وتعرف أن البلد مطلوبة بأي شكل
  • مصطفى بكري: مصر تحتاج إلى ثورة إدارية لحل الأزمات
  • مصطفى بكري: لا حديث للمواطنين إلا عن رفع سعر رغيف الخبز
  • وجه رسالة قوية ضد الإخوان.. مصطفى بكري يكشف تفاصيل استشهاد جندي مصري برفح «فيديو»