تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مع وزير خارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني، مبعوثا من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حيث أطلعه على آخر مُستجدات العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، والجهود المبذولة لوقف العدوان وسرعة إدخال المساعدات الإنسانية، ومنع التهجير.

وحذر عباس، من خطورة اجتياح قوات الاحتلال لرفح والتي ستؤدي إلى كارثة إنسانية ومجازر دموية، داعيا المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والسريع لوقف هذا العدوان، وكذلك وقف جرائم المستوطنين الإرهابية على أبناء شعبنا في الضفة بما فيها القدس.

وأكد عباس على مواصلة الجهود لحصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، وعلى أهمية اعتراف الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، مشيدا بمواقف الدول في مجلس الأمن الدولي التي وقفت لصالح قيم الحق والعدل بتصويتها لصالح حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في مجلس الأمن الدولي، والذي حال "الفيتو" الأميركي غير النزيه والمدان دون حصوله.

وثمن الرئيس الفلسطيني مواقف البحرين الداعمة لشعبنا وقضيتنا، وكذلك مواقف الدول العربية وشعوبها الشقيقة، الداعمة والمساندة لحقوق شعبنا الفلسطيني كاملة في الحرية والاستقلال ونهاية الاحتلال.

من جانبه، نقل وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني تحيات جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، مؤكدا أن القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ستكون على رأس أولويات القمة العربية في البحرين الشهر القادم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني العدوان الإسرائيلي غزة الضفة وزير خارجية البحرين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث أوضاع غزة وجهود الاعتراف بالدولة الفلسطينية مع نظيره الأيرلندي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، أن سامح شكري وزير الخارجية التقى يوم ٢٦ مايو الجاري، مع ميهول مارتن وزير الخارجية والدفاع لجمهورية أيرلندا، وذلك على هامش مشاركة الوزيرين في اجتماع مجلس الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي المُنعقِد في بروكسل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن الوزير شكري أعرب عن تقديره لنظيره الأيرلندي على مواقف بلاده الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، ودعم السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مثمناً في هذا الصدد الخطوة المهمة التي اضطلعت بها أيرلندا الأسبوع الماضي إزاء الاعتراف الرسمي بالدولة الفلسطينية في ظل المرحلة الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية، وبما يُسهِم في دعم الجهود الرامية لإيجاد الأفق السياسي لتنفيذ حل الدولتين وفقاً لمقررات الشرعية الدولية.

وقال السفير أحمد أبو زيد، إن الوزيرين بحثا تطورات الأوضاع الإنسانية والأمنية للعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وبمدينة رفح الفلسطينية، حيث أكد الوزيران على حتمية تضافر كافة الجهود الدولية لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ووقف العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية لتداعياتها الإنسانية الجمة.

ضغط أوروبي 

وأكد السيد وزير الخارجية خلال اللقاء على أهمية قيام الجانب الأوروبي والمجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للامتثال لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني بوقف الحرب في غزة، فضلاً عن ضمان إدخال المساعدات بشكل كامل، وفتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وقطاع غزة لتعزيز تدفق المساعدات، وتوفير الظروف الآمنة لعمل أطقم الإغاثة الدولية في القطاع.

ومن جانبه، أشار وزير الخارجية الأيرلندي إلى مواصلة الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء مناقشة سبل الخروج من تلك الأزمة، معتبراً قيام بلاده بالاعتراف بالدولة الفلسطينية بمثابة خطوة جيدة يُمكِن البناء عليها مع عدد من الدول الأخرى بالاتحاد الأوروبي، ومثمناً الجهود المصرية المبذولة حيال الأزمة لتحقيق التهدئة وإدخال المساعدات لسكان القطاع.

مقالات مشابهة

  • الصين تدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على رفح
  • وزير خارجية الأردن لنظرائه الأوروبيون: نحذر من استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الوفد الوزاري الفلسطيني يعقد اجتماعاً تحضيريا في القاهرة لبحث احتياجات أبناء الوافدين من غزة
  • سمو أمير البلاد يتلقى رسالة خطية من الرئيس الفلسطيني تسلمها وزير الخارجية
  • أبو الغيط: الاعتراف بدولة فلسطين الخطوة الصحيحة التي يمكن اتخاذها الآن
  • وزير الإعلام البحريني يؤكد دعم بلاده ومواقفها الثابته تجاه القضية الفلسطينية
  • وزير الإعلام البحريني: العلاقات بين مصر والبحرين تتميز بخصوصية فريدة
  • وزير الخارجية الجزائري: نعتزم إعادة طرح ملف عضوية فلسطين أمام مجلس الأمن
  • وزير الخارجية المصري يبحث في بروكسل مع نظيره الإيرلندي الأوضاع في غزة
  • وزير الخارجية يبحث أوضاع غزة وجهود الاعتراف بالدولة الفلسطينية مع نظيره الأيرلندي