قال الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إنه تم النجاح في خفض الأسعار إلى 22.5% بمتوسط انخفاض في كل الأسعار، مشيرا إلى أن ما يهم المواطن البسيط هي السلع الأساسية.

وأضاف الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر فضائية "DMC"، أن الإنخفاض تجاوز الـ 27%، وهناك بعض السلع التي تخطت الـ 30%، موضحا أنه تم عقد أكثر من 50 اجتماعا بينها 10 بحضور رئيس الوزراء ووزراء التموين والتجارة واتحاد الصناعات واتحاد الغرف، وبحضور جميع المسؤولين، بهدف شعور المواطن بنتاج الإصلاح الاقتصادي.

وتابع الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أنه بداية من الأحد المقبل تم الاتفاق على خفض سعر الخبز السياحي من 30 لـ 45% حسب نوع الخبز.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور علاء عز الغرف التجارية اتحاد الغرف التجارية السلع الأساسية الخبز سعر الخبز السياحي الغرف التجاریة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الصناعات المصرية ينظم أول زيارة ميدانية للسفراء الأفارقة

نظمت لجنة التعاون الأفريقي في اتحاد الصناعات المصرية، برئاسة الدكتور شريف الجبلي، زيارة ميدانية لمدينة 6 أكتوبر الصناعية لعدد من السفراء الأفارقة.

ضم الوفد سفراء زيمبابوي وموريشيوس ورواندا والقائم بأعمال سفير تشاد، بالإضافة إلى وزير مفوض من دولتي غانا والكاميرون.

وهدفت هذه الزيارة إلى استعراض القدرات الصناعية المصرية وإمكانات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر والدول الأفريقية حيث جاءت تلك الزيارة تماشيا مع الزيارات التي قام بها الدكتور رئيس مجلس الوزراء للمناطق الصناعية وبرعاية من المهندس محمد زكي السويدي رئيس الاتحاد وبمبادرة من لجنة التعاون الافريقي برئاسة الدكتور شريف الجبلي.

وتخللت الزيارة جولة في عدد من المصانع المصرية البارزة في قطاعات الصناعات الكيماوية والصناعات الدوائية وصناعة الملابس الجاهزة.

وقال الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية: "إن هذه الزيارة تأتي في إطار مبادرات اتحاد الصناعات المصرية لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر والدول الأفريقية.

وقد أتاحت هذه الزيارة للسفراء الأفارقة فرصة لمعاينة قدرات القطاع الصناعي المصري وإمكاناته في تلبية احتياجات الأسواق الأفريقية".

وأضاف الدكتور الجبلي: "أنه تماشياً مع رؤية الدولة المصرية في زيادة الصادرات إلى أفريقيا، تأتي أهمية هذه الزيارة لاستعراض قدرات الاقتصاد المصري وفتح آفاق أوسع للتعاون والاستثمار المتبادل بين مصر ودول القارة الأفريقية".

موضحا أنها كانت هذه فرصة قيمة للسفراء الأفارقة لرؤية قدرات التصنيع المصرية بأنفسهم. ونأمل أن تؤدي هذه الزيارة إلى علاقات اقتصادية أقوى وتدفقات استثمارية أكبر بين أفريقيا ومصر خلال السنوات المقبلة

هذا وقد أبدى السفراء الأفارقة حماسهم إزاء إمكانات التعاون المتزايد بعد هذه الزيارة المفيدة. حيث تُعد مثل هذه المبادرات أمرًا حاسمًا في تعزيز التجارة والاستثمار البيني الأفريقي في ظل استمرار تطور القاعدة الصناعية للقارة مرحبين بزيارات أخري للإطلاع علي أرض الواقع بالفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الصناعي المصري.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصناعات المصرية ينظم أول زيارة ميدانية للسفراء الأفارقة
  • اتحاد الغرف الخليجية يعمل على إطلاق مرصد خليجي لمعالجة تحديات القطاع الخاص
  • غزة: إعلان بقائمة السلع المسموح توريدها من الضفة والداخل إلى القطاع
  • ضبط طن دقيق مدعم قبل تهريبه بطامية في الفيوم
  • العراق.. مباحثات نفطية تبشر بتقدم في ملف الصادرات الشمالية
  • المؤيدي وعُباد يتفقدان أعمال تعشيب ملعب الظرافي
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود ضبط ومراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز
  • تحرك برلماني عاجل لمواجهة الارتفاعات في أسعار الدواجن والبيض
  • تحرير 500 محضرًا لمخالفات تموينية وضبط أغذية فاسدة ببني سويف
  • أمين عام «الأطباء» يشارك في المؤتمر العلمي للأمراض الصدرية بمطروح